RT Arabic:
2024-06-26@21:24:49 GMT

بوتين في بيونغ يانغ.. شراكة تتحدى واشنطن

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو وبيونغ يانغ ستقاومان رغبة الغرب في عرقلة تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب،

معربًا عن ثقته في أن روسيا وكوريا الشمالية ستتمكنان من الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستوًى أعلى وتطوير آليات للتجارة والتسويات المالية لا تخضع لرقابة الغرب.
يأتي هذا فيما صدق بوتين على مسودة اتفاقية للشراكة الاستراتيجية الشاملة مع بيونغ يانغ والتي سيتم التوقيع عليها في لقائه المرتقب مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال زيارته التي يجريها لكوريا الشمالية؟
فما رسائل زيارة بوتين لكوريا الشمالية في هذا التوقيت؟ وكيف تشكل الشراكة الاستراتيجية بين موسكو وبيونغ يانغ درعًا في مواجهة العقوبات الغربية؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بيونغ يانغ عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا فلاديمير بوتين كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

بعد اتفاق بوتين وكيم.. مركز أبحاث يدعو سول للنظر في التسلح النووي

قال مركز أبحاث تديره الدولة في تقرير صدر يوم الأحد، إن كوريا الجنوبية عليها النظر في مختلف الخيارات لمعالجة القضية النووية لكوريا الشمالية، بما في ذلك تسليح سول نفسها بأسلحتها النووية، وسط المخاوف المتزايدة التي أثارتها زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى بيونج يانج.
وقدم معهد استراتيجية الأمن الوطني هذا الاقتراح وسط تصاعد المخاوف من أن الردع الموسع الأمريكي ليس كافيًا للتعامل مع التهديدات النووية المتطورة لكوريا الشمالية، بعد أن وقعت بيونج يانج وموسكو معاهدة تدعو إلى تقديم كل منهما المساعدة العسكرية للأخرى دون تأخير إذا ما تعرضت أي منهما لهجوم.
أخبار متعلقة بعد زيارته كوريا الشمالية.. بوتين يبحث الشراكة الشاملة في فيتنامفي 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثيةفي 3 دول.. مركز الملك سلمان يوزع أضاحي وسلال غذائيةوقال المعهد "بوتين اعترض بصورة غير مباشرة بامتلاك كوريا الشمالية لأسلحة نووية بطريقة تضرب بعرض الحائط عقوبات مجلس الأمن الدولي ضد بيونج يانج.كسب اعتراف الصينومن المتوقع أن تعزز كوريا الشمالية مساعيها لكسب اعتراف الصين وغيرها من الدول بأنها دولة نووية".
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون وبوتين قد وقعا معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة لتوسيع التعاون في المجال العسكري ومجالات أخرى بعد محادثات القمة يوم الأربعاء الماضي.

يأتي هذا وسط جدل متجدد حول فكرة إعادة نشر #واشنطن أسلحة نووية تكتيكية في #كوريا، للردع ضد تهديدات #كوريا_الشمالية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/Wivinbd8bM pic.twitter.com/LoYL4HH6Dj— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024
ويمكن أن ينظر إلى المعاهدة على أنها تبرر التدخل العسكري التلقائي في حال وقوع عدوان على أي من البلدين.الردع الموسعوأعرب المعهد عن مخاوفه من أن الولايات المتحدة قد تسعى إلى تجميد البرنامج النووي لكوريا الشمالية أو إجراء محادثات لنزع السلاح النووي مع بيونج يانج، إذا استأنفت الدبلوماسية مع كوريا الشمالية بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.
ونقلت وكالة يونهاب عن التقرير قوله: "إلى جانب الجهود المستمرة لتعزيز الردع الموسع لواشنطن، ينبغي على حكومة كوريا الجنوبية أن تنظر في مختلف الخيارات، من إعادة نشر الأسلحة النووية التكتيكية والتشارك النووي على غرار حلف شمال الأطلسي (الناتو) والتسلح النووي لكوريا الجنوبية، وكذلك جهود سول لبناء قدرات نووية محتملة".
ويشير مصطلح "الردع الموسع" إلى التزام الولايات المتحدة باستخدام كامل نطاق قدراتها العسكرية، بما في ذلك الأسلحة النووية، للدفاع عن أحد حلفائها.

مقالات مشابهة

  • عودة إلى الحرب الباردة..مخاوف أمريكية من التحالف الروسى الكورى
  • سيئول: بيونغ يانغ أطلقت نحو 350 بالونا محملة بالقمامة نحو كوريا الجنوبية
  • رغم تذمر بيونغ يانغ.. الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تجريان تدريبات جوية
  • موسكو: نعوّل على سيئول في تقبّل اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع بيونغ يانغ "بتفهّم وعقلانية"
  • واشنطن: بكين تخشى أن تثير بيونغ يانغ أزمة إقليمية
  • كوريا الشمالية تستأنف ارسال بالونات القمامة لجارتها الجنوبية
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"
  • قلق لدى سيول وواشنطن وطوكيو من زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة بوتين لكوريا الشمالية تُقلق سيول وواشنطن وطوكيو
  • بعد اتفاق بوتين وكيم.. مركز أبحاث يدعو سول للنظر في التسلح النووي