كشف تحقيق استقصائي أجراه موقع « ديسكلوز » الفرنسي، عن وثائق سرية تظهر أن شركة « تاليس » الفرنسية للصناعات العسكرية زودت إسرائيل بمعدات اتصال للطائرات المسيرة استخدمها الجيش الإسرائيلي في قصف أهداف بقطاع غزة.

وذكر التحقيق، حسب صحيفة القدس العربي، أن « الشركة الفرنسية سلمت إسرائيل المعدات خلال 2024″، وذلك في وقت أكدت فيه وزارة الدفاع الفرنسية مراراً أن صادرات الأسلحة الفرنسية لإسرائيل اقتصرت على المعدات العسكرية الدفاعية المرتبطة بالقبة الحديدية لمواجهة صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وحسب التحقيق، فإن « المعدات التي زودت بها الشركة إسرائيل هي أجهزة إرسال واستقبال صممت خصيصاً للطائرات العسكرية المسيرة من طراز هيرميز 900، التي يستخدمها الجيش في عملياته الهجومية ».

وأشار موقع إخباري إسرائيلي إلى أن قائد سرب من هذه الطائرات المسيرة قال إنها « استخدمت لقصف مستشفى في قطاع غزة في فبراير 2024 ».

وأوضح موقع « ديسكلوز » الفرنسي، أن شركة « تاليس » أقرت بتسليم نظامين للاتصالات المحمولة جواً في عام 2024 للسلطات الإسرائيلية. ودافعت الشركة عن القرار، مدعية أن »تلك المعدات لا تتيح تشغيل منظومة عسكرية فتاكة ».

وأدى العدوان المستمر على قطاع غزة إلى استشهاد 37,343 شخصاً وإصابة 85,372 آخرين، بالإضافة إلى نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع.

كلمات دلالية شركة تاليس الفرنسية غزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: شركة تاليس الفرنسية غزة

إقرأ أيضاً:

خبير شئون دولية: فرنسا الابن البكر للكنيسة الكاثوليكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أميل أمين، الباحث السياسي والمتخصص في الشؤون الدولية، أن الصحف الفرنسية قالت استيقظ يا شارل مارتيل بعد إعلان جمال عبد الناصر تأميم قناة السويس.

وأضاف دكتور أميل أمين في صالون البوابة المقام حول الانتخابات الفرنسية وصعود اليمين، اليوم الأربعاء، فرنسا ينظر إليها على أنها الابنة البكر للكنيسة الكاثوليكية.

وأكمل أمين، "أخشي أن يكون هناك شيء مخيف في الأيام المقبلة في فرنسا، لان السعي وراء الاب سام اغرق فرنسا، مشيرًا إلي إن البابا فرنسيس قال أريد أوروبا للجميع وليست أوروبا المتطرفة.

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف تمويل أمريكا لإسرائيل بأسلحة في شهرين تعادل ما يجب إرساله بعامين
  • خبير شئون دولية: فرنسا الابن البكر للكنيسة الكاثوليكية
  • تحقيق لوكالة الصحافة الفرنسية: قذيفة دبابة إسرائيلية أصابت مكتبنا في غزة
  • هجوم بالطائرات المسيرة لحزب الله ضد موقع للجيش الإسرائيلي
  • اختطاف عجوز جزائرية في فرنسا
  • موسم الهروب من الشمال.. المسلمون المتعلمون يفرِّون من فرنسا
  • تحقيق يرجح أن تكون نيران دبابة إسرائيلية أصابت مكتب فرانس برس بغزة
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل “أضعف” ونعارض استمرارها
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل "أضعف" ونعارض استمرارها
  • خبير: إسرائيل استخدمت كل ما فوق الأرض من القنابل والأسلحة لتدمير غزة