(CNN)-- أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه وافق على خطط عملياتية لهجوم في لبنان، واتخاذ قرارات بشأن زيادة جاهزية القوات.

وقال الجيش، في بيان، إن الخطط تمت الموافقة عليها من قبل قائد القيادة الشمالية ورئيس  هيئة العمليات خلال تقييم مشترك للوضع للتحضير لاستمرار القتال.

ولا تعني الموافقة على الخطط العملياتية أن الحرب وشيكة بين إسرائيل و"حزب الله"، لكنها تشير إلى أن إسرائيل تعتزم الاستعداد لمثل هذا السيناريو.

وكانت إسرائيل تستعد لاحتمال فشل الجهود الدبلوماسية للحد من الأعمال العدائية مع" حزب الله"، وأن تصل إلى نقطة تشعر فيها أنه ليس لديها خيار سوى القيام بعملية عسكرية في لبنان، وهي النقطة التي حذر منها القادة الإسرائيليون.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس حزب الله غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله: تهديدات إسرائيل "أعطت نتائج عكسية"

اعتبر عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني نبيل قاووق، أن كثرة التهديدات الإسرائيلية المتواصلة "عنوان عجز وضعف وليست عنوان قوة"، مشيرا إلى أن "التهديد والتهويل لا يغيران من واقع هزيمة العدو".

 

تصريحات نتنياهو بشأن تقليص العمليات بغزة تهديد بالتصعيد مع حزب الله رئيس هيئة الأركان الأمريكية : "حزب الله يمتلك قدرات أكبر من حماس وإيران تميل إلى تقديم دعم أكبر له"

 

وفي تصريحات نقلتها الوكالة الوطنية للإعلام، الرسمية في لبنان، شدد قاووق على أن "تهديدات إسرائيل أعطت نتائج عكسية، لأنها زادت من رعب المستوطنين في الشمال وغيره، ولم تطمئنهم بل أغرقتهم في بحر الخوف".

 

ولفت القيادي في حزب الله إلى أن "قادة العدو يهددون وهم يرتعدون والأرض تشتعل تحت أقدامهم"، مؤكدا أن "لبنان قوي ولا يستجدي أمنه من أحد، وما يحمي لبنان هو قوة ومعادلات ومفاجآت المقاومة".

 

كما أشار إلى أن "جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن، كرست معادلات جديدة غيرت وجه المنطقة".

 

وقال: "إذا كان العدو يستخف ويتجاهل كل القرارات الدولية، فلا يمكنه أن يستخف أو يتجاهل مسيّرات وصواريخ وقدرات ومفاجآت المقاومة وجبهاتها في المنطقة".

 

الحرب الوشيكة

تتزايد التحذيرات من تطور التصعيد بين حزب الله المدعوم من إيران والجيش الإسرائيلي، إلى حرب شاملة.

الأحد حذر رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي من أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في لبنان، ربما تدفع إلى رد إيراني دفاعا عن حزب الله، ما من شأنه أن يؤدي إلى حرب أوسع نطاقا.

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، الإثنين، إن الشرق الأوسط على أعتاب امتداد رقعة الصراع إلى لبنان.

أدى التصعيد بين الطرفين على مدار الأشهر الماضية، إلى مقتل أكثر من 400 شخص في لبنان، من بينهم 70 مدنيا، ومقتل 16 جنديا و10 مدنيين في الجانب الإسرائيلي.

 

 

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدعم الهجوم الإسرائيلي على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: لبنان يعتمد خطة طوارئ الحرب تحسبا لهجوم إسرائيلي
  • كاتب إسرائيلي: كيف سنواجه حزب الله بعد غرق جيشنا في غزة؟
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • عضو سابق في الكنيست: الجيش يحاول تسويق انتصار كبير بغزة
  • حرب غزة.. 4 سيناريوهات لما بعد المعارك العنيفة
  • وسط مخاوف من الحرب في لبنان.. ما هي رسالة واشنطن لحزب الله؟
  • حزب الله: تهديدات إسرائيل "أعطت نتائج عكسية"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جنديين احتياط بقصف صاروخي استهدف بلدة المطلة شمال إسرائيل
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين بقصف من لبنان وحزب الله يصعّد هجماته