ذكرت الخارجية المصرية الثلاثاء أن بعثاتها القنصلية في السعودية تواصل جهودها على مدار الساعة لتقديم الخدمات للحجاج المصريين وتسهيل إجراءات دفن المتوفين والبحث عن المفقودين.

تواصل بعثات مصر القنصلية فى السعودية جهودها علي مدار الساعة لتقديم الخدمات للحجاج المصريين و تسهيل إجراءات دفن المتوفيين والبحث عن المفقودين …القنصلية المصرية فى جدة توفد بعثة إلى المشاعر المقدسة للتواجد بالمستشفيات الكبرى وأماكن تواجد المصريين لضمان سرعة توفير الخدمات القنصلية.

— Egypt MFA Spokesperson (@MfaEgypt) June 18, 2024

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان  رسمي: "القنصلية المصرية في جدة توفد بعثة إلى المشاعر المقدسة للتواجد بالمستشفيات الكبرى وأماكن تواجد المصريين لضمان سرعة توفير الخدمات القنصلية".

وكشف أبو زيد في وقت سابق، بأن القنصلية المصرية في جدة دشنت غرفة طوارئ تعمل على مدار  24 ساعة، لاستقبال اتصالات المواطنين ممن انقطعت اتصالاتهم بذويهم في مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة.

ومن ناحية أخرى، قام القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية بتدشين غرفة عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال اتصالات المواطنين الخاصة بطلب البحث عن المفقودين أو نقل جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية، ويمكن لمن يرغب في المتابعة، التوجه مباشرة إلى مقر وزارة الخارجية أو الاتصال على أرقام الطوارئ.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم أقباط مصر الحج الرياض القاهرة المسجد الأقصى تويتر غوغل Google فيسبوك facebook مكة المكرمة منصة إكس وفيات عن المفقودین

إقرأ أيضاً:

المملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج

بذلت المملكة العربية السعودية الغالي والنفيس من أجل نجاح موسم الحج، وساهمت الخبرات المتراكمة للمملكة في إدارة الحج جعلتها تعرف كيف تديره بمهارة واحترافية، والإيمان بمسؤوليتها تجاه كل مسلمي العالم جعلها لا تبالي بحجم النفقات المالية على الحج مهما كانت الظروف الاقتصادية، وجعلها تحرص على أن يكون كل موسم نجاحاً يتفوق على نجاح الموسم السابق.
ويعلم القاصي والداني ما تبذله حكومتنا الرشيدة في موسم الحج، وهو نهج بدأه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، واستمر على ذلك من بعده أبناؤه الملوك، رغم بعض التحديات الاقتصادية والظروف، إلا أن تقديم كافة الخدمات لضيوف الرحمن استمر منهجاً واضحاً للدولة السعودية، حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، اللذين يقفان بنفسهما على متابعة كافة الاستعدادات على الأرض، وتوجيه الوزراء والمسؤولين لجعل الحج على قائمة أولوياتهم.
أخبار متعلقة لضمان السلامة المرورية.. صيانة وتحسين شبكة الطرق الداخلية بالطائفلتخفيف الازدحام المروري.. استحداث حارات التفاف ودوران في سيهاتوخلال المواسم الماضية لاحظت أن التغيير والتطوير فيما تقدمه الجهات في الحج هو السمة الثابتة لمواسم الحج، وكل جهة حكومية تهدف للتفوق على نفسها، وجعل كل موسم هو أفضل موسم، والرائع خلال السنوات الماضية هو تصاعد التعاون والتنسيق بين الجهات، عبر لجنة الحج العليا، وعبر التواصل الأفقي بين الوزارات والهيئات، مما يعزز ويرفع كافة الخدمات، ويمكن الحجيج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
بقلم الشيخ / عبدالكريم الملحم

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد أهمية الاستمرار في تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين
  • يسر وطمأنينة
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • اقتراح برلماني لمنح تعويضات لأسر الحجاج المتوفين
  • المملكة بذلت الغالي والنفيس لانجاح الحج
  • 1301 متوفي في الحج.. وزير الصحة السعودي يكشف سبب ارتفاع وفيات موسم 2024
  • شباب المصريين بالخارج يطالب بالتصدي لسماسرة الحج المخالف ويشيد بدور القنصلية بجدة
  • للذكرى.. السعودية تصدر شهادات اتمام الحج لكل حاج لهذا الموسم (صور)
  • بعد أدائهم النسك في يسر وسهولة.. الجوازات : جاهزون لإنهاء إجراءات مغادرة الحجاج
  • للحاسدين والحاقدين.. موتوا بغيظكم