تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل اللاعب المغربي  محمد الشبيى على قرار من محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بتاريخ 18 يونيو 2024 والذي انتهى فيه إلى قبول الطلب المقدم من اللاعب بإيقاف تنفيذ العقوبة الصادرة من الاتحاد المصري لكرة القدم بحقه، لحين الفصل بقرار نهائي وملزم من الكاس بموضوع الدعوى.

وأكد هانى بكرى المستشار القانوني ومحامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي أن موكله قد ظلم أكثر من مرة بسبب قرارات اتحاد الكرة المختلفة، وتكبد العديد من الأضرار إلا أنّ محكمة التحكيم الرياضي (الكاس) أنصفته كما أنصفه القضاء المصري الشامخ مسبقا.

أضاف البيان:  إنّ ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم مفادها أنّ محكمة التحكيم الرياضي "كاس" علقت تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى، عار تمامًا من الصحة، فقرار المحكمة الرياضية الدولية "كاس" هو إيقاف تنفيذ العقوبة لحين الفصل بموضوع الدعوى أمام الكاس بحكم نهائي، وليس من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم إطلاقا! وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها!

شدد البيان على أن القرار المطعون فيه أمام محكمة الكاس بلغ حدًا من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى الكاس للتدخل الفوري انصافًا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقا للعدالة، ويعد قرار الكاس مؤشرا إيجابيًا على أحقية اللاعب الشيبي في إلغاء قرار اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية فيما بعد في الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد الشيبي عقوبة محمد الشيبي محامي محمد الشيبي المحكمة الرياضية

إقرأ أيضاً:

بعد زيارته إلى مصر.. معلومات عن اللاعب الإيطالي فرانشيسكو توتي؟

وثق اللاعب الإيطالي الشهير فرانشيسكو توتي زيارته إلى مصر، عبر نشر مجموعة من الصور له عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، والتي ظهر فيها داخل الأهرامات، وحازت على إعجاب الملايين.

جاءت زيارة اللاعب الإيطالي فرانشيسكو توتي في إطار انطلاق مدرسة فرانشيسكو توتي لكرة القدم بحضور وزير الرياضة، وعلى غرار ذلك نستعرض بعض المعلومات عنه وفقًا لموقع «transfermarkt» ويمكن تناولها في التقرير التالي.

معلومات عن اللاعب الإيطالي فرانشيسكو توتي

تاريخ طويل من الإنجازات الرياضية، ومشوار حافل بالإنجازات الكروية، جعلت من توتي لاعبا مميزا، لذا نستعرض أبرز المعلومات عنه في السطور التالية:

ولد في  27 سبتمبر 1976 محل الإقامة في روما بإيطاليا طوله 1.80 يلعب في مركز مهاجم إيطالي لعب مع نادي روما ومنتخب إيطاليا لكرة القدم.  فرانشيسكو توتي لعب طوال مسيرته المهنية في نادي روما وصنف على كونه من أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ النادي الإيطالي  اخُتير في قائمة أعظم 125 لاعب كرة قدم وذلك في احتفال مرور 100 عام على الاتحاد الدولي لكرة القدم   فاز بلقب الدوري الإيطالي. حصد كأس السوبر الإيطالي مرتين. ثاني أفضل هداف على الإطلاق في تاريخ الدوري الإيطالي برصيد 250 هدفا. ولد فرانشيسو توتي في روما لوالدين إيطاليين، والدته فيوريللا ووالده لورنزو توتي. شقيقه ريكاردو يعمل وكيل لأعمال توتي، ويملك فرانشيسكو توتي مدرسة لتعليم كرة القدم للأطفال المعاقين. يملك فرانشيسكو توتي فريق دراجات هوائية اسمه فريق توتي توب سبورت. ارتبط توتي بعارضة الازياء إيلاري بلازي عام 2002 وتزوجا عام 2005. انجب توتي الأبن الأول يوم 6 نوفمبر من العام 2005 وقد اسموه كرستيان، والثانية شانيل وقد ولدت يوم 13 مايو  من العام 2007، والطفلة الثالثة ايزابيل ولدت يوم 10 مارس من العام 2016

مقالات مشابهة

  • الزمالك المصري يُتوج بكأس السوبر الأفريقي
  • أسامة الصحراوي يحصل على الجنسية الرياضية المغربية ويستعد لتمثيل أسود الأطلس
  • المصري يواصل تدعيماته ويتعاقد مع الدولي البنيني أتدجيكو سامادو لثلاثة مواسم
  • المصري يُعلن تعاقده مع الدولي البنيني أتدجيكو سامادو لثلاثة مواسم
  • الـ"فيفا" توافق على تغيير الجنسية الرياضية للاعب النرويجي أسامة الصحراوي
  • الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة الموسى والعبود
  • بعد زيارته إلى مصر.. معلومات عن اللاعب الإيطالي فرانشيسكو توتي؟
  • لاعب الأهلي المصري السابق: ظُلمنا أمام الزمالك والكأس سُرقت
  • رئيس محكمة استئناف القاهرة يبحث مع وفد ألماني تعزيز إجراءات التحكيم الدولي
  • تعاون بمجال التحكيم الدولي بين استئناف القاهرة والغرفة التجارية الألمانية.. تفاصيل