تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تتميز الحالة الجوية، عموما، بطقس حار إلى محليا جد حار بكل من السهول الشمالية والوسطى، جنوب الريف، وبالجنوب الشرقي للبلاد، بينما سيكون الطقس حارا نسبيا بالمنطقة الشرقية وبأقصى جنوب البلاد.

ويرتقب، كذلك، ظهور سحب منخفضة يحتمل أن تعطي قطرات مطرية جد خفيفة محليا بالسواحل المتواجدة ما بين أكادير وطرفاية.

فضلا عن ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بمرتفعات الأطلس، مع تسجيل هبات لرياح قوية بمنطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و 23 درجة بكل من الأطلس، المنطقة الشرقية، وبالسواحل وبجنوب البلاد، وما بين 23 و 28 درجة بالجنوب الشرقي، داخل منطقة الغرب، غرب السايس، تادلة، وبهضاب الفوسفاط.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع بالسهول الداخلية وبالمنطقة الشرقية، وستنخفض بعض الشيء بالسواحل الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

 

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اجواء حارة الحالة الجوية طقس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اجواء حارة الحالة الجوية طقس

إقرأ أيضاً:

تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس

سجلت درجات الحرارة في تونس يوم الاثنين، 50 درجة في أقصاها، في مؤشر جديد على التغير المناخي الحاد الذي تشهده البلاد.
وأصدر معهد الرصد الجوي "درجة انذار كبيرة" تحسبًا لضربات شمس بسبب الحر الشديد. وأعلنت الحماية المدنية إن وحداتها قامت بـ87 تدخلا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لإطفاء حرائق اندلعت في مناطق بأنحاء البلاد.درجة حرارة قصوىوتجاوزت درجات الحرارة في أغلب الولايات التونسية 40 درجة، وبلغت 46 درجة فيأبرزها فتح النوافذ والأبواب للتهوية .. أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد#اليوم | #درجات_الحرارةhttps://t.co/2dKKq0o0KV pic.twitter.com/bF5csLFGCl— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
أخبار متعلقة 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةطقس الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةولايات الكاف والقيروان وقبلي عند منتصف النهار، وفق بيانات المعهد الوطني للرصد الجوي.
وتعد ولايات الجنوب الأكثر حرارة، إذ شهدت ولاية مدنين درجة حرارة قصوى عند 49 درجة خلال فترة الظهر.آثار التغير المناخيومثل المواسم السابقة ، تعاني تونس آثارًا واضحة للتغير المناخي مع ارتفاع درجات الحرارة وانحباس الأمطار لفترات طويلة، ما أدى إلى تقلص المخزونات المائية في السدود الى مستوى الثلث من إجمالي طاقة استيعابها.
وتشهد بعض الولايات انقطاعات متكررة لعدة ساعات في شبكة توزيع مياه الشرب التي تسيرها شركة مملوكة للدولة.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء غدا
  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في العديد من مناطق المملكة
  • توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم الثلاثاء بالمغرب
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • مخاطر الأجواء الحارة على مرضى الصحة النفسية.. انتكاسة العقل
  • 50 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية