انتزع منتخب البرتغال فوزا بشق الأنفس من نظيره التشيكي (2-1) في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

ووضع لاعب خط الوسط التشيكي لوكاس بروفود منتخب بلاده في المقدم بهدف سجله بعد مرور 62 دقيقة، وسط ذهول جماهير المنتخب البرتغالي الذي سيطر على مجريات اللقاء.

والتقط "السيليساو الأوروبي" أنفاسه وتمكن من رد الصاع صاعين بإحرازه هدفين متتاليين، الأول جاء بـ"نيران صديقة سجله المدافع التشيكي روبن غراناتش في الدقيقة 69 خطأ في مرماه، ومن ثم اقتنص المهاجم البرتغالي البديل الشاب فرانشيسكو كونسيساو (21 عاما) هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة الثانية المحتسبة بدلا من الوقت الضائع للمباراة التي جرت على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" بمدينة ليبتزيغ.

إقرأ المزيد رونالدو على موعد مع التاريخ أمام التشيك اليوم في "يورو 2024".. التشكيلة والقنوات الناقلة

وحصد المنتخب البرتغالي نقاط المباراة الثلاث ويشغل المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة السادسة (F) لبطولة "يورو 2024"، بفارق الأهداف عن نظيره التركي، الذي تغلب بدوره على جورجيا (3-1) في اللقاء، الذي جرى على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند الألمانية.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب البرتغالي بطولة كأس أمم أوروبا رونالدو

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق منتخب تركيا فوزًا ثمينًا على التشيك بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب فولكسبارك، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعدما بدأت المباراة باستحواذ متبادل بين المنتخبين حتى الدقيقة 20، التي شهدت حالة طرد حيث أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه أنتونين باراك لاعب منتخب التشيك، بعدما حصل على بطاقتين صفراوتين.

مباراة تركيا ضد التشيك 

وبعدها استغل منتخب تركيا النقص العددي في صفوف التشيك، ليسيطر على مجريات اللعب والكرة وبدأ فاعليته الهجومية على مرمى المنافس، ولكن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، قص هاكان تشالهان أوغلو لاعب منتخب تركيا شريط أهداف المباراة في الدقيقة 51 بتمريرة من إسماعيل يوكسك.

واستطاع منتخب التشيك أن يحرز هدف التعادل بـ10 لاعبين، وذلك عن طريق توماس سوستشيك في الدقيقة 66، ليستمر التعادل مجددًا حتى الوقت بدل من الضائع.

وفي الدقيقة 90+4، سجل سينك توسن هدف فوز المنتخب التركي على نظيره التشيكي، قبل أن يحصل لاعب الأخير توماس تشوري على البطاقة الحمراء في الدقيقة 90+8.

وبهذا الفوز، تأهل منتخب تركيا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024، وصيفًا للمجموعة السادسة مع البرتغال، وكذا منتخب جورجيا ضمن أفضل ثوالث.

وبتلك النتيجة، رفع منتخب تركيا رصيده إلى 6 نقاط، متساويًا في عدد النقاط مع البرتغال المتصدر، بينما تجمد رصيد منتخب التشيك عند نقطة وحيدة يتذيل بها ترتيب المجموعة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • يورو 2024.. جورجيا تهزم البرتغال وتتأهل إلى دور الـ 16 لأول مرة في تاريخها «فيديو»
  • موعد مباراة جورجيا ضد البرتغال في يورو 2024
  • موعد مباراة تركيا ضد التشيك في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • جاكبو يسجل هدف التعادل لـ هولندا أمام النمسا في يورو 2024 " فيديو"
  • يورو 2024.. موعد مباراة البرتغال ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا
  • يورو 2024.. 4 مباريات حاسمة تحدد مسار المتأهلين في البطولة
  • هنغاريا تقتنص هدف "الأمل" في الدقيقة الـ100 (فيديو)
  • هدف الوقت القاتل يمنح المجر أملا ويطيح باسكتلندا من بطولة أوروبا