"طلقني غيابيا منذ 18 شهرا، ومنذ ذلك الوقت وأنا لا أحصل على جنيه واحد من حقوقي، طالب بتقسيط نفقاتي ووعد بسدادها دون فائدة، وعندما أشكو يستغل أولادي ليضغط على، لأري الجحيم بسبب تصرفاته وقدرته على قلب الحقيقة والإساءة لى".. كلمات جاءت على لسان إحدي الزوجات بمحكمة الأسرة ، طالبت بمتجمد نفقاتها البالغة 420 ألف جنيه، ونفقة المتعة بـ 590 ألف جنيه، وأجر حضانة 10 آلاف جنيه شهريا.


وتابعت الأم الحاضنة لطفلين :" زوجي باع عشرة 13 عام، وطردني من منزلي بعد أن طلقني غيابيا، وشهر بسمعتي، ورأيت العذاب على يديه بسبب تصرفاته وابتزازه لي، وإصراره على إلحاق الضرر المادي والمعنوي بي، حتي مصوغاتي ومنقولاتي رفض تسلميها لي، لأكتشف نصبه علي وعلمت بخداعه لي، وبالرغم من ذلك صبرت عليه من أجل أولادي ولكنه رفض أن يتحمل المسئولية معي- رغم يسار حالته المادية- وداوم على تعنيفي وتهديدي".

وأكدت:" تهرب زوجي من حقوقي، وقام بطردي من منزل الزوجية لأعلم بعدها تطليقه لى غيابيا، ورفض سداد أجر المسكن لي، لأعيش في جحيم بعد أن تسبب لي بالفضائح وشهر بي، مما دفعني بتقديم دعوي حبس ضده، ولاحقته بدعوي مصروفات علاج، وأجر حضانة، بخلاف محضر عدم تعرض بعد أن توعدني بملاحقتي وعرض حياتي للخطر، وتخل عن مسؤوليته، وتركني ملاحقة بالديون".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية، نص على أن نفقة الصغير على أبيه إذا لم يكن له مالا، وتستمر نفقة الصغار على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وإلى أن يتم الابن 15 عاما من عمره قادرا على الكسب، فإن أتمها عاجزا عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله ولاستعداده أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار عاجلة العنف الأسري

إقرأ أيضاً:

أم بريطانية تتعرض للاحتيال وتخسر 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب تطبيق مواعدة

تعرضت أم بريطانية تدعى غابرييلا كرانييك، تبلغ من العمر 46 عاماً، لعملية احتيال أدت إلى خسارتها 10 آلاف جنيه إسترليني بعد أن أغراها مستخدم تطبيق مواعدة بالاستثمار في التداول. بدأت القصة عندما كانت غابرييلا، التي تعاني من ظروف مالية صعبة، تبحث عن طرق لكسب المال، لتلتقي بشخص يدعى غابرييل عبر أحد تطبيقات المواعدة، والذي أقنعها بالاستثمار لتحقيق أرباح سريعة.

دفعت غابرييلا في البداية مبلغ 2100 جنيه إسترليني، ليخبرها غابرييل بعد ذلك أن استثماراتها حققت أرباحاً تصل إلى 52 ألف دولار. ولكن لاستعادة الأموال، طُلب منها دفع الضرائب والرسوم الإضافية حتى لا تتأثر درجة الائتمان الخاصة بها. وبناءً على وعود بلقاء غابرييل في لندن، واصلت غابرييلا طريقها على أمل استعادة الأموال.

تم توجيه غابرييلا لاحقاً إلى إجراء مدفوعات عبر منصات مثل Revolut وTrust Wallet، وطلب منها دفع مبلغ ضريبي قدره 8 آلاف دولار. وتلقت رسائل تحذرها من عواقب عدم الدفع، مما زاد من شعورها بالذعر وخوفها من إدراجها على "القائمة السوداء". بسبب الضغوطات، لجأت لاقتراض المال من أصدقائها وأقاربها.

بعد دفع المبلغ المطلوب، تلقت غابرييلا رسالة تخبرها بفشل تحويل الأموال، لتدرك في النهاية أنها كانت ضحية لعملية احتيال كبيرة، وخسرت ما يقرب من 10 آلاف جنيه إسترليني دون استعادة أي من أموالها.

مقالات مشابهة

  • مشهد درامي على الهواء.. مراسل ينقذ سيدة من الغرق بسبب إعصار هيلين «فيديو»
  • أم بريطانية تتعرض للاحتيال وتخسر 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب تطبيق مواعدة
  • رشيدة طليب تطالب بلينكن بتقديم استقالته بسبب مساعدات غزة
  • تفاصيل غسل أموال بقيمة 100 مليون جنيه
  • دبي.. إطلاق حضانة «الفريج» لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية للطفل الإماراتي
  • مجانًا.. ما الأوراق المطلوبة لاستخراج قرار علاج على نفقة الدولة؟
  • سيدة تخضع لأكثر من 20 عملية تجميل بسبب تعرضها للتنمر
  • تفاصيل مصرع سيدة تعرضت للغرق بحمام سباحة في الشيخ زايد
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة المتهم بقتل صديقه بسبب 100 جنيه
  • اليوم.. محاكمة متهم بقتل صديقه بسبب 100 جنيه