بيروت (وكالات) 

أخبار ذات صلة واشنطن: نحاول تضييق الفجوات بمحادثات وقف إطلاق النار في غزة الأمم المتحدة: الوضع في الضفة الغربية «يتدهور بشكل كبير»

قال المبعوث الأميركي الخاص إلى لبنان آموس هوكستين، أمس، إن واشنطن تسعى إلى تجنب اندلاع «حرب أكبر» في المنطقة، وذلك بعد تصاعد عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 
وقال هوكستين، إن الرئيس الأميركي جو بايدن أرسله إلى لبنان عقب زيارة قصيرة إلى إسرائيل لأن الوضع على الحدود «خطير». وأضاف: «لقد شهدنا تصعيداً على مدى الأسابيع القليلة الماضية. وما يريد الرئيس بايدن فعله هو تجنب تفاقم التصعيد إلى حرب أكبر».
والتقى هوكستين برئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الذي أخبره بأن «لبنان لا يسعى إلى التصعيد»، وفقاً لما نشره مكتب ميقاتي.
كما التقى بقائد الجيش اللبناني، وتحدث إلى الصحفيين عقب اجتماع مع رئيس مجلس النواب اللبناني.
وتضطلع الولايات المتحدة وفرنسا بجهود دبلوماسية لضمان إنهاء العمليات المتبادلة على الحدود اللبنانية عبر التفاوض. 
وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية دافيد مينسر: «سوف نضمن عودة الإسرائيليين إلى منازلهم في شمال إسرائيل بسلام وأمان، سواء أكان ذلك بالطرق الدبلوماسية أم العسكرية أم بأي طريقة أخرى. هذا الأمر ليس محل تفاوض. لا يمكن أن يتكرر ما حدث في السابع من أكتوبر في أي مكان من إسرائيل أو على أيٍّ من حدودها».
وأضاف أن إسرائيل «تعرقل التعزيزات العسكرية الرامية إلى إرهاب الإسرائيليين». 
وحثّ المبعوث الأميركي الخاص آموس هوكستين الفصائلَ الفلسطينية على قبول اقتراح تدعمه الولايات المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة، قائلاً: إنه «يوفر كذلك فرصةً لإنهاء الصراع عبر الخط الأزرق»، في إشارة إلى الخط الفاصل الذي حددته الأمم المتحدة بين لبنان وإسرائيل. 
ومن جانبه، قال فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، أمس، إنه يشعر بالقلق بشأن التصعيد في جنوب لبنان، ودعا «إلى وقف الأعمال القتالية وإلى قيام الأطراف ذات النفوذ باتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لتفادي حرب واسعة النطاق».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نجيب ميقاتي أميركا المبعوث الأميركي قائد الجيش اللبناني الحدود اللبنانية الإسرائيلية لبنان لبنان وإسرائيل إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مسيرات لمئات المتظاهرين في تايوان للمطالبة بوقف إطلاق النار بغزة

طالب مئات المتظاهرين في تايوان، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وحثوا حكومتهم على التوقف عن بيع قطع الأسلحة للشركات الإسرائيلية والأميركية.

خطط طوارئ للمعلنين على تيك توك مع اقتراب الحظر الأمريكي الدفاع الروسي يُحبط هجوم 3 طائرات مسيرة في روستوف

وسار مئات المتظاهرين الليلة، من ميدان الحرية إلى كونترول يوان في العاصمة التايوانية تايبيه، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايوان بلاس نيوز" المحلية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها عبارات تدين الهجمات الإسرائيلية على غزة، ورددوا شعارات مثل "فلسطين حرة".

وشهدت أكثر من دولة في العالم تظاهرات مشابهة، نؤكد في مجملها أن بيع الأسلحة إلى إسرائيل، يجعل من هذه الدول داعمة للإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية اللبناني يبدأ جولة دولية لتجنّب حرب واسعة في الجنوب
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • هدف واشنطن تفادي هجوم إسرائيلي واسع
  • المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة:روسيا تدعم مطلب سوريا بسحب القوات غير الشرعية
  • إسرائيل تتعمد قصف مراكز إيواء النازحين وقتلهم تحت علم الأمم المتحدة
  • أكسيوس: نتنياهو غير مهتم بحرب مع حزب الله ويفضل الحل الدبلوماسي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن بحث مع غالانت جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الهجوم الإسرائيلي خلال أسابيع.. رسالة تحذير أميركية لحزب الله هذا ما تضمنته
  • مسيرات لمئات المتظاهرين في تايوان للمطالبة بوقف إطلاق النار بغزة