صحيفة الاتحاد:
2024-06-26@21:21:41 GMT

أبوظبي.. طبيعة خلابة وتنوع بيولوجي

تاريخ النشر: 19th, June 2024 GMT

ثراء طبيعي تزخر به إمارة أبوظبي، يسهم في تعزيز مكانة الدولة على خريطة العمل البيئي العالمي، وهو ما تظهره حملة «أبوظبي ع طبيعتها» التي أطلقتها هيئة البيئة - أبوظبي، عبر منصاتها الرقمية المتنوعة لزيادة الوعي المجتمعي بثراء التنوع البيولوجي في العاصمة، وأهميته في تحسين نمط الحياه للمجتمع.
وتُعد إمارة أبوظبي رائدة على المستويين الاتحادي والإقليمي في مجال إنشاء وإدارة المحميات الطبيعية، باعتبارها أداةً فعّالة لحماية التنوُّع البيولوجي، حيث تضم الإمارة 14 محمية برية، تمثل 17% من مساحة أراضي الإمارة، وست محميات بحرية تمثل 14% من إجمالي مساحة البيئة البحرية في الإمارة، وجميعها تشكِّل شبكة زايد للمحميات الطبيعية.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تحصد ميداليات التميز بجدارة في البطولات الرياضية متعافون من السرطان يروون قصص انتصاراتهم على «سارق الفرح»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنوع البيولوجي الإمارات هيئة البيئة في أبوظبي هيئة البيئة السياحة البيئية المحميات الطبيعية

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. نظام إلكتروني «يوثق» جودة البيئة البحرية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «البيئة أبوظبي» و«أدنوك» تتعاونان لتعزيز جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية «بيئة أبوظبي» تناقش دور الذكاء الاصطناعي في حماية الموارد

تتعاون هيئة البيئة - أبوظبي، و«أدنوك» لإنشاء نظام إلكتروني آمن لتبادل المعلومات، وجمع وتحليل بيانات جودة المياه البحرية في إمارة أبوظبي، بهدف تعزيز جهود مراقبة البيئة البحرية في المناطق الساحلية في إمارة أبوظبي والمحافظة عليها. ويُمكّن نظام تبادل المعلومات «أدنوك» من مشاركة وتبادل بيانات شاملة وحديثة عن جودة المياه البحرية مع هيئة البيئة - أبوظبي، تساعد في رصد التغيرات في الظروف البيئية.
وقال المهندس فيصل الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الجودة البيئية في هيئة البيئة - أبوظبي: «بالتعاون مع أدنوك طورنا نظاماً لربط البيانات الإلكترونية ليزودنا ببيانات دقيقة عن جودة المياه البحرية التي تساعدنا على جمع وتحليل ومشاركة حالة جودة المياه البحرية في الإمارة». ولفت أمير جرجس، رئيس قطاع الصحة والسلامة والبيئة في «أدنوك»، إلى أن الشراكة مع هيئة البيئة - أبوظبي تؤكد التزام «أدنوك» الراسخ بتحقيق الاستدامة والمحافظة على التنوع البيولوجي وحماية النظم البيئية الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • تطوير محميتي الوثبة للأراضي الرطبة والكثبان الأحفورية
  • أبوظبي.. نظام إلكتروني «يوثق» جودة البيئة البحرية
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • العلماء يحددون 1.2% من مساحة الأرض لمنع الانقراض الجماعي السادس
  • «اقتصادية أبوظبي» وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • “اقتصادية أبوظبي” وجامعة الإمارات تتعاونان لإطلاق مؤشر الشركات العائلية
  • «تنمية المجتمع» تطلق جوائز القطاع الثالث في أبوظبي
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تطلق جوائز القطاع الثالث في إمارة أبوظبي
  • “الثقافة والسياحة” و”ميشلان” تتعاونان لإبراز مكانة أبوظبي وجهة عالمية لأرقى خدمات الضيافة
  • “بيئة الباحة” تطرح فرصة لإنشاء خمس مدن زراعية