نجح منتخب البرتغال في خطف الفوز من التشيك بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ملعب ريد بول ارينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أوروبا " يورو 2024 ".

مباراة البرتغال والتشيك .. التعادل يسيطر على الشوط الأول تاريخ مواجهات البرتغال والتشيك قبل موقعة يورو 2024 بدأ منتخب البرتغال المباراة بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: دييجو كوستا

الدفاع: ديوجو دالوت – بيبي - روبن دياز

الوسط: جواو كانسيلو - نونو مينديش – فيتينيا - برونو فرنانديز - برناردو سيلفا

الهجوم: رافاييل لياو - كريستيانو رونالدو

تبادل المنتحبان السيطرة على الكرة خلال مجريات نصف اللقاء الأول وأهدرا العديد من الفرص على كلا المرميين، إلا أن أبرز فرصتي كريستيانو رونالدو التي أعلن فيها الحكم حالة التسلل.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب التشيك في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب لوكاس بروفود، قبل أن يقلب البرتغال المباراة بهدفين في الدقائق 69 و 90 عن طريق روبن هرناك لاعب التشيك بالخطأ في مرماه وفرانشيسكو كونسيساو.

كريستيانو رونالدو يسجل رقمًا مميزًا في بطولة أمم أوروبا

شارك النجم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال في المباراة رقم 18 على التوالي ببطولة كأس الأمم الأوروبية، في مواجهة التشيك، الجارية الآن ببطولة أمم أوروبا.

وذكرت شبكة " ستاتس فوت" الفرنسية في تقرير لها اليوم أن الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو أصبح ثاني لاعب يخوض 18 مباراة متتالية في أمم أوروبا، بعد المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرتغال منتخب البرتغال التشيك أمم أوروبا يورو 2024 کریستیانو رونالدو منتخب البرتغال

إقرأ أيضاً:

برناردو سيلفا: ندفع ثمن وجود رونالدو مع البرتغال في "يورو 2024"

خرج الجناح البرتغالي الدولي برناردو سيلفا، بتصريحات مثيرة عقب فوز منتخب بلاده على نظيره التركي بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أوروبا "يورو 2024".

وشهدت مباراة البرتغال ضد تركيا، اقتحام أحد الأطفال الملعب بشكل مفاجئ من أجل احتضان قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، والتقاط الصور معه، وهو موقف ليس بجديد، نظرا للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها "صاروخ ماديرا".

إقرأ المزيد خدع والده.. قصة اقتحام طفل للملعب والتقاط "سلفي" مع رونالدو (فيديو)

وعن هذا الأمر، قال سيلفا في تصريحات أبرزتها صحيفة "أبولا": "من المزعج إيقاف المباراة في كل مرة، ولكن هذا هو الثمن الذي تدفعه مقابل وجود لاعب مثله (رونالدو) معنا (في كأس أوروبا)".

وتطرق سيلفا للحديث عن مواجهة البرتغال وتركيا بقوله "أعتقد أننا ظهرنا بصورة جيدة، ومن الصعب مقارنة هذا اللقاء بمواجهة التشيك التي دافعت بخط مكون من خمسة لاعبين داخل منطقة الجزاء، إنها مختلفة بكل تأكيد".

وتابع "سعيد جدا بالحصول على نقاط المباراة، نحن نقترب أكثر فأكثر لهدفنا الذي لا يزال بعيدا، فنحن نرغب في التتويج، وأظهرنا العديد من الأشياء الجيدة ضد تركيا".

وكانت البرتغال قد تغلبت على التشيك بصعوبة في الجولة الأولى بنتيجة 2-1 قبل أن تهزم تركيا في الثانية (3-0) لتضمن تأهلها مبكرا إلى الدور ثمن النهائي لـ"يورو 2024، قبل مواجهة جورجيا بعد غد الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • رقم سلبي يطارد كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين تركيا والتشيك
  • شاهد.. غضب شديد من رونالدو بعد الشوط الأول لمباراة البرتغال وجورجيا
  • يورو 2024| رونالدو يقود منتخب البرتغال لمواجهة جورجيا
  • تشكيل البرتغال ضد جورجيا في يورو 2024.. كريستيانو رونالدو أساسيًا
  • مدرب البرتغال يحسم موقف كريستيانو رونالدو من المشاركة أمام جورجيا في يورو 2024
  • موعد مباراة تركيا ضد التشيك في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • كفاراتسخيليا: أتمنى الحصول على قميص رونالدو بعد مباراة البرتغال وجورجيا
  • برناردو سيلفا: ندفع ثمن وجود رونالدو مع البرتغال في "يورو 2024"