دمشق-سانا

تواصل مسرحية جبل البنفسج عروضها على خشبة مسرح القباني، ضمن فاعلية تظاهرة الطفولة التي تقيمها مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

المسرحية التي من تأليف نور الدين هاشمي وإعداد وإخراج خوشناف ظاظا، تتناول موضوع حب الوطن والدفاع عنه، حيث جبل البنفسج يشير إلى مكان جميل يود الأشرار الاستيلاء عليه، ولكن في نهاية المطاف تبوء كل مساعيهم بالفشل بفعل المحبة والتعاون بين الأهالي.

وأوضح المخرج ظاظا في تصريح لمراسلة سانا أن المسرحية اعتمدت على تقنيات المسرح التفاعلي والذي يصبح فيه المتلقي جزءاً من الفعل المسرحي، أي يصبح الجمهور من الأطفال قادرين على مساعدة شخوص المسرحية للبحث عن حل والخروج بأفضل الحلول، وهنا تتحول تجربة الطفل لواقع ملموس مليء بالمتعة.

مريم حجير

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مفاجأة لمحبي كريم عبد العزيز في مصر

متابعة بتجــرد: يستعد الفنان كريم عبد العزيز لتقديم مسرحيته الأخيرة “السندباد” في موسم الصيف الحالي ضمن فعاليات “مهرجان العلمين” الذي سيُقام قريباً في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، ويتضمن عدداً كبيراً من الفعاليات الفنية المختلفة.

وكان كريم قد عرض مسرحية “السندباد” في “موسم الرياض” العام الماضي، وذلك بعد غياب عن المسرح في مصر لمدة 22 عاماً، حيث كانت مسرحية “حكيم عيون” التي عُرضت عام 2001 آخر أعماله المسرحية.

وحققت مسرحية “السندباد” نجاحاً كبيراً وقت عرضها في “موسم الرياض”، وهي من بطولة: كريم عبد العزيز، نيللي كريم، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، شيماء سيف…، وتدور أحداثها حول شخصية “عمر أبو الهول” التي يقدّمها كريم عبد العزيز، والذي يحاول الهرب من المعلّم “سنوسي” فيختبئ في مقبرة قديمة حيث يجد سلسلة تعود الى زمن السندباد، فينتحل شخصية السندباد وكأنه عاد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها منذ سنوات طويلة لكي يعيش حياة السندباد ومغامراته.

يُذكر أن كريم عبد العزيز حقق نجاحاً كبيراً في موسم رمضان الماضي من خلال مشاركته في بطولة مسلسل “الحشاشين” الى جانب عدد كبير من النجوم، بينهم: فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، وسوزان نجم الدين.

main 2024-06-26 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بسورة الفاتحة.. نجوم مسرحية "ملك والشاطر" يفتتحون أولى ليالي العرض
  • مفاجأة لمحبي كريم عبد العزيز في مصر
  • «استنونا».. يسرا تروج لمسرحية «ملك والشاطر» (فيديو)
  • قصة وأبطال مسرحية "ملك والشاطر" قبل انطلاق أولى لياليها بالسعودية
  • شيماء سيف تتحدث عن مخاوفها قبل العروض المسرحية
  • "كان واحشني المسرح".. سيد رجب يكشف عن تفاصيل مشاركته في "ملك والشاطر"
  • شيماء سيف تعبر عن سعادتها بالمشاركة في مسرحية "ملك والشاطر"
  • كوكب الأرض قد يصبح 25 ساعة.. كيف ستكون حياتنا؟
  • تفاصيل عرض مسرحية "ملك والشاطر" لأحمد عز ويسرا وآلاء الغزالي
  • محمد هنيدي يلتقي بجمهوره على مسرح بكر الشدي بمسرحية "ميوزيكال سكول"