مهدت أوكرانيا الطريق لإنشاء منطقة تجوال مشتركة لاتصالات الهاتف المحمول مع دول الاتحاد الأوروبي. وسيتمكن مواطنو دول الاتحاد الأوروبي الـ27 من استخدام هواتفهم المحمولة في أوكرانيا بدون رسوم إضافية لإجراء الاتصالات أو إرسال رسائل نصية أو استخدام الإنترنت.

أخبار ذات صلة عمليات الاحتيال تكبد ميزانية الاتحاد الأوروبي أكثر من مليار يورو خلال 2023 النمسا توافق على "قانون استعادة الطبيعة" الأوروبي

ووقع الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي على القانون اليوم الثلاثاء.

وقال وزير الشؤون الرقمية ميخايلو فيديروف، وفقا لبيان من وزارته إن «الخطوة التالية هي الحصول على تقييم إيجابي لتعديلاتنا التشريعية من الجانب الأوروبي والبدء في المفاوضات بشأن الانضمام إلى منطقة التجوال الموحدة مع الاتحاد الأوروبي».

 

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي

صرحت حجة لحبيب وزيرة خارجية بلجيكا التي تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي أنه يتوجب على أوكرانيا ضمان سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان على أراضيها من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي.

وقالت لحبيب أثناء افتتاحها للمحادثات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي: "يجب على أوكرانيا أن تتبنى بشكل كامل الإصلاحات في مجال سيادة القانون وحقوق الإنسان وأن تواصل تنفيذها، وينبغي إيلاء أهمية خاصة للإصلاح القضائي وعدم التمييز ضد الأشخاص المنتمين إلى الأقليات".

إقرأ المزيد ما العوائق التي تعترض طريق مولدوفا وأوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي؟

وأضافت: "سيتعين على أوكرانيا أيضا أن تفي بمعايير المفوضية الأوروبية في الاقتصاد والمالية والإدارة العامة وغيرها من المجالات"، مشددة على أن "هذه العملية ستكون عملية مكثفة ومتطلبة".

وأعلنت الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي الجمعة الماضية أن مجلس الاتحاد الأوروبي وافق على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدوفا في 25 يونيو الجاري في لوكسمبورغ.

ولا يعني بدء هذه المفاوضات بالضرورة أن الدول المرشحة للعضوية ستنضم إلى الاتحاد الأوروبي، إذ لا تلزم هذه الخطوة بروكسل بأي شيء.

إقرأ المزيد زاخاروفا: انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي سيكون نهاية الاتحاد

الجدير ذكره، أن  مكافحة الفساد المستشري في أوكرانيا، تُعدّ أحد الشروط الرئيسة المفروضة عليها في إطار طلبها الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، وأن هذه المسألة حساسة جدا في البلاد، إذ يتوقع الشركاء الغربيون، الذين تعتمد كييف على مساعدتهم مالي وعسكريا، نتائج حقيقية من السلطات الأوكرانية، فضلا عن الإصرار على مزيد من الاستقلال الذاتي للمكتب الوطني لمكافحة الفساد في أوكرانيا ومكتب المدعي العام المتخصص في مكافحة الفساد.

ويعلن الساسة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على الملأ أنهم سيفرضون رقابة صارمة على إنفاق الأموال المخصصة لأوكرانيا.

ووفقا للمراقبين والخبراء ووسائل الإعلام الأوكرانية، فإن تصرفات سلطات البلاد، التي تم تقديمها على أنها "مكافحة الفساد"، ليست سوى إجراءات شكلية، تختبئ خلفها إعادة توزيع مجالات النفوذ والتدفقات النقدية، في حين يستمر الفساد نفسه في الازدهار في كل مجال تقريبا.

المصدر: تاس+RT

مقالات مشابهة

  • مولدوفا تجري مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • انطلاق مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا تبدأ مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • بدء محادثات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: هنغاريا لن تعرقل انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • ما قصة إقرار الاتحاد الأوروبي استخدام أرباح أصول روسيا المجمدة لدعم أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على استخدام أموال روسية لدعم أوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض عقوبات جديدة على روسيا
  • فرض عقوبات جديدة على روسيا