بغداد اليوم- بغداد

أكد عضو لجنة الطاقة في برلمان إقليم كردستان السابق، جهاد حسن، اليوم الثلاثاء، (18 حزيران 2024)، أن الخدمات وتحديدا تجهيز الطاقة في مدن كردستان أفضل من الأعوام السابقة.

وقال حسن لـ "بغداد اليوم"، إنه "منذ دخول فصل الصيف وتجهيز الكهرباء في محافظات الإقليم تتراوح بين 16 - 18 ساعة يوميا".

وأضاف، أن "المولدات الأهلية تقوم بالتشغيل بعد إطفاء الكهرباء الرئيسية، وبالرغم من تعرض محطات الغاز في الإقليم وخاصة حقل (كورمور) في السليمانية إلى قصف في أكثر من مناسبة، لكن الكهرباء في الإقليم هي الأفضل من جميع مناطق العراق".

وأشار إلى أنه "وخلال عطلة عيد الأضحى، فأن بعض المدن كان التجهيز فيها بحدود 20 ساعة يوميا، وهذا العام أفضل من الأعوام السابقة، ومع دخول محطات غازية أخرى، سيتحسن التجهيز أكثر".

يشار الى ان الصيف الماضي كان تجهيز الكهرباء في وسط وجنوب العراق متقدما على كردستان، وكانت محافظات الاقليم تشكو من سوء الواقع الكهربائي خلال العام الماضي، الا ان الحال انقلبت هذا العام، حيث تراجع التجهيز بشكل كبير في وسط وجنوب العراق مقابل تقدمه في كردستان، بالرغم من اعلان وزارة الكهرباء الاتحادية رفع الانتاج لاكثر من 25 الف ميغاواط مقارنة بالعام الماضي، مايجعل سوء التجهيز "لغزًا" لم توفر الوزارة تفسيرا له حتى الآن.

وفي تطور لافت أعلن النائب يوسف الكلابي عزمه استجواب وزير الكهرباء زياد فاضل، "لفشل خططه ومخالفة وعوده" في تحسين واقع الطاقة الكهربائية في البلاد.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سياسي كردي:الشعب الكردي سينتخب المستقلين رافضا للأحزاب الرئيسية في الإقليم

آخر تحديث: 25 يونيو 2024 - 3:16 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد السياسي الكردي سردار مصطفى، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، أن حظوظ المستقلين تصاعدت وسينالون مقاعدة جيدة في انتخابات برلمان كردستان.وقال مصطفى في حديث صحفي، إن “الفشل الحكومي في تقديم الخدمات والأزمات المتوالية التي يعيشها المواطن الكردي من النواحي المالية والخدمية والسياسية والاجتماعية، كلها عوامل مشجعة لصعود المرشحين المستقلين”.وأضاف، إن “حظوظ المرشحين المستقلين ستكون عالية، كون الشعب الكردي خاض تجربة جديدة، بعدما انتخب ذات الأحزاب وكرر انتخابها في مناسبات عديدة، وهو اليوم يريد تجربة جديدة مع المستقلين، علهم يتمكنوا من تغيير الواقع المرير الذي يعيشه سكان إقليم كردستان”.

مقالات مشابهة

  • بيان ..
  • الحكومة العراقية تجدد تاكيدها لدعم إجراء انتخابات الاقليم
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • 20 أكتوبر المُقبل موعدًا للانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان العراق
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب- عاجل
  • المعدن الأصفر يتراجع في كردستان والأسواق تعتاش على مصوغات الأهالي
  • سياسي كردي:الشعب الكردي سينتخب المستقلين رافضا للأحزاب الرئيسية في الإقليم
  • تقرير دولي يتحدث عن أزمة الكهرباء في 2024: 7 دول عربية بينها العراق تعاني
  • العراق و6 دول عربية تعاني من أزمة الكهرباء في 2024
  • مفوضية الانتخابات:اليوم آخر موعد لتسجيل الأحزاب والمرشحين الراغبين في المشاركة بانتخابات الإقليم