تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

زار البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي،مساء اليوم الثلاثاء  بازيليك Notre-Dame de la Garde في مدينة مرسيليا - بفرنسا.
 

 

رافقه البطريرك  في هذه الزيارة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار يعقوب جوزف شمعي رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سامر حلاته كاهن إرسالية مرسيليا، والأب مجيد عطالله كاهن إرسالية ليون، والأب Jean-Marie HUMEAU مساعد النائب العام لشؤون الكاثوليك الشرقيين في فرنسا، والأب Roman من أبرشية مرسيليا.


 

استُقبِله الأب Olivier الكاهن المسؤول عن البازيليك، والذي قدّم شرحاً مسهباً عن تاريخ البازيليك وهندستها وأهمّ أقسامها.
 

وقام البطريرك بجولة في أرجاء البازيليك، ورفع الصلاة متضرّعاً إلى الرب يسوع، بشفاعة القديسة مريم العذراء، من أجل حفظ الكنيسة والمؤمنين في كلّ مكان، وثباتهم في الإيمان رغم التحدّيات، ولا سيّما من أجل المؤمنين في مرسيليا، ومن أجل مسيحيي الشرق، خاصّاً بالصلاة كنيستنا السريانية الكاثوليكية، أساقفةً وإكليروساً ومؤمنين، في الشرق وبلاد الانتشار. 
 

ثمّ رنّم البطريرك صلاةً خاصّةً إلى أمّنا مريم العذراء باللغة السريانية، طالباً شفاعتها لدى الرب يسوع، كي تنتهي الحروب والنزاعات ويحلّ السلام والأمان في العالم، خاصّةً في الشرق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط أقباط الإرثوذكس

إقرأ أيضاً:

إيفرتون يتعاقد مع السنغالي إليمان ندياي من أولمبيك مرسيليا

تعاقد نادي إيفرتون الإنجليزي مع اللاعب السنغالي إليمان ندياي قادمًا من أولمبيك مرسيليا. وأفادت التقارير أن الصفقة تمت مقابل 18.5 مليون يورو، بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو كإضافات.

ومن المقرر أن يتم توقيع العقود والشروط المتفق عليها مع نادي أولمبيك مرسيليا في الأيام القليلة القادمة، وفقا للصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو.

وقد وافق ندياي على عقد يمتد لمدة خمس سنوات مع إيفرتون، بالرغم من اهتمام عدة أندية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز بخدماته، إلا أن اللاعب أعرب عن رغبته بالانضمام إلى صفوف إيفرتون فقط.

ومن المتوقع أن يشكل ندياي إضافة قوية لتشكيلة الفريق ويساهم في تعزيز الأداء في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • بطريرك السريان الكاثوليك يزور كاتدرائية نوتردام
  • البطريرك المسكوني يزور دير العذراء بفاناروميني ليفكادا
  • نداء من الراعي الى البطاركة والاساقفة الكاثوليك... هذا ما جاء فيه
  • سمير نصري.. أمير مرسيليا الصغير الذي تحول إلى "باد بوي" يستخدم صواعق الكهرباء
  • إيفرتون يتعاقد مع السنغالي إليمان ندياي من أولمبيك مرسيليا
  • سلسلة لقاءات ديبلوماسية لميقاتي في السرايا
  • دي زيربي يقترب من تدريب مرسيليا
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك ينعى الراهبة ريتا
  • رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة بالعراق يزور حي حراء الثقافي
  • رئيس الجمهورية يزور أجنحة معرض الجزائر الدولي