أبوظبي: عماد الدين خليل

شهد مطار زايد الدولي، في العاصمة أبوظبي، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وصول طلائع الحجاج قادمين من الأراضي المقدسة واستقبالهم بالورود والحلوى، وسط فرحة الأهالي بعودتهم سالمين، بعد أداء مناسك الحج بكل سهولة ويسر، ومن المتوقع أن يستقبل مطار زايد الدولي رحلات أخرى للحجاج الأربعاء.

ورفع الحجاج الذين التقتهم «الخليج»، أسمى آيات الشكر والامتنان إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السموّ حكام الإمارات، على الاهتمام الذي يولوه للحجّاج، ومتابعتهم خلال أداء المناسك.

وأعربوا عن سعادتهم التي لا توصف لحظة استقبال الرسالة النصية، التي أرسلها صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، لهم عبر هواتفهم الشخصية وهم على جبل عرفات وأثناء أدائهم المناسك، لتهنئتهم، وتمنى سموه لهم الصحة والعافية والعودة سالمين، مؤكدين أنها كانت رسالة طمأنينة أثلجت قلوبهم وأغمرتهم بالسعادة على اهتمام القيادة الرشيدة بمتابعة شؤونهم وتوفير كافة الوسائل لخدمتهم أثناء أداء فريضة الحج وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وأشادوا بمكتب شؤون الحجاج الذي واصل جهوده لخدمتهم وإسعادهم، من خلال تجهيز المخيمات والمرافق لاستقبالهم، وتوفير برامج توعوية وتثقيفية تساعدهم على معرفة خطوات أداء المناسك، واستغلال هذه الأوقات في الدعاء والعبادة، معبرين عن سعادتهم بقضاء الركن الخامس من أركان الإسلام بكل سهولة ويسر دون عقبات.

وثمّن حجاج الدولة جهود المملكة العربية السعودية، بالتنظيم المحكم والترتيب الجيد في المشاعر المقدسة عبر سلسلة طويلة من الإجراءات التي شملت نظام الرعاية الصحية والمواصلات والتهوية والخيام وتنظيم التفويج ومنع التدافع والزحام واحتواء المشاكل الطارئة بسرعة واحترافية.

وقال سيف خلفان المزروعي، إن أداء مناسك الحج كانت سهلة ولله الحمد، وقد أدينا فريضتنا، ونسأل الله عزّ وجلّ القبول، وأن يمُنّ على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، ويحفظها من كل سوء.

وأضاف أن الجهات الرسمية لدولة الإمارات بذلت جهوداً كبيرة في تيسير أمور حجاج الدولة هناك من خلال المتابعة المستمرة والاطلاع على أحوالهم.

وتابع: «الرسالة النصية، التي أرسلها صاحب السموّ رئيس الدولة، لتهنئتنا بأداء الحج وتمنى سموه لهم الصحة والعافية والعودة سالمين، كانت رسالة طمأنينة أثلجت قلوبنا وأغمرتنا بالسعادة على اهتمام القيادة الرشيدة بمتابعة شؤوننا وتوفير كافة الوسائل لخدمتنا أثناء أداء فريضة الحج وعودتنا بحمد الله سالمين إلى أرض الوطن».

وأكد حميد سيف الرميثي، أن كافة إجراءات السفر في الذهاب والعودة كانت ميسرة، مشيداً بالجهود التي بذلتها الجهات المعنية في الدولة لتسهيل أداء فريضة الحج وفق توجيهات القيادة الرشيدة للحفاظ على سلامة المواطنين أينما كانوا.

وتوجه بالشكر للقيادة الرشيدة على اهتمامها ومتابعة شؤونهم أثناء أداء مناسك الحج، معبراً عن سعادته الكبيرة فور تلقية رسالة صاحب السمو رئيس الدولة، ما يؤكد اهتمام القيادة بأبنائها.

أما محمد سعيد الراشدي، قال: «نحمد الله على هذه النعمة التي منّ علينا بها بأداء فريضة الحج هذا العام، وكانت رحلتنا في غاية السلاسة والأمور طيبة، ونشكر قيادتنا الرشيدة على توجيهاتها للجهات المعنية التي كانت ترافقنا في الحج لتسهيل كافة الأمور».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مطار زايد الدولي أبوظبي الإمارات الحج والعمرة فيديوهات أداء فریضة الحج رئیس الدولة صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق البطولة الـ 6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تنطلق غدا “الخميس” بمدينة العلمين في الساحل الشمالي لجمهورية مصر العربية البطولة السادسة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
وتشارك في البطولة الأولى في إفريقيا، مجموعة من الخيول تمثل المرابط والمزارع المصرية، وتكتسب أهمية كبرى حيث تقام بمدينة العلمين في الساحل الشمالي لمصر التي تعد من أهم المناطق السياحية فيها.
وبحسب اللجنة المنظمة تحتضن مصر أجود سلالات الخيول العربية، وتتولى محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة في جمهورية مصر العربية، التي تعتبر من أقدم المحطات في العالم، الإشراف على نحو 1800 مزرعة للقطاع الخاص تحتوي على ما يقارب 25 ألف حصان وهي التي تمنح شهادة ميلاد للحصان العربي الأصيل، وتعمل على الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة التي كان مصدرها الجزيرة العربية، وانتقلت لمصر مع الفتح الإسلامي.
وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ويشتمل على 10 بطولات في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا واستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمس الأولى في كل بطولة.
وأقيمت البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، في فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما شهدت مملكة البحرين البطولة الثانية في المنامة خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الماضي، وكانت مدينة سكوتسديل الأمريكية مسرحا للبطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن كأس العالم للمربين في نهاية مارس الماضي، فيما أقيمت البطولة الرابعة في الأول من يونيو بميدان الفروسية لو جراند باركيه بمدينة فونتينبلو الفرنسية، كما شهد المركز الوطني الدنماركي للفروسية، البطولة الخامسة في منتصف يونيو الجاري.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس مدغشقر بيوم استقلال بلاده
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق البطولة الـ 6 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني ورئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس موزمبيق بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة سلوفينيا باليوم الوطني لبلادها
  • سفارة الإمارات ببكين تنظم ندوة عرض وتقديم لكتاب جمال السويدي الجديد
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو