تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،جهود مديرية الطب البيطري في متابعة أعمال ذبح أضاحي الجمعيات الخيرية والأهالي بمجازر المحافظة والتأكد من إتمام الذبح بصورة صحية لضمان وصول لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي في ثان ايام عيد الاضحى المبارك ، حيث قام الدكتور عادل عبد العزيز مدير مديرية الطب البيطري بالمرور على عدد من المجازر للاطمئنان على انتظام العمل بها موضحاً استمرار الذبح داخل المجازر بالمجان، حيث تم ذبح ١٧٢ أضحية بالمجان خلال ثالث ايام عيد الاضحى المبارك، مؤكدا على تواجد جميع الأطباء بشكل مكثف داخل المجازر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح.

وشدد رحمي على اتباع كافة الإجراءات داخل المجازر، واتباع كافة التعليمات الواردة لمواجهة الأمراض والتشديد على الإجراءات الوقائية وتطبيقها بكل حزم.

ومن الجدير بالذكر أن الغربية تضم عدد ٢٠ مجزرا حكوميا والتي تعمل بكامل قوتها طوال أيام عيد الأضحى وتقدم خدمة الذبح بالمجان للمواطنين.

وقد أصدر محافظ الغربية قرار بحظر الذبح بالشوارع و إقامة شوادر لبيع الأضاحي في الشوارع العامة بالمدن والقرى بنطاق المحافظة إلا بتصريح مسبق بذلك شريطة عدم إعاقة حركة السير في الشوارع أو عمل إشغالات للمرور أو إحداث تلوث للبيئة وتراكم للمخلفات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تضم الشوارع ضحية محافظ على الماشية قرى عيد متابعة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر داخل أراضي الـ48

الوحدة نيوز/ هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، 17 منزلا ومنشآت في الضفة الغربية بما فيها القدس، ومنزلا داخل أراضي الـ48.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية وفا ان الاحتلال أربعة منازل شرق مدينة أريحا،، تعود لكل من: فراس أبو الزيت، وكمال محمود بركة، وسامر حساسنة، تبلغ مساحة اثنين منهما 130 مترا مربعا في منطقة “المطار” شرق أريحا، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي قرية بيتللو غرب رام الله، هدمت جرافات الاحتلال منزل المواطن محمد وجيه بزار، المكون من ثلاثة طوابق، ومساحة كل منهم نحو 200 متر مربع.

أما في القدس، هدمت بلدية الاحتلال منزلا يعود لعائلة أبو صبيح، في حي وادي قدوم ببلدة سلوان، إذ هدم الاحتلال المنزل يدويا، بسبب ضيق الطرق، وعدم تمكن الجرافات من هدمه.

وفي مدينة الخليل، هدم جيش الاحتلال 11 منزلا ومسكنا ومنشآت أخرى تعود لعائلة الهذالين في تجمع “أم الخير” في مسافر يطا جنوب المدينة.

وفي مدينة كفر قرع داخل أراضي الـ48، هدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية، منزل قيد الإنشاء، بحجة البناء دون ترخيص.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال نفذت 47 عملية هدم، طالت 66 منشأة منها 35 مسكنا مأهولا، وخمسة غير مأهولة، و15 منشأة زراعية وغيرها، في الضفة الغربية بما فيها القدس، خلال شهر أيار/ مايو الماضي.

وتمنع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة “ج”، والتي تُشكّل نحو 60% من مساحة الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح
  • الاحتلال يهدم 17 منزلا في الضفة وآخر داخل أراضي الـ48
  • مبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المبارك
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • ما الذي تقوله هذه التسريبات؟
  • وزارة العمل تسلم عقود عمل جديدة لذوي الهمم بالقاهرة
  • بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم.. قافلة طبية لدعم المرضى غير القادرين بقرى مركز أطسا
  • تسليم 3 عقود عمل لذوي الهمم بالقاهرة
  • الخدمة المدنية:غدا الثلاثاء أول ايام الدوام الرسمي
  • عشرات الشهداء والجرحى المدنيين في مجازر الساعات الماضية و37598 شهيداً و86032 إصابة حصيلة الإبادة الجماعية