القوة البحرية والزوارق الملكية تقوم بعمليات البحث والإنقاذ وعمليات الإسعاف البحري بشكل مستمر

استجابت القوة البحرية والزوارق الملكية، الثلاثاء، لنداء استغاثة انطلق من قبل أحد القوارب السياحية المصطفة في نادي اليخوت الملكي نتيجة نشوب حريق عليه.

اقرأ أيضاً : بمشاركة الطائرات.. الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في عجلون

وقام فريق من وحدة خفر السواحل التابعة للقوة البحرية والزوارق الملكية على متن زوارق الانقاذ والاطفاء والاسعاف وبالتعاون مع إدارة نادي اليخوت الملكي بالسيطرة على الحريق على متن القارب ورفعه من الماء، والتعامل بمهنية واحترافية وإجراء الإسعافات الأولية للمصابين بحروق خفيفة من طاقم القارب السياحي وحالة المصابين الصحية جيدة، بحسب بيان صادر عن الجيش العربي.

وأشار البيان إلى أن قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية تقوم بعمليات البحث والإنقاذ وعمليات الإسعاف البحري بشكل مستمر، من خلال قوارب الإسعاف والطوارئ الجاهزة على مدار الساعة للاستجابة لأي حادث طارئ في خليج العقبة والبحر الميت.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العقبة الاردن سياحة اسعاف القوة البحریة والزوارق الملکیة

إقرأ أيضاً:

المنصوري: 15 ألف مستفيد من دعم السكن منذ إطلاقه.. وأغلب الطلبات تستجيب للشروط

أفادت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأن عدد المستفيدين من برنامج دعم السكن بلغ إلى حدود اليوم 15 ألفا و194 مستفيدا.

وأضافت المنصوري في معرض جوابها عن سؤال شفوي حول « تدعيم العقار من أجل السكن »، أن عدد طلبات دعم السكن بلغ حوالي 80 ألفا من مختلف جهات المملكة، تستجيب 89 في المائة منها لشروط الاستفادة، مبرزة أن 20 في المائة من هذه الطلبات مقدمة من مغاربة العالم.

وأكدت الوزيرة أن هذه الوتيرة تؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني، حيث ارتفعت مبيعات الإسمنت بـ 21 في المائة، وقروض السكن بـ 1,4 في المائة، فيما ارتفعت قروض المنعشين العقاريين بـ 4,2 في المائة، معتبرة أن هذه « المؤشرات الإيجابية » دليل على نجاج برنامج الدعم المباشر للسكن.

وأبرزت أن برنامج الدعم المباشر للسكن يهدف على الخصوص، إلى تيسير ولوج المواطنين المقيمين داخل أو خارج أرض الوطن إلى السكن، وتقليص العجز السكني، وتحقيق إقلاع اقتصادي للقطاع، فضلا عن تمكين المقاولات الصغرى والمتوسطة من الانخراط في البرامج المدعمة من طرف الدولة.

كلمات دلالية المغرب برلمان حكومة دعم سكن

مقالات مشابهة

  • استعراض توصيات إعادة تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • بالأسماء.. إصابة 3 أشخاص باختناق في حريق برج سكني ببني سويف
  • تنفيذا للتوجيهات الملكية .. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام
  • تنفيذا للتوجيهات الملكية.. العيسوي يسلم دراجات رباعية الدفع للأمن العام
  • استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • هل يهين بودريقة رمزية كأس العرش بغيابه عن مباراة النهائي ؟
  • محمد علي الحوثي يوجه رسالة مثيرة للإمارات.. هل ستستجيب لنداء رد الجميل؟!
  • المنصوري: 15 ألف مستفيد من دعم السكن منذ إطلاقه.. وأغلب الطلبات تستجيب للشروط
  • ريال مدريد يعلن رحيل ناتشو.. ووجهة عربية منتظرة
  • العراقي أيمن حسين يدخل ضمن اهتمامات نادي الحزم