أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أنه تمت الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم على لبنان، وعن استعداده لخوض حرب إذا تطلب الأمر.

اعلان

وأضاف الجيش في بيان، أنه تم اتخاذ القرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في الميدان.

ويأتي هذا الإعلان عقب لقاء جمع بين قائد القيادة الشمالية، اللواء أوري غوردين، ورئيس قسم العمليات، اللواء عوديد باسيوك، لتقييم مشترك للوضع في القيادة الشمالية.

وكشفت القناة 13 أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قد أصدر تعليماته للجيش في الأيام الأخيرة برفع الاستعداد والقدرة لشن حرب على جنوب لبنان.

مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر"أحد كبار مستشاري بايدن يتوجه إلى إسرائيل لتجنب التصعيد مع لبنان

وكانت جريدة "الأخبار" اللبنانية، قد أكدت أن بريطانيا حذرت بيروت من ضربة إسرائيلية متوقعة منتصف شهر يونيو.

ونشرت الصحيفة على منصة "إكس" نقلا عن مصادر وصفتها بالبارزة: "أغلب الموفدين الدوليين إلى بيروت نقلوا تخوفهم من جدية التهديد الإسرائيلي".

وأضافت: " أبرز الرسائل أتت من الجانب البريطاني الذي حدد موعدا للضربة الإسرائيلية منتصف حزيران الجاري، مع نصائح بضرورة القيام بإجراءات التموين اللازمة للحرب التي لن يكون".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الطاقة النظيفة: البرتغال تبدأ ببناء أكبر مزرعة رياح أوائل العام المقبل في اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل شاهد: بمشاركة 9 آلاف جندي.. "الناتو" يطلق أكبر مناورة عسكرية في منطقة بحر البلطيق إسرائيل جنوب لبنان لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| الجيش الإسرائيلي يوافق على "خطط عملياتية" لمهاجمة لبنان والبنتاغون: لا نريد حرباً أوسع يعرض الآن Next في اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل يعرض الآن Next مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر" يعرض الآن Next شاهد: بمشاركة 9 آلاف جندي.. "الناتو" يطلق أكبر مناورة عسكرية في منطقة بحر البلطيق يعرض الآن Next شاهد: ضرائب جديدة تشعل موجة غضب في كينيا واعتقال العشرات اعلانالاكثر قراءة مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت مقتل 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين في حادث تصادم بين قطارين شرق الهند مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات فرنسا حركة حماس بحث وإنقاذ لبنان تغير المناخ حزب الله بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات فرنسا حركة حماس الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات فرنسا حركة حماس إسرائيل جنوب لبنان لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات فرنسا حركة حماس بحث وإنقاذ لبنان تغير المناخ حزب الله بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جنديين احتياط بقصف صاروخي استهدف بلدة المطلة شمال إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جنديين احتياط بجروح نتيجة قصف صاروخي من لبنان استهدف بلدة المطلة شمال إسرائيل الليلة الماضية.

"هجمات جوية بمسيّرات وإيقاع قتلى وجرحى".. "حزب الله" ينفذ 6 عمليات ضد إسرائيل

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الاثنين: "نتيجة لهجوم بصواريخ مضادة للدروع على منطقة المطلة الليلة الماضية (الأحد)، أصيب اثنان من جنود الاحتياط في جيش الدفاع الإسرائيلي، بجروح طفيفة وخطيرة".

وأضاف: "تم نقل المصابين ​​إلى المستشفى لتلقي العلاج وتم إبلاغ ذويهم".

وأشار إلى أنه: "طوال الليل، قصفت طائرات تابعة للجيش الإسرائيلي أهدافا إرهابية لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك مبنى عسكري في منطقة عيترون، بالإضافة إلى بنى تحتية في مناطق كفركلا والخيام".

وكان الإعلام الحربي في "حزب الله" ذكر أمس الأحد أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 23 يونيو 2024".

كما قال في بيان: "بعد مراقبة دقيقة لقوات ‌‏العدو الإسرائيلي في موقع المطلة وعند رصد آلية عسكرية تتحرك في محيط الموقع وبعد وصولها إلى نقطة المكمن ‏استهدفها مجاهدو المقاومة الاسلامية بالصواريخ الموجّهة وأصابوها إصابة مباشرة، ما أدى إلى تدميرها ‏وإيقاع من فيها بين قتيل ‏وجريح".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني مجاهد العبادي يروي تقييده فوق غطاء سيارة عسكرية إسرائيلية في جنين بعد إطلاق النار عليه
  • طفرة عمرانية في السعودية.. المملكة تتجه لتصبح أكبر سوق للبناء في العالم
  • حرب غزة: قصف إسرائيلي عنيف على مختلف أنحاء القطاع وسط استمرار الجهود لمنع تدحرج كرة النار في الشمال
  • عاجل. المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي
  • أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ
  • مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان
  • وزير خارجية اليونان: تهديدات حزب الله ضد قبرص غير مقبولة على الإطلاق
  • إسرائيل تلوح باستخدام أسلحة غير معهودة ضد لبنان وسط مخاوف من توسع نطاق الحرب
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جنديين احتياط بقصف صاروخي استهدف بلدة المطلة شمال إسرائيل
  • في خضم الحرب.. مئات من جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي سافروا للخارج دون علم قادتهم