يونيو 18, 2024آخر تحديث: يونيو 18, 2024

المستقلة/- اكدت المختص بالشأن الاقتصادي حوراء نوري القصاب ان قطاع الاعمال في العراق يحتاج الى بيئة عمل تناسب حجم العمل الذي تطلبه البلاد .

وقالت القصاب ان جميع القطاعات الاقتصادية في العراق تحتاج الى حجم عمل كبير من أجل إعادتها إلى الحياة الاقتصادية من جديد ، وهذا لا يمكن بلوغه دون تحقيق تكامل حقيقي بين القطاعين العام والخاص.

واشارت الى ان القطاع الخاص العراقي يعمل على تطوير قدراته والارتقاء بالأداء الى العالمية، وهذا يتطلب بيئة عمل تشجع القطاع الخاص على التوسع في تنفيذ الاعمال خدمة للاقتصاد الوطني.

ولفت الى ان الخبرات العراقية قادرة على التصدي لمسؤوليات كبرى داخل ميادين الاقتصاد الوطني، لكن هذا لا يعني الاستغناء عن الجهد الدولي المتخصص حصرآ، للدخول في شراكات ثنائية تحقق المنافع للعراق.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصارف: تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة العربية يحتاج إلى أكثر من 100 مليار دولار سنويا

قدر الدكتور وسام فتوح، الأمين العام لـ اتحاد المصارف العربية، فجوة التمويل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية بأكثر من 100 مليار دولار سنويًا.

وقال "فتوح": إن هذه الفجوة التمويلية الكبيرة تمثل حاجزًا صعبًا أمام تحقيق التنمية المستدامة، مما يسلط الضوء على الحاجة الملحة إلى حلول تمويل مبتكرة والتزامات مالية أقوى، كما أن معالجة هذا العجز المالي أمر بالغ الأهمية، لأنه يؤثر على قطاعات مختلفة بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية وحماية البيئة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الدكتور وسام فتوح، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "تحديات تحقيق أهداف التنمية المستدامة" الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمقر الأمم المتحدة في مـدينة جنيف

وأشار الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، إلى أن أحد السبل الحاسمة لتسريع التقدم نحو التنمية المستدامة هو حشد الموارد المالية، وضمان تخصيصها بشكل فعّال في المجالات التي تحتاج إليها أكثر من غيرها.

ويضم المؤتمر الذي يستمر ليومين، نخبة من المتحدثين من الجهات المالية والمصرفية والمنظمات الدولية، بما في ذلك بنك الاستثمار الدولي، الأونكتاد، اليونيدو، صندوق النقد الدولي، وألأسكوا حيث تواجه المنطقة العربية تحديات كبيرة في الحصول على التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030، واستجابة لذلك، قدم اتحاد المصارف العربية، بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، التزاماً خلال قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة التي عقدت في نيويورك في سبتمبر 2023، لتشجيع المصارف والمؤسسات المالية العربية على تسريع ودعم تمويل أهداف التنمية المستدامة في الدول العربية الـ 22 الأعضاء لدى الاتحاد بحلول عام 2030.

البنك المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 32 بنكا بقيمة 1.073 تريليون جنيه

تراجع سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر بعد زيادة حدود الإنفاق الدولي لـ بطاقات الائتمان

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: العراق أصبح بيئة آمنة وجاذبة لرؤوس الأموال
  • أحمد موسى عن قرار إغلاق المحال التجارية: يحتاج لدراسة
  • برلماني: تعديلات قانون المرافعات المدنية والتجارية تخدم بيئة الاستثمار
  • بيئة تبوك تطلق مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني غداً.. بمشاركة 30 مزارعًا ونحَّالًا
  • برلمانية الوفد: تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية تساهم في خلق بيئة محفزة للاستثمار
  • النائب ياسر الهضيبي: تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية تساهم في خلق بيئة محفزة للاستثمار
  • اتحاد المصارف: تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة العربية يحتاج إلى أكثر من 100 مليار دولار سنويا
  • المحكمة العليا للاحتلال ترفض إعفاء تجنيد اليهود الحريديم
  • حوراء القصاب: الحلول الاقتصادية تنطلق من قطاع السكن
  • ماهو مصير الغذاء بالحرب القادمة؟