الجديد برس:

ألغت فرنسا الحظر الذي كانت قد فرضته على المندوبين والوسطاء والشركات التابعة للاحتلال، والذي منعتهم في إثره من حضور معرض دولي للأسلحة، وفقاً لما أكدته قناة “كان” الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية أن المحكمة التجارية في باريس زعمت أن منع هذه الشركات الإسرائيلية من المشاركة في المعرض يعد “تمييزياً، وبالتالي يجب أن ينتهي”.

يُذكر أن باريس فرضت حظراً على “إسرائيل” في 15 يونيو الجاري يقضي بمنعها من عقد صفقات أسلحة في معرض “يوروساتوري 2024″، وذلك بسبب اتهامات بارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.

وأتى هذا القرار حينها مُكملاً لقرارٍ سابق كانت السلطات الفرنسية قد أصدرته، ويقضي بإلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في المعرض المقرر في 17 يونيو الجاري في مدينة فيلبانت قرب باريس، وذلك في أعقاب العملية الإسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة.

وأشار موقع “إسرائيل هيوم” الإسرائيلي إلى أن بعض ممثلي الشركات الإسرائيلية كانوا يستعدون للمغادرة إلى فرنسا في وقتٍ مبكر من يوم الأحد 16 يونيو الجاري. وبعد قرار المحكمة في فرنسا، قاموا بإلغاء رحلتهم.

وكان الموقع قد نقل عن “مسؤول كبير” في صناعة الأسلحة الإسرائيلية قوله إن قرار باريس يشكل “ضربة قوية للصناعات العسكرية الإسرائيلية”، مشدداً على أهمية اللقاءات الدولية وقيمتها العالية بالنسبة إلى الشركات، كما أوضح أن قرار منع المشاركة الإسرائيلية “يظهرها منبوذة، ناهيك بالاستثمارات المالية التي ذهبت هباءً في الاستعدادات للمشاركة في هذا المعرض”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

شراكة بين “دو” و”إنوفيشن هب” لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

 

 

دبي – الاوطن:

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أمس توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي لإطلاق “برنامج دو لريادة الأعمال”، الذي يعد منصة مصممة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وقع الاتفاقية – بحضور عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة “دو” – كل من محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، وكريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في “دو”.

وأوضحت “ دو” في بيان لها أن البرنامج يهدف إلى تعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التركيز على زيادة قدرتها على التوسع والانتشار، إذ يسعى إلى توجيه هذه الشركات نحو التكيف لتحقيق النمو والازدهار باستخدام حلول مرنة للاتصالات ومساحة ممارسة العمل وتعزيز المعرفة الرقمية لدى أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم تدريب عملي في مجالات الاتصال المؤسسي، والتسويق، والأمن السيبراني.

ويتيح البرنامج للشركات تعلم سبل دمج أحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي، لدعم قدراتها التنافسية وتنفيذ عملياتها التشغيلية بسهولة

ويعمل على توجيه وإرشاد الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال عملية التحول الرقمي، والتي تتضمن جوانب التخطيط الاستراتيجي، وتبني أدوات التكنولوجيا وإدارة التغيير المؤسسي، بما يعظم الاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق النمو المستدام في بيئة أعمال تتسم بسرعة التطور.

وقال فهد الحساوي :”تأتي المبادرة دعما لنمو الاقتصاد الإقليمي من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة”.. فيما أكد عارف أميري أن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة تمثل العمود الفقري لاقتصاد إمارة دبي، والقوة الدافعة وراء الابتكار وخلق المزيد من فرص العمل لافتا إلى أن المركز يحتضن أكثر من 1000 شركة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار”.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب الافتتاح الرسمي الأخير لـ “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي” من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، الذي بدوره يسهم في خلق وتفعيل شراكات تكنولوجية متعددة الجنسيات مع عدد من الشركات الرائدة في القطاع، بالتعاون مع مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي وشركة “دو”.


مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • شراكة بين “دو” و”إنوفيشن هب” لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) بالصين
  • “مركز مكافحة الأمراض” يشارك بملتقى الرعاية الصحية السادس عشر
  • “تريندز” يُسدل الستار على مشاركة ناجحة في معرض بكين الدولي للكتاب
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • برنامج “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) في الصين
  • حالة ذعر في “إسرائيل”.. هل يمكن ضمان استمرار التيار الكهربائي خلال الحرب مع حزب الله؟