قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى لبنان آموس هوكشتاين، إن واشنطن تسعى إلى تجنب اندلاع حرب أكبر بعد تصاعد إطلاق النار عبر الحدود بين حزب الله والجيش الإسرائيلي..

وشدد على أن وقف إطلاق النار في غزة من شأنه أن يؤدي أيضا إلى إنهاء التصعيد الحدودي بين لبنان وإسرائيل.. كما حذر المبعوث الأمريكي الإسرائيليين من احتمال أن تؤدي الحرب ضد حزب الله إلى هجوم إيراني واسع يصعب على إسرائيل التصدي له.

. في الأثناء نشر الحزب مقطعا مصورا من تسع دقائق يتضمن مسحا دقيقا لمناطق بشمال إسرائيل، وصفته مصادر إسرائيلية بالخطير.. وتسود رغبة إسرائيلية في توجيه ضربه رادعة الى حزب الله ، تؤدي الى تراجعه عن إطلاق الصواريخ وتأمين عودة الإسرائيليين إلى منازلهم في المناطق الشمالية.. فما هي مآلات المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ وهل تندلع حرب أخرى أشد ضراوة وأوسع نطاقا من حرب غزة؟

Your browser does not support audio tag.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

مكتب ميقاتي يوضح حقيقة توقيعه على مقترح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفى المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، الخميس، أن يكون ميقاتي قد وقع على مقترح اتفاق لوقف النار بين إسرائيل وحزب الله، الذي تم الإعلان عنه قبل ساعات، بحسب ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام.

وقال المكتب الإعلامي لميقاتي في بيان: "يتم تداول خبر مفاده أن (دولة الرئيس وقع مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي، آموس هوكشتاين)".

وأضاف البيان أن "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق، ونذّكر بما كان أعلنه دولة الرئيس فور صدور النداء  المشترك  بمبادرة من الولايات المتّحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، حيث قال دولة الرئيس بالحرف: (نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية. فاقتضى التوضيح".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في بيان مشترك، مساء الأربعاء، إنهما توصلا إلى اتفاق بشأن الدعوة إلى وقف إطلاق نار مؤقت بين إسرائيل وحزب الله "لمنح الدبلوماسية فرصة للنجاح وتجنب المزيد من التصعيد عبر الحدود".

ومن جهة أخرى، قال وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي للصحفيين، الخميس، إن من بين العديد من الأشخاص الذين فروا من منازلهم مع استمرار إسرائيل في حملتها الجوية على لبنان، هناك أكثر من 70 ألف شخص مسجلين في مراكز الإيواء.

ومن المرجح أن يكون العدد الإجمالي للأشخاص الذين فروا من جنوب وشرق لبنان أعلى بكثير، حيث فر العديد منهم إلى منازل عائلية وفنادق، على سبيل المثال.

لبنانإيمانويل ماكرونالإدارة الأمريكيةالجيش الإسرائيليجو بايدنحزب اللهنشر الخميس، 26 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستهدف جر إيران إلى مواجهة مباشرة من بوابة لبنان.. فيديو
  • إسرائيل تعلن عن تدريبات عسكرية قرب الحدود اللبنانية
  • البيت الأبيض: المباحثات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • مكتب ميقاتي يوضح حقيقة توقيعه على مقترح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • تطورات اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • مسؤولون يكشفون تفاصيل مقترح وقف إطلاق النار مؤقتا بين حزب الله وإسرائيل..هل يشمل غزة؟
  • خطة فرنسية لوقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • بشأن وقف إطلاق نار بين حزب الله وإسرائيل.. ما الذي قد يحصل غداً؟
  • يديعوت: "نصر الله" يُحاول جر إيران للمعركة وإسرائيل تبعث رسالة تحذير
  • كان: إسرائيل تستعد لعملية برية محتملة في لبنان