الجديد برس:

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، تنفيذه استهدافاً جوياً بسربٍ من المسيّرات الانقضاضية على ‏مربض مدفعية تابع “للكتيبة 411” في “نافه زيف” في الجليل الغربي، وذلك دعماً لغزة، ورداً على عملية الاغتيال ‌التي نفذها الاحتلال في بلدة الشهابية الجنوبية.

وقال حزب الله في بيانٍ له إن “سرب المسيّرات ‏الانقضاضية استهدف نقاط تجمع ‏ضباط وجنود العدو ‏الإسرائيلي، وأصاب أهدافه بدقة”، مضيفاً: “أوقعنا إصاباتٍ مؤكدة في صفوف العدو، الأمر الذي أدى إلى اندلاع حرائق في الموقع‏”.

وكذلك، استهدف حزب الله موقع “الرمثا” التابع للاحتلال في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وثكنة “زبدين” في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ما أدى إلى إصابتهما بشكلٍ مباشر.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن حزب الله أنه استهدف عند الساعة 12:12 من ظهر اليوم، دبابة من طراز “ميركافا” داخل موقع “حدب يارين” بمسيّرة انقضاضية، الأمر الذي أدى إلى إصابتها بشكلٍ مباشر.

من ناحيتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن سحب الدخان ارتفعت بمساحة نحو 20 كلم في مستوطنات الجليل الغربي في إثر عمليات حزب الله .

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى “سقوط إصابات شرق كابري في الجليل الغربي”.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات “أدميت، جورين، يعرا، حانيتا، عرب العرامشة، ليمان، وشلومي في الجليل الغربي، وفي المنارة في إصبع الجليل”، متابعاً أن “الوضع في الشمال أسوأ بكثير مما نتصور”.

إلى ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدات طيرحرفا، الناقورة، والخيام في جنوبي لبنان.

وقصف طيران الاحتلال بلدة الطيبة، وعيتا الشعب، وكذلك أوضحت مصادر محلية أن “مسيّرة إسرائيلية أغارت على بلدة البرغلية في قضاء صور”.

واليوم الثلاثاء، رأت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنه بعد أكثر من 8 أشهر على 7 أكتوبر، أصبح حزب الله التهديد الرئيسي لـ”إسرائيل”، مشيرةً إلى أنه “يحرق الشمال بصواريخه ويحتجز عشرات الآلاف من الإسرائيليين كرهائن خارج منازلهم”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجلیل الغربی حزب الله

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان

شن الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، غارتين على بلدة الخيام، والأخرى استهدفت الحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بجنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارتين على بلدة الخيام، والحي الشرقي بين العديسة وكفركلا بجنوب لبنان ، كما ألقت القوات الإسرائيلية قذائف محمولة عبر مسيرات ترسلها من مستعمرة "مسكافعام" على بلدة الطيبة للمرة الخامسة اليوم.

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وموقع بياض بليدا بقذائف المدفعية، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

وأشار إلى أنه شن هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏لوائي التابع للفرقة 91 في ‏منطقة ناحل غيرشوم، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى ‏إلى سقوط عدد من الإصابات بينهم واندلاع النيران داخل المقر، وذلك ردا على اعتداء قوات الاحتلال ‏الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: «حزب الله» يستهدف مبنى لجيش الاحتلال في مستوطنة أفيفيم
  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • قتلى ومصابين في صفوف جيش الاحتلال.. حزب الله يستهدف مستوطنة «المطلة»
  • سرايا القدس تقصف جنود الاحتلال وآلياته في محيط معبر رفح / فيديو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى وبلدات بجنوب لبنان
  • قصف تركي يستهدف مواقع عُمّالية شمالي دهوك
  • الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية
  • قصف مدفعي إسرائيلي مكثف يستهدف غرب مدينة رفح الفلسطينية
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات واسعة