نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في مدينة العين، مشروع توزيع لحوم الأضاحي على المستفيدين من الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود في عيد الأضحى المبارك. ‎

وقام فريق من الموظفين والمتطوعين المنتسبين للهيئة بتوزيع لحوم 1272 أضحية على أكثر من 10 آلاف مستفيد، وذلك ضمن المشروع الذي تنفذه الهيئة لمساعدة المضحين على إيصال شعيرة الأضحية إلى المحتاجين.

وقال الدكتور أحمد عبيد الظاهري، مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي في العين، إن مثل هذه المشاريع جاءت تسهيل أداء هذه الشعيرة على المحسنين والمضحين، وإدخال الفرحة والسعادة على قلوب الأسر المحتاجة التي تنتظر مثل هذه المشاريع كل عام.

جدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أطلقت حملة مشروع الأضاحي وكسوة العيد لعام 2024 تحت شعار “عطاؤكم.. عيدهم”، والتي تستهدف 527 ألفا و700 شخص داخل الدولة وخارجها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

انتهى بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية في 5 محافظات، وهي: بني سويف والفيوم والمنيا وسوهاج وأسيوط، وذلك في إطار حملة «صك الأضحية» لعام 2024م، تحت شعار «أرضِ ربَّكَ وأطعمْ مستحقًّا».

بيت الزكاة مستمر في توزيع لحوم الأضاحي على آلاف الأسر الأشد احتياجًا بيت الزكاة يواصل ذبح الأضاحي لتوزيعها على القرى الأشد فقرًا

أكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الإثنين الموافق 24 من يونيو 2024م، أنه يوزع 2 كيلو لحوم بلدي على كل مستحق، تصله حتى باب بيته، وذلك وفق قوائم بحث ميدانية أعدها بالبيت بأسماء المستحقين في كل المحافظات، مشيرًا إلى استمرار فرق العمل في توصيل لحوم العجول والخراف من الأضاحي، خلال الأيام القادمة على عشرات الآلاف من المستحقين على مستوى الجمهورية.

قوافل توزيع اللحوم انطلقت عقب انتهاء ذبح الأضاحي من بعد صلاة عيد الأضحى وطوال أيام التشريق الثلاثة

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» أن قوافل توزيع اللحوم انطلقت عقب انتهاء ذبح الأضاحي من بعد صلاة عيد الأضحى وطوال أيام التشريق الثلاثة لتوزيع لحوم الأضاحي بعد اختبارها وفحصها، بإشراف لجنة شرعية وبيطرية؛ للتأكد من سلامتها قبل الذبح وبعده، ومتابعتها في مراحل التعبئة والتغليف وصولًا للمستحقين بجودة عالية.

تستهدف حملة «صك الأضحية» التيسير على المضحين من داخل مصر وخارجها، وتوكيل «بيت الزكاة والصدقات» في أداء شعيرة الأضحية لتوصيل لحومها إلى المستحقين في القرى والنجوع الأشد احتياجًا في أنحاء الجمهورية، وإلى أشقائنا الفلسطينيين المصابين وذويهم الذين جاءوا لمصر بعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ بني سويف يشهد إستلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • محافظ بني سويف يشهد استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي
  • ”البر الشرقية“ توزع 28 طناً من لحوم الأضاحي على 2552 أسرة
  • 138 ألف مستفيد من أضاحي وكسوة العيد في «دبي الخيرية»
  • الاتحاد السعودي يقدم عرضا ضخما لضم الدولي المغربي سفيان رحيمي
  • محافظة كفر الشيخ تتسلم 2 طن لحوم من مشروع صكوك الأضاحي
  • 138 ألف مستفيد من حملة دبي الخيرية للأضاحي
  • أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس هيئة الهلال الأحمر ومدير فرع الهيئة بالمنطقة
  • بيت الزكاة ينتهي من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية