واصلت الإدارة العامة للمرور، حملاتها لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية والساحلية.

وأسفرت جهود الحملات خلال 24 ساعة الأخيرة، عن ضبط العديد من المخالفات المرورية المتنوعة من بينها مخالفة تجاوز السرعة المقررة، والسير بدون ترخيص، قيادة الدراجات النارية بدون خوذة، وموقف عشوائي، ومخالفات شروط التراخيص، و1662 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية؛ تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق
 

وحدد قانون المرور عقوبات لمخالفة قواعد وآداب المرور للحد من وقوع الحوادث، من أبرزها عقوبة التحدث في الهاتف المحمول، والتي تسبب من مخاطر وكوارث على الطريق أثناء السير.

ونصت المادة 74 مكرر فقرة 5 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008: إنه في حال ارتكاب مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء قيادة السيارة يتم توقيع غرامة مالية تتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرور الإدارة العامة للمرور المخالفات المرورية

إقرأ أيضاً:

ضبط مرتكبي واقعة مقتل طفل بأسيوط

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية اليوم من ضبط مرتكبى واقعة مقتل طفل بأسيوط وتم اتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ويأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة البدارى بمديرية أمن أسيوط بتاريخ 18 الجارى من (سائق – مقيم بدائرة المركز) بغياب نجله (سن 8) عن منزلهما عقب خروجه للهو مع الأطفال خارج المنزل وبحوزته الهاتف المحمول الخاص بوالدته    وبتاريخ 21 الجارى عُثر على جثمان المتغيب بقطعة أرض زراعية كائنة بذات الناحية وبها جرح ذبحى بالرقبة وبتر بكفى اليدين .

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود ابو عمرة مساعد وزير الداخلية 

تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 عاطلين "أشقاء" - مقيمين بدائرة المركز) واعترفوا بارتكابهم الواقعة واستدراجهم للمجنى عليه بقصد الاستيلاء على الهاتف المحمول وقيامهم بالتعدى عليه بسلاح أبيض وإخفاء الجثمان بقطعة أرض زراعية بذات المنطقة بعد بترهم كفيه لمحاولة إخفاء البصمات، كما أضافوا بأنه حال استشعارهم بإفتضاح أمرهم قاموا بالتخلص من الهاتف المحمول بحرقه.

وفي سياق آخر تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من ضبط شخص بالمنيا لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخص- مقيم بمحافظة المنيا) بإدارة كيان تعليمى"بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنيا وإتخاذه مقرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال منحهم دورات تعليمية فى مجالات مختلفة وشهادات دراسية "مزورة" وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل ببعض الشركات والمؤسسات.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته شهادات دراسية خالية البيانات وأخرى بأسماء أشخاص مختلفين– أكلاشيه – 21 دفتر تحصيل نقدية – أدوات وأجهزة تستخدم في النشاط التعليمى للكيان-جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه تبين احتواؤه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى"  جميعهم خاصين بالكيان التعليمى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • نشوب حريق في أحد العقارات بالزمالك
  • رادار المرور يلتقط 1183 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • 5 إجراءات لسلامة الأفراد والمركبات أثناء الصيف
  • ضبط مرتكبي واقعة مقتل طفل بأسيوط
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1278 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 2210 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • خلال 24 ساعة.. رادارات المرور ترصد 20 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة على الطرق
  • المرور يشن حملات مكبرة على الطرق لضبط المخالفين
  • سوق على مهلك.. رادار المرور يلتقط 1278 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة