قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء، إن قائد القيادة الشمالية، أوري جوردين، ورئيس قسم العمليات، اللواء عوديد باسيوك، عقدا موافقة مشتركة على الخطط التنفيذية للهجوم على لبنان.

وقال موقع "وللا" الإسرائيلي إنه يجري حاليا وتقييم الوضع في القيادة الشمالية من قبل القوات الموجودة في الميدان.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الجيش أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ الاعتراضية على أهداف وصفها بـ "المشبوهة" عبرت من الأراضي اللبنانية، وذلك بعد أنباء عن إصابات في الجليل الغربي واعتراض صواريخ أطلقت من لبنان.



وقالت القناة 12 الإسرائيلية الثلاثاء: إنه "بعد حوالي 60 ساعة من الصمت، تم تفعيل الإنذارات في الجليل الغربي، حتى في الأماكن التي لم يتم إخلاؤها، وتم إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه الأهداف المشتبه بها".

ونقلت عن الجيش الإسرائيلي قوله إنه "تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية على أهداف مشبوهة عبرت الأراضي اللبنانية، وسنفهم قريبا ما إذا كانت هذه اعتراضات ناجحة".

والثلاثاء، كشف حزب الله اللبناني عن مقطع مصور مدته أكثر من 9 دقائق، يتضمن مسحا دقيقا لمناطق في شمال الأراضي المحتلة، وهو ما وصفته جهات إسرائيلية بالخطير والأكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب. 

وأكد حزب الله أن مقطع الفيديو صورته مسيرات تابعة للحزب تمكنت "من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها".


وتضمنت المشاهد التي وردت في الفيديو مواقع إسرائيلية حساسة من بينها قواعد عسكرية ومخازن أسلحة وصواريخ وموانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

وشملت المشاهد التي جاءت بها مسيرة "الهدهد" الكثير من النقاط التي "تشكل بنكا للأهداف في شمال الكيان، بينها: ميناء حيفا وحاويات المواد الكيميائية في محيطه، ومطار حيفا ومهبط الطائرات فيه، ومراكز تصنيع صواريخ ونقاط للدفاع الجوي الإسرائيلي، ومراكز تجارية، ومراكز سكنية لعسكريين أو لعاملين في مراكز محيطة في الشمال"، بحسب ما ذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي لبنان حزب الله لبنان إسرائيل حزب الله الجيش الاسرائيلي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استمرار وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي ‏على الحدود اللبنانية ومرتفعات الجولان .. فيديو

وكالات

لازال وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي مستمر على طول الحدود اللبنانية وفي مرتفعات الجولان السوري المحتل وسط أنباء تفيد استعداد اسرائيل لغزو محتمل.

‎وشن الجيش الإسرائيلي عدة جولات من الهجمات على عدد من البلدات على الجانب اللبناني من الحدود اللبنانية الإسرائيلية المؤقتة ووادي البقاع شرق لبنان، ما أدى إلى إصابة أحد عناصر فريق الدفاع المدني اللبناني.

‎وأصدر حزب الله اللبناني بيانا، قال فيه إن قوات الحزب ضربت القوات الإسرائيلية في نقاط انتشارها على طول الحدود المؤقتة.

‎من جانبه، ذكر الجيش الإسرائيلي أنّ الجانب الإسرائيلي من الحدود المؤقتة تعرض لعدة هجمات من الجانب اللبناني، أصيب فيها شخصان، أحدهما جروحه خطيرة.

‎وقد أسقطت القوات الإسرائيلية هدفا جويا يشتبه في أنه طائرة مسيرة وشنت عدة هجمات على البنية التحتية وأهداف أخرى لحزب الله اللبناني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/فيديو-طولي-276.mp4

 

مقالات مشابهة

  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • استمرار وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي ‏على الحدود اللبنانية ومرتفعات الجولان .. فيديو
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل مسؤول في حماس كان مسؤولا عن تهريب السلاح للحركة
  • «هدهد نصرالله» فيديو الـ«٩ دقائق» يعرّي القدرات العسكرية الإسرائيلية
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • كيف يتناول الإعلام اللبناني احتمالات الحرب بين حزب الله وإسرائيل؟
  • الهدهد وبنك الأهداف الاستراتيجية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جنديين احتياط بقصف صاروخي استهدف بلدة المطلة شمال إسرائيل
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين بقصف من لبنان وحزب الله يصعّد هجماته
  • فيديو جديد لحزب الله يشمل أهدافاً صهيونية حيوية