مكّنت جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البديعة غرب الرياض، أكثر من 15 ألف مسلم ينتمون إلى 25 دولة من دول العالم الإسلامي، من أداء شعيرة الحج على مدى 35 عامًا الماضية ضمن مشروع "حجة الإسلام" الذي تقوم عليه الجمعية.
وقال المدير التنفيذي للجمعية الشيخ فؤاد الرشيد، أن الجمعية التي تشرف عليها وزارتا الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والموارد البشرية، درجت منذ تأسيسها على تنظيم حملات الحج للجاليات المسلمة التي تقع داخل نطاق عمل الجمعية، بهدف أداء المسلمين خاصة الجدد منهم، شعيرة الحج كما أداها النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وتعليمهم أمور دينهم.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين أكثر من 15 ألف مسلم ينتمون إلى 25 دولة من أداء فريضة الحج - اليوم
أخبار متعلقة "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحجتقنيات متقدمة وبرامج متنوعة.. كيف استعدت "الإذاعة والتلفزيون" لموسم الحج؟الحج والعمرة لـ "اليوم": توعية الحجاج حول التفويج سر نجاح الخطط التشغيلية550 حاجًاوأضاف الرشيد، أن الجمعية تنظم في موسم حج هذا العام 1445 هـ حملة يشارك فيها 550 حاجًا من مختلف دول العالم الإسلامي، بالإضافة إلى مجموعة من الشباب السعوديين.
وأوضحت أن الجمعية كثفت جهودها لتسهيل مهمة الحجاج في تأدية نسكهم على أكمل وجه، وشكلت العديد من اللجان التنظيمية، ودعمتها بالمشرفين والدعاة الذين يتحدثون بعدة لغات لتقديم الخدمات من تسجيل بيانات الحجاج، وتنظيم مسيرة الحافلات، وترتيب برامج سكنهم وإعاشتهم في المشاعر المقدسة.
وكذلك تنظيم برامج ثقافية، ودعوية يقوم بها دعاة الجمعية في تعريف الحجاج وفق لغاتهم بالطرق الصحيحة لتأدية مناسك الحج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين أكثر من 15 ألف مسلم ينتمون إلى 25 دولة من أداء فريضة الحج - اليومتعزيز القيم الاسلاميةوأكد المدير التنفيذي للجمعية أن مشاركة حجاج بيت الله الحرام من الجاليات المسلمة في حملة حج الجمعية يحقق رؤية المملكة 2030، التي ركزت على أهمية برنامج جودة الحياة لكل المقيمين في البلاد وتفاعلهم وانخراطهم في ثقافة المملكة، وتعزيز القيم الاسلامية المتمثلة في الوسطية والتسامح والاتقان والانضباط والعدالة والشفافية والعزيمة والمثابرة.
وأشاد بالجهود الضخمة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في مجال العناية بالحرمين الشريفين، وبالمشاريع التي تنفذها في المشاعر المقدسة والتي تسهل على حجاج بيت الله الحرام من أداء شعيرتهم بيسر وسهولة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تمكين أكثر من 15 ألف مسلم ينتمون إلى 25 دولة من أداء فريضة الحج - اليوممشاركة المسلمين الجددوأشار الرشيد إلى أن الحملة حظيت خلال السنوات الماضية بمشاركة مواطني عدة دول أسلامية ممن أسلموا حديثًا، من أبرزها: أمريكا، بريطانيا، نيوزلندا، الفلبين، نيبال، الهند، مصر، بنجلادش، باكستان، تركيا، الأردن، سورية، تونس، وغيرها من الدول.
ووجه المدير التنفيذي للجمعية شكره وتقديره لكل الداعمين من المحسنين ورجال الخير، ورجال الأعمال الذين اسهموا في دعم مشاريع الجمعية، سائلًا الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء، وأن تكون أعمالهم خالصة لوجهه الكريم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مكة المكرمة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية حجة الإسلام من أداء فریضة الحج article img ratio

إقرأ أيضاً:

مبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المبارك

احتفت الجهة المقدمة لخدمة الحجاج ببعثة الحج الباكستانية، بعد أن تشرفت بتقديم خدماتها لقرابة 70 ألف حاج باكستاني لأول مرة أدوا النسك بيسر وسهولة واطمئنان.
وشهد الحفل حضور وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني السيد شودري سالك حسين، ورئيس مكتب شؤون حجاج باكستان عبدالوهاب سومرو والوفد المرافق، فيما حضر من مطوفي نائب رئيس مجلس الإدارة موفق خوج، أحمد تمار، محمد الطيب الخزامي ورئيس قطاع باكستان د. محمد مير عالم ورئيس الإسناد م. نواف بخاري ورؤساء مراكز الخدمة ومنسوبي رحلات. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
أخبار متعلقة اللواء الودعاني: حرس الحدود أسهم في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدراتإنجاز جديد.. مطار الملك خالد الأول عالميًا في التزامه بمواعيد الرحلاتالعرضة السعودية
تخلل الحفل تقديم العرضة السعودية والتي شارك فيها الوزير الباكستاني، وعرض فيلم وثائقي مفصل عن الخدمات المقدمة لحجاج باكستان منذ قدومهم وحتى نهاية النسك.
وألقى وزير الشؤون الدينية الباكستاني كلمة بارك فيها لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين نجاح موسم الحج، ممتدحًا المشاريع العملات والتسهيلات الرائعة التي ساهمت في تيسير حج 70 ألف حاج باكستاني هذا الموسم.
وأثنى على التعاون المثمر مع مقدمي الخدمة والتي قدمت أجود الخدمات لراحة حجاج دولته وهو مالمسه شخصيًا من ردود أفعال الحجاج ورضاهم عن مستوى الخدمة، مشدداً على أن هذا التجربة الأولى ستمتدد لشراكة سنوات في ظل الخدمة المميزة التي يحظى بها الحاج الباكستاني.
فيما أكد نائب رئيس مجلس الإدارة للجهة مقدمة الخدمة أ. موفق خوج على حرص مطوفي الحجاج على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أجواء إيمانية
شدد أحمد تمار أن المطوفي يسعون بجميع إمكاناتها إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء الحجاج لنسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –أيدها الله-للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.
وتم تنفيذ مبادرة "بهجة" الموجهة لأطفال حجاج باكستان وذويهم وذلك لإدخال الفرح والسرور في نفوس أطفال الحجاج وذويهم والاحتفال بعيد الأضحى للأطفال الذين أدوا النسك برفقة والديهم.
وشهدت الفعالية العديد من البرامج المتنوعة والأنشطة الترفيهية بمقر أحد مدن الملاهي بمكة المكرمة وتقديم الهدايا والعيديات بجانب عمل وجبة عشاء للأطفال وذويهم.
فيما أعرب الأطفال وذويهم عن فرحتهم وامتنانهم بهذه المبادرة الرائعه والهدف منها ادخال الفرح والسرور على أطفال حجاج بيت الله الحرام مقدمين جزيل الشكر على هذه المبادرة الرائعة والمتميزة

مقالات مشابهة

  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • مبادرات وبرامج لأطفال حجاج باكستان احتفاءً بعيد الاضحى المبارك
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • احتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدة
  • حوالي 80 بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية يوميًا
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر