الجديد برس:

خرجت “إسرائيل” من قائمة الدول العشر الأولى التي يهاجر إليها أصحاب الملايين، للمرة الأولى منذ عدة عقود، وفقاً لتقرير “هجرة الثروات لعام 2024” الصادر عن شركة “هينلي آند بارتنرز” البريطانية، التي تقدم استشارات بشأن هجرة الاستثمارات الدولية، والتي أشارت إلى أن ذلك “يمثّل تحولاً كبيراً”.

ويسلط التقرير الضوء على صافي التدفقات الداخلة والخارجة من الأفراد ذوي الثروات العالية، الذين تبلغ ثرواتهم القابلة للاستثمار مليون دولار أمريكي أو أكثر.

داني ماركوني كبير مستشاري العملاء في الشركة في “إسرائيل”، قال إن “الحرب المستمرة لم تحطم صورة إسرائيل كملاذ آمن فحسب، بل هددت أيضاً بإلقاء ظلالها على إنجازاتها الاقتصادية” ما يقوض مكانة “إسرائيل” واستقرارها وأمنها على المستوى الدولي بحسب ماركوني.

ولفت ماركوني إلى عزلة كيان الاحتلال الدولية المتزايدة بسبب حرب الإبادة الجماعية التي يقوم بها في قطاع غزة، معتبراً أن استمرار الحرب “يثير قلق المستوطنين الأثرياء الذين لديهم أعمال ومصالح أخرى خارج إسرائيل”.

وقال ماكروني: “مع استمرار الصراع، تقوم بعض الدول بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، مما قد يجعل السفر بجواز سفر إسرائيلي صعباً وخطيراً بشكل متزايد”، مضيفاً أن التنقل والاتصال العالميين للإسرائيليين “أصبحا على المحك”.

كبير المستشارين في الشركة البريطانية وصف الخروج الإسرائيلي من القائمة بـ”التحول الزلزالي”، متطرقاً إلى مدى السرعة التي يمكن أن تؤدي بها أحداث الحرب إلى مثل هذا الحدث.

وأفادت شركة “هينلي آند بارتنرز” عن زيادة بنسبة 232% في استفسارات الإسرائيليين بشأن إخراج استثماراتهم، في عام 2023، ما يكشف عن عددٍ متزايد من المستوطنين أصحاب الملايين الباحثين عن فرصة لنقل استثماراتهم كوسيلةٍ للتخفيف من المخاطر والحاجة الملحة إلى خطة بديلة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب

#سواليف

قال مستشار الأمن القومي بدولة الاحتلال الإسرائيلي #تساحي_هنغبي إن القضاء على حركة ” #حماس” سيستغرق وقتا طويلا، مضيفا أن إعادة #الأسرى من #غزة لا تزيد أهمية عن باقي #أهداف_الحرب.
وأكد هنغبي خلال مشاركته في مؤتمر هرتسليا في “تل أبيب”، اليوم الثلاثاء، أن “إسرائيل” تناقش مع أميركا كيف يمكن للأمم المتحدة والدول الأوروبية وما وصفها بالدول العربية المعتدلة “إيجاد بديل لحكم حماس في غزة”، وفق تعبيره.
ورغم مرور أكثر من 8 أشهر على بدء العدوان على قطاع غزة، لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب التي أعلنتها في استعادة المحتجزين والقضاء على قدرات حركة المقاومة الإسلامية (حماس).
جبهة الشمال
وبخصوص جبهة الشمال، قال إن “إسرائيل” ستقضي الأسابيع المقبلة في محاولة حل الصراع مع حزب الله اللبناني، وهي تفضل حلا دبلوماسيا.
وأشار إلى أن “اسرائيل” والإدارة الأميركية تؤمنان بالمسار الدبلوماسي، ولكن إذا لم يتم التوصل إلى تسوية فستسعيان للتغيير بوسائل أخرى، وفق تعبيره.
وأوضح أن المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين “متفائل ويرى أن المرحلة الثالثة من القتال بغزة ستدفع حزب الله لخفض حالة الإسناد المعلنة”.
وأضاف هنغبي أن هناك ما وصفه بالإجماع في المجتمع الإسرائيلي بشأن تغيير الواقع قرب الحدود مع لبنان.
وفي سياق متصل نقل موقع أكسيوس عن آموس هوكشتاين مبعوث الرئيس الأميركي جو بايدن إلى لبنان قوله إن حزب الله بحاجة إلى التفاوض بشكل غير مباشر مع إسرائيل بدلا من تصعيد التوترات.
وذكر الموقع الأميركي أن الولايات المتحدة تؤكد أنها لن تكون قادرة على كبح جماح “إسرائيل” إذا استمر الوضع على الحدود في التصاعد.
يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد أعلن -الثلاثاء الماضي- التصديق على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.
وقالت القناة 12 الإسرائيلية قبل يومين إن محادثات أمنية وسياسية جارية في إسرائيل لاختيار التوقيت المناسب للتحرك في الشمال.
وتؤرق جبهة الشمال “إسرائيل” بعد شن حزب الله خلال الأشهر الماضية ضربات موجعة أجبرت عشرات الآلاف من سكان المناطق القريبة من الحدود مع لبنان إلى النزوح، كما تسببت بحرائق وأضرار شملت مواقع وقواعد عسكرية لقوات الاحتلال.
وتتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية بلبنان -في مقدمتها حزب الله- والجيش الإسرائيلي قصفا يوميا على الحدود منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما أسفر عن سقوط المئات بين قتيل وجريح، معظمهم بالجانب اللبناني.
وتقول الفصائل وحزب الله إن عملياتهم تأتي في إطار التضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض للشهر التاسع على التوالي لحرب إسرائيلية مدمرة خلفت أكثر من 123 ألفا بين شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- إضافة إلى آلاف المفقودين.

مقالات مشابهة

  • “ميدل إيست آي”: قوات الاحتلال دمّرت كل مقابر غزة ما عدا البريطانية
  • بلومبرغ: العملية في جبهة لبنان قد تدفع “إسرائيل” نحو الكارثة
  • بيني غانتس يتحدث عن الكارثة التي تنتظر “إسرائيل” إذا شنت حرباً على حزب الله
  • لواء في جيش الاحتلال: هجوم “إسرائيل” على لبنان يعني دمار الهيكل الثالث
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • رئيس وزراء فلسطين يطالب بالإفراج عن الأموال الفلسطينية لدى إسرائيل ووقف الاقتطاعات منها
  • أسعار النفط تتراجع للمرة الثانية وبرنت يسجل 84.84 دولار للبرميل
  • قلق أوروبي متزايد من توسع الحرب واليونان ترد على تهديدات حزب الله لقبرص
  • حالة ذعر في “إسرائيل”.. هل يمكن ضمان استمرار التيار الكهربائي خلال الحرب مع حزب الله؟
  • إعلام الاحتلال: نصف مليون مستوطن غادروا “إسرائيل” في الأشهر الستة الأولى من الحرب