قالت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية  ، إن الجامعة أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي كجامعة أهلية، وتعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتابعت الدكتورة ريم بهجت، خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يامصر"، والمذاع على فضائية "القناة الأولى" ، أن الجامعة تخصصية في علوم المستقبل ، والتي تحصل على إقبال من سوق العمل المحلي والدولي ، مشيرة إلى ان الجامعة تضم ٤ كليات وهي هندسة الاتصالات ، وهندسة الحاسب ، وهندسة صناعية ، وكلية علوم الحاسب .

وأردفت ، أن الجامعة تضم كلية خاصة بتكنولوجيا الاعمال ، وهي خليط بين ادارة العمل والتكنولوجيا ، وتضم تخصص تحليل الاعمال بالذكاء الاصطناعي.

وأوضحت ، أن الجامعة تضم كلية للفنون الرقمية ، وهي مزيج بين الفنون والتكنولوجيا الحديثة ، وهي تضم برامج تصميم الالعاب الالكترونية وغيرها .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشرق الأوسط وإفريقيا تصميم الألعاب الإلكترونية رئيس جامعة مصر للمعلوماتية توك شو

إقرأ أيضاً:

عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات

أكد عميد كلية العلوم في جامعة جازان الدكتور “عثمان الحكمي”، أن الجامعة تسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات، بعد تحقيق اعتماد “ASIIN” الألماني.

 

وأضاف في تصريحات للإخبارية، أن الجامعة تتطلع لعقد شراكات علمية مع الجامعات الألمانية لتبادل الخبرات والتجارب و الأبحاث العلمية المختلفة في كافة المجالات.

أخبار قد تهمك جامعة جازان تشارك في “مهرجان العسل 9 ” بعدد من الورش والبرامج التدريبية 27 يناير 2024 - 1:24 مساءً رئيس جامعة جازان يبحث مع سفير الهند لدى المملكة التعاون العلمي والبحثي 21 يناير 2024 - 10:02 مساءً

 

وأشار إلى أن هذه الشراكات ستفتح الباب أمام إثراء الجوانب العلمية والبحثية في المملكة، مما يساعد على تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية.

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • لصلة قرابة مع طالب.. إيقاف وكيل السياحة والفنادق ببني سويف 3 أشهر عن العمل
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق وترميم الآثار وإدارة المتاحف منذ التسعينيات
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل