قال مدير مكتب ⁧الأمم المتحدة‬⁩ للشؤون الإنسانية في ⁧‫غزة، إننا بحاجة إلى خطة مستدامة لإنهاء المأساة بقطاع ⁧‫غزة‬⁩ وصولا لوقف إطلاق النار.

مئات الآلاف من المواطنين المهجرين في ⁧‫غزة‬⁩ بدون ملاجئ أو غذاء كافي

⁩‬وأضاف مدير مكتب ⁧الأمم المتحدة‬⁩ للشؤون الإنسانية في ⁧‫غزة، في تصريحات خاصة للقاهرة الإخبارية، أن مئات الآلاف من المواطنين المهجرين في ⁧‫غزة‬⁩ بدون ملاجئ أو غذاء كافي.

 

وأشار مدير مكتب ⁧الأمم المتحدة‬⁩ للشؤون الإنسانية في ⁧‫غزة : "نحن بحاجة إلى المساعدات التي نحصل عليها من ⁧‫مصر‬⁩"، متابعا: "نحتاج على الأقل 15 لترا من المياه لكل مواطن من قطاع غزة والمتاح أقل من 3 لترات".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ سلسلة من الضربات الدقيقة التي استهدفت مجموعة تابعة للوحدة الجوية في حزب الله. وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، صدر اليوم، أن الضربات تمت بنجاح وأصابت أهدافها بدقة، مشيراً إلى أن هذه العملية تأتي ضمن جهود الجيش المستمرة لتعزيز أمن إسرائيل والتصدي للتهديدات التي يشكلها حزب الله.

 

وقال البيان: "نفذنا سلسلة من الضربات الدقيقة التي استهدفت مجموعة تابعة للوحدة الجوية في حزب الله، والتي كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل. تم تنفيذ الضربات باستخدام تقنيات متطورة لضمان إصابة الأهداف بدقة وتقليل الأضرار الجانبية".

وأضاف المتحدث أن العملية تأتي في إطار الرد على الأنشطة العدائية المتزايدة لحزب الله على الحدود الشمالية، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي سيواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وضمان أمن البلاد.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيانه أن إسرائيل لن تتهاون مع أي تهديد لأمنها القومي، وستواصل العمل بشكل حاسم ضد أي محاولات للاعتداء على سيادتها. ودعا الجيش المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على حزب الله لوقف أنشطته العدائية.

يأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، حيث شهدت الأسابيع الأخيرة تبادلاً مكثفاً للتهديدات والاتهامات بين الطرفين، مما يزيد من احتمالات تصاعد النزاع في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة غزة وقف إطلاق النار مساعدات غزة بوابة الوفد الجیش الإسرائیلی الأمم المتحدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة

نقلت قناة “القاهرة الإخبارية”، عن الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، تأكيداته على أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني في غزة.

بيان من رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين 

وأكد رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، أن الشعب الفلسطيني بقطاع غزة يعاني انتشار المجاعة في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

إسرائيل تدرس اتخاذ إجراءات ضد وكالات الأمم المتحدة

وفي سياق متصل، أفادت مصادر مطلعة لصحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، بأن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتانياهو، "تدرس اتخاذ إجراءات بعيدة المدى ضد وكالات الأمم المتحدة العاملة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية"، بما في ذلك احتمال طرد الموظفين.

ووفقا للصحيفة، فإن هذا الموقف المتصلب، جاء بعد أن أدرجت الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي للمرة الأولى على قائمة أطراف النزاع المسلح التي ترتكب انتهاكات جسيمة ضد الأطفال، المعروفة بـ"قائمة العار".

ووصف سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، تلك القائمة بأنها "مخزية"، في حين تعهد مسؤولون إسرائيليون باتخاذ إجراءات انتقامية بحق هيئات الأمم المتحدة التي تعمل في إسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ عقود.

ونظر مجلس الوزراء الإسرائيلي في مجموعة من الخيارات، في اجتماع عقد مساء الأحد الماضي، وفقًا لشخصين مطلعين على الأمر.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع العدوان إلى لبنان
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة: موظفو الإغاثة في غزة يتعرضون لمخاطر لا تحتمل
  • الأمم المتحدة: موظفو الإغاثة بغزة عرضة لمخاطر لا تحتمل
  • كاتب إسرائيلي: كيف سنواجه حزب الله بعد غرق جيشنا في غزة؟
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • بلينكن يؤكد لجالانت ضرورة وضع خطة لغزة ما بعد الحرب
  • باريس.. الملك عبدالله وماكرون يدعوان لزيادة المساعدات لغزة
  • الجيش الأردني: وفاة عسكريين بتدهور شاحنات مساعدات متجهة لغزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل استهدفت 69 % من مدارس إيواء النازحين