تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يُقيم فرع ثقافة المنيا غدًا الأربعاء احتفالية بهيجة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك في حديقة 25 يناير، حيث تقدم فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة المنيا عرضًا فنيًا مميزًا يُضفي على أجواء العيد بهجة وسرورًا.

تأتي هذه الاحتفالية ضمن خطة ثقافية شاملة أعدتها مديرية ثقافة المنيا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، والتي تشمل فعاليات متنوعة تقام على مدار أيام العيد في جميع قصور وبيوت الثقافة بمدن ومراكز المحافظة.

ننشر خطة قصر ثقافة المنيا خلال شهر يوليو القادم

في هذا السياق، أوضحت رحاب توفيق، مدير عام فرع ثقافة المنيا، أن خطة قصر الثقافة خلال شهر يوليو القادم تتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية المتنوعة، منها عرض كورال أطفال، وعروض سينمائية، ومحاضرة عن ثورة 30 يونيو، وورشة حكاية، وندوة عن مخلفات المصانع وتأثيرها على المناخ، وورشة تدريبية لعمل تصميم ابتكاري بالورق الملون، وورشة فنية احتفالًا برأس السنة الهجرية، ولقاءات أدبية، ومحاضرة تمكين ثقافي، ومحاضرة عن ثورة 23 يوليو، وعروض للفنون الشعبية، وكيفية ترشيد استهلاك الكهرباء، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المسابقات والألعاب الثقافية والفنية.

وأكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على أهمية دور قصور الثقافة في بناء الوعي لدى أفراد المجتمع، وغرس قيم الانتماء للدولة، وتأكيد الهوية المصرية. 

كما شدد على ضرورة توظيف أدوات التكنولوجيا الحديثة والتحول نحو تطبيق مختلف الخدمات الرقمية بما يحقق العدالة الثقافية من خلال الوصول بالأنشطة إلى كافة القرى والنجوع لتقديم الخدمة الثقافية للمواطن في مكانه.

وأشار محافظ المنيا، إلى أن احتفالات عيد الأضحى المبارك تشهد زخما من الأنشطة والفعاليات على مدار أيام العيد في جميع قصور وبيوت الثقافة بمدن ومراكز المحافظة، وذلك لتقديم عروض فنية وثقافية متنوعة يشارك فيها مختلف الفئات العمرية، خاصة الشباب والأطفال، لإدخال البهجة والسرور عليهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنيا عروض فنية عيد الاضحى المبارك فرع ثقافة المنيا فرقة الفنون الشعبية قصر ثقافة المنيا قصور الثقافة ثقافة المنیا

إقرأ أيضاً:

محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج , في مقر المحافظة اليوم، أصحاب الفضيلة ومسؤولي الجهات الأمنية ورؤساء المراكز وأعضاء المجلس المحلي وجمعاً من المواطنين بالمحافظة، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وبادلهم سموه التهنئةَ بهذه المناسبة السعيدة, داعيًا اللهَ عزّ وجلّ أن يعيده على الوطن في ظل القيادة الحكيمة بالخير واليمن والبركات.

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل المهنئين من رؤساء المحاكم والقضاة بمناسبة عيد الأضحى 24 يونيو 2024 - 2:24 مساءً محافظ الطائف يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك من مديري الجهات الحكومية 23 يونيو 2024 - 8:58 مساءً

مقالات مشابهة

  • الكيلاني تناقش مع قيادات قصور الثقافة خطة الهيئة
  • «ذي عين» .. بوصلة السياحة الثقافية لزوار الباحة
  • بهذه الطريقة.. ملك زاهر تحتفل بعيد ميلادها
  • "ثورة يونيو ومكتسباتها" في أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر
  • ورش وعروض فنية متنوعة بثقافة البحر الأحمر ضمن المبادرة الصيفية
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • قصور الثقافة بأسوان تشارك مكتبة الإسكندرية في احتفالية "إراتوستينس"
  • أجندة قصور الثقافة في أسبوع..انطلاق احتفالات ثورة 30 يونيو ونوستالجيا 80/ 90 تصل بورسعيد
  • ثقافة الغدير كأساس للتغييرات الجذرية