تفوقت المملكة العربية السعودية رقمياً بتحقيقها المرتبة الثانية عالمياً في أبرز المؤشرات التقنية، وذلك حسب تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية (IMD).

 وأحرزت المملكة المرتبة الثانية عالمياً في مؤشر التحول الرقمي في الشركات، والثانية عالمياً في مؤشر تطوير وتطبيق التقنية، والأولى عالمياً في مؤشر عدد مستخدمي الإنترنت، والثانية عالمياً في مؤشر تمويل التطوّر التقني، والرابعة عالمياً في مؤشر دعم شراكات القطاع العام والخاص للتطوّر التقني.

 وتأتي هذه الإنجازات المحققة في قطاع التقنية نتيجة دعم وتمكين ورعاية القيادة الرشيدة -أيدها الله- لتعزيز مكانة المملكة رقمياً، كما أن التطور المستمر والنمو الملحوظ الذي وصل إليه القطاع جعله واحداً من أهم المصادر الداعمة للقطاعات الاقتصادية والتنموية في المملكة.

 يذكر أن المملكة حققت المرتبة (16) عالمياً من أصل (67) دولة هي الأكثر تنافسية في العالم، إذ تقدمت مرتبة واحدة في نسخة العام 2024م، مدعومةً بتحسن تشريعات الأعمال، والبنى التحتية، ما جعلها في المرتبة (4) بين دول مجموعة العشرين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية التحول الرقمي المؤشرات التقنية فی مؤشر

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. المملكة تستضيف أولمبياد الكيمياء 2024

المناطق-متابعات

تستعد المملكة لاستضافة النسخة 56 للأولمبياد الدولي للكيمياء 2024، الذي تحتضنه المملكة لأول مرة في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد، بمشاركة أكثر من 340 طالباً وطالبة، و400 أستاذ جامعي ومعلم متخصص في الكيمياء، من 90 دولة.

وينظم الحدث بشراكة بين وزارة التعليم، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وتقام المنافسات في جامعة الملك سعود، خلال الفترة من 21 حتى 30 يوليو المقبل.

أخبار قد تهمك الكابوس.. أعراضه ومسبباته وطرق علاجه 24 يونيو 2024 - 2:13 صباحًا كبسولات زيت السمك تضر القلب 24 يونيو 2024 - 2:10 صباحًا

ويُعد أولمبياد الكيمياء الدولي واحدا من أهم المسابقات العلمية الدولية، ويتنافس فيه طلاب المدارس الثانوية الموهوبون في علم الكيمياء على مستوى العالم بهدف تحفيز اهتمامهم بعلم الكيمياء من خلال المشاركة بحل المسائل الكيميائية المستقلة والإبداعية، كما يعزز الاتصالات الدولية في مجال الكيمياء، وتكوين الصداقات، والعمل على بث روح التعاون، ويساهم في تبادل الخبرات التربوية والعلمية.

وأوضحت الأمين العام لمؤسسة “موهبة”، رئيس اللجنة الإشرافية لاستضافة الأولمبياد؛ الدكتورة آمال الهزاع، أن استضافة المملكة لهذا الحدث تأتي في إطار دعم القيادة واهتمامها بالمواهب والعلم والابتكار، كما تعكس التزام المملكة بتعزيز مكانتها إقليميًا ودوليًا، وبناء المواطن السعودي المنافس عالميًا، تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

وأضافت الهزاع أن مؤسسة “موهبة” قامت بالتحضير لهذا الحدث العلمي المرتقب، من خلال تعزيز التنسيق مع شركائها لاستضافة استثنائية تليق بمكانة المملكة، كما تم تجهيز الطلاب الموهوبين للمنافسة القوية وتحقيق إنجازات جديدة باسم الوطن.

وأشاد أعضاء اللجنة التوجيهية الدولية لأولمبياد الكيمياء الدولي، خلال زيارتهم للرياض بمستوى الجاهزية والاستعدادات المتكاملة لاستضافة الحدث، وذلك خلال لقاء مع وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، الذي دشن الحملة التعريفية بالأولمبياد في يناير الماضي، بحضور الأمين العام لمؤسسة “موهبة”، وأعضاء اللجنة التوجيهية الدولية، وأعضاء اللجنة الإشرافية للأولمبياد.

يشار إلى أن المملكة تملك رصيداً حافلاً من الإنجازات في مشاركاتها الـ13 السابقة بالأولمبياد، حصدت خلالها 39 ميدالية، منها 14 ميدالية فضية، و25 برونزية، كما حقق المنتخب السعودي أربع جوائز عالمية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2023، الذي أقيم في سويسرا العام الماضي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 24 يونيو 2024 - 2:17 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد24 يونيو 2024 - 2:02 صباحًاشراكة بين “آبل” و”ميتا” في الذكاء الاصطناعي أبرز المواد24 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاهجمات دامية في داغستان.. وروسيا تعلن انتهاء العملية ضد المسلحين أبرز المواد24 يونيو 2024 - 1:14 صباحًاجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسجّل براءة اختراع “فيلم الأشعة السينية” أبرز المواد24 يونيو 2024 - 1:03 صباحًاإحباط تهريب قات وحشيش بجازان أبرز المواد24 يونيو 2024 - 12:34 صباحًانصائح لبناء العضلات بعد الـ 5024 يونيو 2024 - 2:02 صباحًاشراكة بين “آبل” و”ميتا” في الذكاء الاصطناعي24 يونيو 2024 - 1:54 صباحًاهجمات دامية في داغستان.. وروسيا تعلن انتهاء العملية ضد المسلحين24 يونيو 2024 - 1:14 صباحًاجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تسجّل براءة اختراع “فيلم الأشعة السينية”24 يونيو 2024 - 1:03 صباحًاإحباط تهريب قات وحشيش بجازان24 يونيو 2024 - 12:34 صباحًانصائح لبناء العضلات بعد الـ 50 الكابوس.. أعراضه ومسبباته وطرق علاجه الكابوس.. أعراضه ومسبباته وطرق علاجه تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأحساء في المقدمة.. اعرف أعلى درجات الحرارة بالمملكة
  • طيران الإمارات الثالثة عالمياً كأفضل ناقلة لعام 2024
  • بدء التقديم في 143 كلية تقنية بالمملكة.. الأحد القادم
  • الجيش المغربي في قائمة 20 أقوى أسلحة المدفعية في العالم
  • “التدريب التقني” يعلن بدء التقديم على الوظائف الشاغرة في المؤسسة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي وتحقق فيهما إصابات مباشرة
  • الأول من نوعه عالمياً.. إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • المغرب يتصدر الدول المغاربية ضمن مؤشر التحول الطاقي لسنة 2024
  • 3 مدن تركية ضمن الأسعد في العالم
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف أولمبياد الكيمياء 2024