قوات الاحتلال اطلقت النار على الشاب عند المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم

استشهد الشاب بلال عادل عبد الفتاح بللو (39 عاماً) مساء الثلاثاء، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

اقرأ أيضاً : إصابات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات في الضفة الغربية

وأبلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب بلال عادل عبد الفتاح بللو (39 عاماً)، برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني بأن الشاب الذي أطلقت عليه قوات الاحتلال الرصاص على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، استشهد، عقب تركه ينزف من قبل قوات الاحتلال ومنعها طواقم الإسعاف من الوصول إليه، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إن قوات الاحتلال منعت طواقمها من الوصول للمصاب بالرصاص الحي على مدخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

اقرأ أيضاً : حماس: الاحتلال يمارس أبشع صور العقاب الجماعي في قطاع غزة

ففي حين، يكثف الاحتلال شن مداهمات المدن والمخيمات الفلسطينية وتنفيذ عمليات اعتقال فلسطينيين من عدة بلدات في الضفة.

ومنذ إطلاق المقاومة معركة طوفان الأقصى وبدء العدوان الإسرائيلي على غزة كثف الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة وزاد وتيرة الاقتحامات والمداهمات للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية مخلفا مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الضفة الغربية الضفة عدوان الاحتلال مواجهات مع الاحتلال بیت فجار جنوب بیت لحم قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابات برصاص قناصة جيش الاحتلال في حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، وجود إصابات برصاص قناصة جيش الاحتلال في حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية، وفقا لما ذكرته فضائية "ألقاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

مصدر رفيع المستوى: مصر تؤكد رفضها لتشغيل معبر رفح في وجود الاحتلال الأونروا: مليون شخص أُجبروا على النزوح مجددا من رفح

 

 

الاحتلال يدمر كل مقومات الحياة في غزة ويستهدف الطواقم الطبية


وفي إطار آخر، أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي في تدمير كل مقومات الحياة في قطاع غزة، وتعميق الأزمة الإنسانية ومنع إيصال المساعدات وإغلاق المعابر وتعمد استهداف الطواقم الطبية والمستشفيات بشكل مباشر. 

وقال الشوا في تصريح خاص لقناة النيل للأخبار اليوم الاثنين إن "الوضع الإنساني في جميع أجزاء القطاع خطير جدا مع استهداف المنازل السكنية والطواقم والمستشفيات الطبية بشكل مباشر ومستمر"، مستنكرا في الوقت نفسه الاستهداف الإسرائيلي الأخير على أحد المراكز الطبية في غزة، والذي أسفر عن استشهاد مدير دائرة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة، والمسؤول عن تحريك سيارات الإسعاف لنقل المرضى والمصابين.

 

وحذر من عواقب وخطورة انتشار حالة المجاعة خاصة بين الأطفال والنساء في ظل منع إدخال المساعدات الإنسانية وغلق المعابر وشح المستلزمات الغذائية والوقود والمياه الصالحة للشرب منذ أكثر من شهرين متتاليين، مؤكدا سعي الاحتلال لجعل قطاع غزة مكانا غير قابل للعيش لفترات طويلة من خلال تدمير كل مقومات الحياة.

 

وأكد الشوا أن المنظمات الأهلية الفلسطينية تواصل عملها الدؤوب من أجل الحصول على المساعدات الإنسانية، وذلك بالتنسيق مع الوكالات التابعة للأمم المتحدة والإغاثة الدولية لإيصالها لأهالي القطاع الذين هم في أمس حاجة لها خاصة مع إغلاق المعابر، لا سيما معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني.

 

وشدد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية على خطورة الصدمات النفسية التي يتعرض لها الأطفال في قطاع غزة مع استمرار القصف وفقدان ذويهم، مشيرا إلى عدم قدرة المستشفيات التي تعمل حاليا في القطاع على تقديم الخدمات الطبية في ظل نقص الأدوية وتوقف الأجهزة مع تكدس الآلاف من النازحين بداخلها واستمرار القصف. 

 

وطالب الشوا ، بضرورة بذل المزيد من الجهود لإنقاذ الشعب الفلسطيني من الأوضاع المأساوية والكارثة الإنسانية التي يعيشها مع استمرار الحرب على غزة منذ شهر أكتوبر الماضي، مؤكدا أن المنظمات الفلسطينية على تواصل مباشر مع كافة هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية مختلفة للوقوف على خطورة الأوضاع ومدى التحديات التي تواجه عمال الإغاثة والطواقم الطبية لإيصال المساعدات وتقديم الخدمات لأهالي غزة وذلك عقب استهداف الاحتلال الصحفيين والوسائل الإعلامية التي كانت تنقل الصورة الواقعية وآخر التطورات التي آلت إليها الأوضاع في القطاع.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • لبنان.. وفاة مدني متأثرا بإصابته بغارة إسرائيلية قبل أيام
  • إصابات برصاص قناصة جيش الاحتلال في حي تل السلطان غرب رفح الفلسطينية
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية
  • استشهاد لبناني متأثراً بإصابته في غارة للعدو الإسرائيلي الأسبوع الماضي
  • اعتقال 59 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في زيتا بطولكرم
  • إصابة فلسطيني واعتقال آخرين في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واسعة وتعتقل العشرات بالضفة الغربية