نظمت الرابطة الاجتماعية اللبنانية بالتعاون مع الشيخ نسيب قانصو، معتمد مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في الكويت، لقاءً خاصاً للعائلات اللبنانية المقيمة في الكويت احتفالاً بعيد الأضحى المبارك. وقد حضر اللقاء عدد من رجال الدين ممثلي الطوائف اللبنانية في الكويت، والقائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية، مايا العضم، والملحق التجاري شادي الظاهر وأبناء الجالية.

 

 

 

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

ما اضطراب ما بعد الصدمة؟

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأعصاب والأطباء النفسيين على شبكة الإنترنت إن اضطراب ما بعد الصدمة هو اضطراب نفسي خطير يحدث بعد التعرض لصدمة نفسية شديدة.

وأوضحت الرابطة أن الصدمات النفسية الشديدة تشمل حوادث العنف الجسدي والاعتداء الجنسي والحوادث المرورية الخطيرة وحالات الطوارئ الطبية مثل الأزمة القلبية أو النزيف الذي يهدد الحياة.

وتشمل الأسباب أيضا وفاة أحد أفراد الأسرة أو إصابته بمرض خطير، بالإضافة إلى التعرض لأهوال الحروب والكوارث الطبيعية.

أعراض نفسية وجسدية

وأشارت الرابطة إلى أن اضطراب ما بعد الصدمة له أعراض نفسية وجسدية، موضحة أن الأعراض النفسية تتمثل في فرط الاستثارة؛ حيث يكون المريض يقظا باستمرار ومتوترا للغاية وفي حالة تأهب دائم، كما أنه يعاني من الأرق وصعوبة التركيز وزيادة التهيج.

ويعاني المريض أيضا من الحزن والاكتئاب وفقدان الثقة في النفس والآخرين واهتزاز النظرة للذات والعالم وتدني احترام الذات وكراهية الذات والشعور بالذنب والعار والرغبة في إيذاء النفس.

وتشمل الأعراض الجسدية خفقان القلب وضيق الصدر وصعوبة التنفس والارتجاف.

التعرض لأهوال الحروب والكوارث الطبيعية من أسباب اضطراب ما بعد الصدمة (مواقع التواصل الاجتماعي) سبل العلاج

ويمكن علاج اضطراب ما بعد الصدمة بواسطة العلاج النفسي الذي يهدف إلى مساعدة المريض على السيطرة على ذكرياته غير المرغوب فيها، وكذلك التخفيف أو التقليل من الأعراض المصاحبة لاضطراب ما بعد الصدمة.

ويعد العلاج السلوكي المعرفي هو الإجراء الأكثر استخداما؛ حيث إنه يحاول إعادة تقييم الأفكار والمشاعر المرتبطة بالصدمة التي تعرض لها المريض.

كما يعد العلاج النفسي الديناميكي شكلا من أشكال التحليل النفسي، وهو يتعامل مع علم النفس العميق للعلاقات والتجارب الماضية والحالية المرتبطة بالصدمة.

وبالإضافة إلى العلاج النفسي، يمكن أيضا تضمين الأساليب الإبداعية في خطة العلاج مثل العلاج بالموسيقى والفن، بالإضافة إلى علاجات الحركة وتقنيات الاسترخاء.

مقالات مشابهة

  • جلسة حوارية بعنوان نحو وقاية مستدامة من المخدرات
  • بيانٌ حاد من القوات بعد لقاء بكركي.. ماذا فيه؟
  • ما اضطراب ما بعد الصدمة؟
  • الإمارات تؤكد دعمها للقطاع البحري والعناية بالبحارة
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • لقاء مسيحي - إسلامي في بكركي.. الراعي: الأحد يوم صلاة من أجل إحلال السلام في جنوب لبنان وغزة
  • اتهمت بـ”خيانة الأمانة”.. منع رحمة رياض من مغادرة الكويت
  • المنتخب الألباني يشارك في بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • العجيري العلمي: سماء الكويت تشهد الجمعة المقبل “قمر التربيع الثاني” واقتران عطارد وبولوكس
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم إحتفالية معايدة بعيد الأضحي