#سواليف

سجلت #مياه #شرق_البحر_المتوسط #درجات_حرارة تجاوزت 28 مئوية وبمعدل تجاوز +3 إلى +5 درجات مئوية اعتمادا على مركز CEAM المختص بمراقبة درجات حرارة البحر المتوسط و الأقمار الاصطناعية الخاصة ب NOAA .
درجات حرارة البحر المتوسط يتوقع أن ترتفع بشكل كبير وتشمل كافة الأجزاء خاصة مع توقع حدوث موجات حارة قوية في وسط وغرب المتوسط والتي يتوقع أن تمتد لوسط وغرب أوروبا خلال الشهر المقبل .


ارتفاع درجات الحرارة الكبير في مياه البحر المتوسط يزيد من قساوة الموجات الحارة إقليميا وحتى أواسط وجنوب أوروبا وتحديدا في نهاية #فصل_الصيف .
ودرجات الحرارة العالية للبحر المتوسط تزيد من فرصة حدوث #العواصف_المتوسطية القوية كالتي حدثت العام السابق والتي وضربت كل من #ليبيا و #اليونان وسببت #خسائر كبيرة بالأرواح.
ارتفاع درجات حرارة المياه في البحر المتوسط يعود لأسباب كثيرة ما زال بعضه مجهولا ، ولكنه بكل تأكيد سيزيد من شدة الموجات الحارة و #اضطرابات_الطقس في المنطقة .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مياه شرق البحر المتوسط درجات حرارة فصل الصيف العواصف المتوسطية ليبيا اليونان خسائر اضطرابات الطقس البحر المتوسط درجات حرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد مازالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى؛ لكون أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع موجة الطقس الحار (فيديو)

وتوقعت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن تكون درجة الحرارة العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والتي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو من 3 إلى 4 درجات مئوية، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط نهارًا، مائل للحرارة على أغلب المحافظات المطلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن بجنوب البلاد.

 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك نشاط نسبي للرياح، والذي يساعد بعض الشئ على تلطيف الأجواء والشعور بنسب رطوبة أقل، متوقعة استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع، ومع مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ3 درجات على أغلب المحافظات الشمالية تحديدا نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • 4 دول عربية تتصدر قائمة أعلى درجات حرارة على وجه الأرض
  • الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة: رطوبة والحرارة تصل 45 - فيديو
  • الأرصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة والحرارة أيام المقبلة - فيديو
  • الأحساء تسجّل أعلى درجة حرارة اليوم بـ 49 ْمئوية.. والسودة الأدنى
  • بـ 49 ْمئوية.. “الأحساء” تسجّل أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • عاجل.. استمرار الطقس شديد الحرارة حتى السبت المقبل
  • درجات حرارة مرتفعة وأمطار وزخات من البرد.. طقس السعودية اليوم