"بيت معان" يجمع أبناء الجنوب بتقاليدهم في صباحات عيد الأضحى

فطور العيد تقليد موروث في محافظة معان منذ مئات السنين، وهو ما يجمع أبناء محافظة معان والجنوب في العاصمة عمان وما حولها في بيت معان.

اقرأ أيضاً : فيديو - لماذا يفضل أهالي الرمثا أضحية الإبل عن الأضاحي الأخرى؟

عادات وتقاليد محافظة معان الموروثة منذ مئات السنين ما زالت حاضرة حتى يومنا هذا، حتى في العاصمة عمان، حيث اجتمع المئات من أبناء محافظة معان في العاصمة عمان وما حولها في بيت معان، المكان الذي يلتقي فيه كافة أبناء المحافظة للقاء والمصافحة وإدامة الروابط الاجتماعية.

"الرز الحامض والمجللة والهريسة المعانية" ثلاثية لا بد منها في أيام العيد في بيوت أهل معان ودواوينها، حيث يجتمع أفراد العشيرة بروح أسرية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. كيف تختار أضحية العيد بشكل سليم؟

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عيد الاضحى معان محافظة معان عمان الاردن عيد الاضحى المبارك محافظة معان

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. أبناء محافظة مأرب يحيون ذكرى يوم الولاية في ست ساحات

يمانيون/ مأرب أحيا أبناء محافظة مأرب ذكرى يوم الولاية، اليوم الاثنين، في ست ساحات تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

حيث احتشد أبناء مديريات الجوبة ورحبة وجبل مراد في ساحة الجوبة، مؤكدين توليهم الصادق للإمام علي وأعلام الهدى باعتبارهم سفن النجاة للأمة وحصنها الحصين في مواجهة قوى الطاغوت عبر الزمن.

فيما جدد أبناء مديرية صرواح كان في المناسبة التي حضرها محافظ المحافظة علي محمد طعيمان، ولائهم ووفائهم للإمام علي، معبرين عن الفرحة والابتهاج بالمناسبة الدينية العظيمة.

وأكد محافظ مأرب أن الشعب اليمني اليوم وبفضل نعمة الولاية والقيادة، استطاع أن يواجه قوى الاستكبار العالمي ، وقدم مواقف مشرفة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

فيما احتشد أبناء مديريات مجزر ومدغل ورغوان في ساحة براقش بمجزر، مرددين الشعارات والهتافات المعبرة عن عظمة يوم الولاية وأهميتها في تصحيح مسار الأمة وتحصينها في مواجهة مخططات اليهود والنصارى.

وفي مديرية حريب القراميش كانت الفرحة حاضرة بمشاركة أبناء المديرية بمناسبة يوم الولاية بحضور شعبي ومجتمعي كبير، كتعبير عن الوفاء والولاء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

وشهدت مديرية بدبدة فعالية خطابية وأنشطة متفرقة اكد المشاركون فيها عظمة وأهمية مبدأ الولاية في إطار الصراع المباشر مع اليهود والصهيونية العالمية.. مشيرين الى المواقف الشجاعة لمحور الجهاد والمقاومة في نصرة القضية الفلسطينية.

وشارك أبناء مديريات ماهلية والعبدية وحريب في احتفالات الغدير بساحة قانية، مؤكدين أن الشعب اليمني يحتفل بمناسبة ولاية الإمام علي في الوقت الذي تسارع فيه الأنظمة العربية لولاية اليهود والنصارى .

وأكد المشاركون في فعاليات يوم الولاية استمرار التعبئة العامة ورفد المعسكرات بالمقاتلين والجهوزية العالية والاستعداد لنصرة الشعب الفلسطيني، وردع العدوان الأمريكي البريطاني.

# ذكرى يوم الولاية# فعاليات خطابيةً#اليمنمأرب

مقالات مشابهة

  • غضب الجنوب يتصاعد.. احتجاجات وغلق مقار حكومية (صور + فيديو)
  • الأرصاد تحذر سكان 14 محافظة بالوجه القبلي من طقس اليوم: درجة الحرارة تصل لـ45
  • 3 ملايين زائر .. وأُسر عدنية تفضّل أجواء وحدائق صنعاء
  • زخم جماهيري كبير في احتفالات أبناء أمانة العاصمة بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. أبناء محافظة مأرب يحيون ذكرى يوم الولاية في ست ساحات
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن
  • أبناء المربع الشمالي لأمانة العاصمة يحتفون بذكرى الولاية
  •  هكذا احياء اليمنيون يوم الولاية  
  • صنعاء توجه رسالة قوية في احياء يوم الولاية
  • ناشطون لـ:” الثورة “: فرحة العيد لن تكتمل إلا بوقف العدوان على غزة