دخل قلب دفاع المنتخب البرتغالي بيبي تاريخ كأس أوروبا لكرة القدم، المقامة نسختها السابعة عشرة في ألمانيا، وذلك بعدما بات أكبر لاعب بمشاركته أساسياً الثلاثاء ضد تشيكيا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وأدرج المدرب الإسباني للبرتغال روبرتو مارتينيس اسم مدافع بورتو الحالي وريال مدريد الإسباني سابقاً في التشكيلة الأساسية لأبطال 2016، ليصبح عن 41 عاماً و113 يوماً أكبر لاعب في تاريخ النهائيات، متفوقاً على الحارس المجري غابور كيرالي الذي كان يبلغ 40 عاماً و86 يوماً حين شارك ضد بلجيكا في ثمن نهائي نسخة 2016.

وعن 39 عاماً و127 يوماً، انضم القائد كريستيانو رونالدو إلى زميله بيبي كأكبر لاعبي الميدان في تاريخ النهائيات بعدما تفوقا على الألماني لوتار ماتيوس الذي كان يبلغ 39 عاماً و91 يوماً حين تواجه مع البرتغال بالذات في نسخة عام 2000 في مباراته الـ150 الأخيرة بألوان بلاده.

وإذا وجد طريقه إلى الشباك وعزز رقمه القياسي في النهائيات (14 حالياً بفارق 5 عن الفرنسي ميشال بلاتيني)، سيصبح نجم النصر السعودي أكبر لاعب سناً يهز الشباك، متفوقاً على النمسوي إيفيتسا فاستيتش الذي كان يبلغ 38 عاماً و257 يوماً حين سجل عام 2008.

وبات نجم ريال مدريد الإسباني السابق أول لاعب يخوض النهائيات القارية للمرة السادسة في سلسلة تاريخية بدأت عام 2004، وهو يخوض الثلاثاء مباراته الـ26 مباراة في النهائيات، معززاً رقمه القياسي.

المصدر أ ف ب الوسومالبرتغال بيبي يورو 2024

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البرتغال بيبي يورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. التاريخ يبتسم لكرواتيا ويدير ظهره لـ الأزوري

تتجه الأنظار مساء اليوم الغثنين غلى ملعب ريبول أرينا لمتابعة المواجهة المرتقبة بين منتخبي كرواتيا وإيطاليا ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الامم الاوروبية يورو 2024.

إيطاليا.. عين ضد كرواتيا وأخرى تتمنى هزيمة ألبانيا

يدخل المنتخب الكرواتي مباراة اليوم بحثاً عن تأكيد تفوقه التاريخي وعلو كعبه على المنتخب الإيطالي في المواجهات المباشر بين الجانبين.

وواجه منتخب إيطاليا نظيره الكرواتي في 9 مباريات بجميع المسابقات أمام منتخب كرواتيا، وكان الفوز حليف الأزوري في 3 مرات مقابل مرة واحدة لإيطاليا، و5 تعادلات بينهما.
وجاء الفوز الوحيد لإيطاليا في لقاء ودي عام 1942، بينما فاز المنتخب الكرواتي في 3 مناسبات، من بينها مباراة بمجموعات التصفيات المؤهلة لليورو، وأخرى بمسابقة كأس العالم 2002، والأخيرة في لقاء ودي.
في المقابل، انتهت 5 مباريات أخرى بينهما بالتعادل، من بينها 3 مباريات بالتصفيات المؤهلة لليورو، ولقاء آخر ببطولة أمم أوروبا 2012، والمواجهة الأخيرة كانت في لقاء ودي.
 

مقالات مشابهة

  • رونالدو حضر حفل افتتاح أكاديمية تخرجوا فيها.. لاعبو جورجيا يواجهون النجم البرتغالي في يورو 2024
  • بعد كارثة ميتشو.. رونالدو يمد يده للصين
  • مشجع برازيلي يدخل التاريخ باقتناء 6101 قميص لكرة القدم
  • مودريتش يحقق إنجازا تاريخيا في "يورو 2024"
  • نافاس: تحاملت على نفسي من أجل كارفخال
  • مودريتش «الزائر الأكبر» في تاريخ «اليورو»!
  • مودريتش يدخل تاريخ كأس أمم أوروبا من أوسع أبوابه (شاهد)
  • غيتان مرشح لجائزة لاعب السنة في إستوريل البرتغالي
  • نادي الرياض يقترب من التعاقد مع لاعب الوسط البرتغالي توزي
  • يورو 2024.. التاريخ يبتسم لكرواتيا ويدير ظهره لـ الأزوري