٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-26@20:27:26 GMT

هيئة بريطانية تعلن رسميا غرق السفينة توتور

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

هيئة بريطانية تعلن رسميا غرق السفينة توتور

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الثلاثاء 18 يونيو ان السلطات العسكرية أجلت طاقم السفينة التي تعرضت لهجوم بزورق مسيّر على بعد 66 ميلًا بحريًا جنوب غرب الحديدة باليمن، وتم التخلي عن السفينة.

واضافت الهيئة البريطانية ان السلطات العسكرية أبلغت عن رؤية حطام بحري ونفط في آخر موقع تم الإبلاغ عنه.

ويُعتقد أن السفينة غرقت في الموقع 14 19gN 041 14 E.

وفي تعليقه على الاعلان البريطاني اكد العميد عبدالله بن عامر نائب مدير التوجيه المعنوي للقوات المسلحة ان البريطاني يرجح غرق السفينة المستهدفة في البحر الأحمر بتاريخ 12يونيو. مؤكدا ان الامر أستغرق عدة ايام وبالتأكيد كان هناك وقت كافي لإخراج الطاقم بل وتفريغ ما أمكن مما كانت تحمله السفينه.

وتسائل العميد عامر عن السبب في استغراق البريطاني كل هذا الوقت للاعلان عن غرق السفينة مؤكدا بالقول: "ولا ندري هل تحظى بقية السفن وبغض النظر عن حجمها وحمولتها بكل هذا الوقت الذي حظيت به هذه السفينة أم لا؟"

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فعاليات منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات بريطانية جديدة في مجال البنية التحتية، بحضور حسام هيبة، رئيس الهيئة، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وخالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، ومهند خالد، رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية، وتشارلي جارنيت، مدير إدارة التجارة والأعمال لمصر وليبيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة، وممثلي 30 شركة بريطانية وكبرى الشركات المصرية العاملة في قطاع البنية التحتية. 


وتم خلال المنتدى تخصيص جلسات ثنائية مباشرة بين الشركات البريطانية والمصرية والمسؤولين الحكوميين من البلدين لبحث فرص الشراكة والتعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين وتعزيز حجم الاستثمارات المتبادلة.


وقال حسام هيبة إن المنتدى يُركز على جذب الاستثمارات في مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة، من إدارة ومعالجة المياه، والطاقة الجديدة والمتجددة، والصناعات الهندسية صديقة البيئة، والتشييد والبناء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأضاف الرئيس التنفيذي أن المنتدى سيساهم في زيادة إجمالي تدفقات الاستثمارات البريطانية إلى الاقتصاد المصري، والتي تجاوزت حاجز ملياري دولار في العام المالي الماضي 2022/ 2023، بالإضافة إلى تعزيز التوافق بين أهداف الاستثمارات البريطانية وأولويات التنمية في مصر.


وقال  وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن خطط تنمية المنطقة الاقتصادية تعتمد بالأساس على مشروعات البنية التحتية صديقة البيئة، بغرض زيادة إنتاجية وتنافسية الصناعات بالمنطقة، مشيرًا إلى نجاح المنطقة في استقطاب حجم كبير من الاستثمارات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء ومشتقات الميثانول، داعيًا الشركات البريطانية إلى ضخ استثمارات جديدة لتطوير البنية التحتية الخضراء والاستفادة من حوافز الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية وموقعها المتميز والاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع العديد من دول العالم.


وقال  أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن مصر هي القوة الصناعية الأهم في المنطقة، حيث تمتلك الموارد البشرية والصناعية ومصادر الطاقة، وترتبط بسلاسل الإمداد العالمية، مشيرًا إلى وجود فرص ضخمة للشركات البريطانية للاستثمار في اللوجستيات ومراكز البيانات.


وقال  خالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر، إن البنك مهتم بتمويل مشروعات البنية التحتية في مصر، حيث استحوذت مصر على 1.26 مليار يورو من تمويل واستثمارات البنك خلال عام 2023، لتحتل المركز الأول خارج أوروبا، والمركز الرابع عالميًا من حيث الحصول على التمويل، ما يعكس جاذبية الاستثمار في مصر.


وأكد  تشارلي جارنيت، مدير إدارة التجارة والأعمال لمصر وليبيا بالسفارة البريطانية بالقاهرة، على أهمية مصر الاستثمارية والتجارية لبريطانيا، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ملياري دولار، مشيرًا إلى مواصلة دعم الحكومة البريطانية للشركات الراغبة في الاستثمار في مصر.
ش

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تلتقي ممثلي 50 شركة بريطانية لبحث فرص الاستثمار المختلفة
  • هيئة بحرية بريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم جنوبي عدن
  • هيئة بريطانية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة جنوبي عدن
  • استثمارات بريطانية في الطاقة والبنية التحتية في المملكة
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني للاستثمار في البنية التحتية
  • نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي: هناك رغبة بريطانية للاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة
  • هيئة الاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لتنفيذ مشروعات البنية التحتية
  • العميد بن عامر: يجب الاستعداد لمراحل أوسع وأصعب
  • هيئة بحرية بريطانية: بلاغ عن حادث جديد قبالة ميناء نشطون