شدد عضو حزب تقدم عمار الجميلي، اليوم الثلاثاء، على ان انشقاقات حزب تقدم الأخيرة أسهمت بتقويته، مؤكدا ان حزب تقدم سيعلن عن مفاجأة سارة قريبا، مبينا ان الإطار التنسيقي هو القادر على انهاء جدلية رئاسة البرلمان. وقال الجميلي في حديث لبرنامج عشرين الذي تبثه السومرية الفضائية، ان "انشقاقات حزب تقدم الأخيرة أسهمت بتقويته "، مؤكدا ان "حزب تقدم سيعلن عن مفاجأة سارة قريبا ".



واضاف: "الراية البرتقالية" هي التي ستوحد المكون السني والحلبوسي "اخ كبير" ويتشاور معنا بكل صغيرة وكبيرة"، مشيرا الى ان "نواب حزب تقدم يبلغ 34 نائبا حاليا".

وأوضح الجميلي ان "نوابا من كتل اخرى سينضمون لحزب تقدم قريبا "، مبينا انه "منحنا جميع القوى السنية مناصب وفق استحقاقاتها".

ولفت الى انه "لن يكون هناك رئيس برلمان دون مباركة الحلبوسي "، موضحا ان "الإطار التنسيقي هو القادر على انهاء جدلية رئاسة البرلمان ".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: حزب تقدم على ان

إقرأ أيضاً:

استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهند ضد مدربه السابق

اتهم الاتحاد الهندي لكرة القدم المدرب السابق لمنتخبه الوطني الأول الكرواتي، إيغور شتيماتس، بالاستعانة بمنجم لاختيار لاعبيه، وذلك بعد إقالته من منصبه، الأسبوع الماضي، نتيجة الفشل في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ولطالما اتّسمت العلاقة بين الاتحاد الهندي والمدافع السابق لوست هام الإنكليزي والمنتخب الكرواتي بالتوتر خلال الأعوام الخمسة التي قضاها في هذا المنصب.

وقال شتيماتس (56 عاما) في مؤتمره الصحفي الأخير إنه خضع لعملية جراحية في القلب بسبب التوتر وحارب "الأكاذيب" وأشخاص لديهم "مصالح خاصة" خلال فترة توليه المهمة.

ورد الاتحاد الهندي في وقت متأخر من ليل الاثنين على الكرواتي قائلا إنه أضر بالاتحاد الوطني بسبب "تصريحاته السلبية"، مضيفا أن "البيان الصادر عن السيد شتيماتس والذي يبدو أنه كان بهدف وحيد وهو الإساءة إلى الاتحاد الهندي لكرة القدم وإظهار أفراده بشكل سيء، لا يليق بمحترف خدم المنظمة لأكثر من خمسة أعوام".

وتابع: "هذا السلوك عزز فقط اعتقاد الاتحاد الهندي لكرة القدم بأنه اتخذ القرار الصحيح، لسبب عادل، بإنهاء عقده". وكان اتحاد الكرة الهندي مدد عقد مدربه في أكتوبر الماضي الذي حتى يونيو 2026.

أصبح شتيماتس الذي وصل مع كرواتيا كلاعب إلى نصف نهائي كأس العالم عام 1998، مدربا للهند في عام 2019 وساهم وإن كان لفترة وجيزة في قيادة المنتخب ليكون بين المئة الأوائل في التصنيف العالمي، وذلك للمرة الثانية فقط خلال قرابة ثلاثة عقود من الزمن.

لكن ولايته تميزت بالجدل، وذكر تقرير إعلامي في عام 2023 أنه استخدم منجما لاختيار تشكيلته في ادعاء وصفه شتيماتس في حينها بأنه "عار".

لكن بيان الاتحاد الهندي قال إنه "شعرنا بالصدمة عندما لاحظنا اعتماده على أحد المنجمين لتحديد استدعاءات اللاعبين واختيارات الفريق"، قبل التدخل لوقف ذلك.

وقاد شتيماتس الهند للمشاركة في كأس آسيا بداية هذا العام، حيث خسرت جميع مبارياتها الثلاث.

وتحتل الهند التي أطلق عليها رئيس "فيفا" السابق السويسري، سيب بلاتر، لقب "العملاق النائم"، المركز 124 في التصنيف العالمي الحالي.

مقالات مشابهة

  • كتل سنية تتفق مع الإطار التنسيقي على جلسة استثنائية لانتخاب بديل الحلبوسي
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب
  • البارتي يعلن في بيان مطوّل عودته للمشاركة بانتخابات البرلمان ويشكو الشوائب- عاجل
  • انهاء مهمّة التحالف في العراق ومخاطر الحرب على طاولة السوداني والسفيرة الأمريكية
  • رئاسة إقليم كردستان تحدد 20 تشرين الأول المقبل موعداً لانتخابات البرلمان - عاجل
  • هل يسعى قادة السنة لإبقاء رئاسة برلمان العراق بيد شخصية شيعية؟
  • الخنجر من الموصل: ما يدول بشأن رئيس البرلمان هي اختلافات سنية وليست خلافات وستحل قريباً
  • استعان بمنجم.. تصريحات جدلية من اتحاد الكرة الهند ضد مدربه السابق
  • [حراك سني متجول سياسي يسري كالسخونة في الجسد العراقي ]
  • ساعة المسلة: رغم دعوة المالكي.. قوى الاطار لم تناقش الانتخابات المبكرة