شمسان بوست:
2024-09-27@23:30:41 GMT

إعلامي: ‏لماذا فتح طريق القصر الحوبان بتعز؟

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

شمسان بوست / خاص:

فتحت جماعة الحوثي طريق القصر الحوبان في محافظة تعز بعد إغلاقها لمدة تسع سنوات، ما أثار الكثير من التساؤلات حول الأسباب والدوافع التي دفعت الجماعة لاتخاذ هذه الخطوة.

وقد أعرب الإعلامي أحمد الشلفي عن استغرابه من هذه الخطوة، مشيرًا إلى أنه لم يتم التوصل إلى تفسير واضح لسبب فتح الطريق دون وجود اتفاقات مسبقة مع السلطات الحكومية.

وأشار الشلفي إلى أن الحوثيين لا يتخلون بسهولة عن مكاسبهم مالم يكن هناك ثمن مقابل، مشيرًا إلى أن فتح الطريق يُعد تنازلاً من جانب الحوثيين قد يكون له أهداف محددة ومستقبلية. بينما أثنى على الشعب وأهل تعز الصامدين في وجه الحرب والإجراءات القمعية التي فرضت عليهم في السنوات السابقة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد الديموقراطي»: الدعم النقدي سيصل إلى من يستحق

قال حسن ترك، رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي، إن خطوة التحول للدعم النقدي ممتازة جدا، وأن الشعب المصري يقدر كل الظروف التي تعيش فيها البلد، موضحًا أن الدعم النقدي سيساعد المواطنين المصريين، وسيصل للذي يستحقه، وهذه الخطوة ستوضح أن الكثير من المواطنين تستغل الدعم وهم ليس مستحقيه.

وأضاف «ترك»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «إنجي طاهر»، خلال برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تشهد تطوير كبير من الناحية الاجتماعية وهذه الخطوة ستصل للمستحقين التي ندرس حياتهم الاجتماعية وستفرق معهم في أنهم سيعشون حياة أفضل من ما هم عليه وأن الدولة المصرية تمشي على التنمية الشاملة في كل المجالات.

خطوة الدعم النقدي لمصلحة الشعب المصري كافة

وتابع رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي: «خطوة الدعم النقدي لمصلحة الشعب المصري كافة، والمواطنين الواعيين يدركون أن هذه الخطوة تصب في مصلحته، لأنه الفئة التي تستحق ستحصل على الدعم وتعيش حياة كريمة»، مشيرًا إلى أن تحديد المستحقين يأتي عن طريق دراسة للحوكمة، والشهر العقاري والمساكن، فيستم معرفة من يملك أشياء تساعده ومن لا يملك.

مقالات مشابهة

  • إصابة مدنيين إثنين بقصف حوثي استهدف حياً سكنياً بتعز
  • طارق صالح يتدخل شخصيًا لإنقاذ طفل أصيب في شعلة الثورة بتعز!
  • عادل الباز: غادر الجيش ثكناته.. انفتح أفق الخلاص
  • 12 مسيرة حاشدة بتعز تأكيداً على إسناد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • حشود جماهيرية في 12 ساحة بتعز تأكيداً على استمرار التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • جدل وتساؤلات بين الأثريين بعد عودة "وزيري" إعلاميًا
  • وزير الدفاع: الطريق الأقرب لوقف تهديدات الحوثيين للملاحة بدعم الجيش لتحرير البلاد
  • «الاتحاد الديموقراطي»: الدعم النقدي سيصل إلى من يستحق
  • إعلامي سعودي يقدم تفسيرًا واحدًا لسبب الهدوء في البحر الأحمر.
  • بعد استهداف المعيصرة.. زوجة إعلامي استشهدت بالضربة الإسرائيلية