سيتم دمج مزرعة الرياح في مجمع تاميغا Tâmega للطاقة الكهرومائية، وهو أحد أكبر المشاريع الكهرومائية التي تم الانتهاء منها في أوروبا في السنوات الـ25 الماضية.

اعلان

وافقت الحكومة البرتغالية على بناء أكبر مزرعة رياح في البلاد، حيث ستقوم شركة إيبردرولا Iberdrola للطاقة المتجددة بدمج محطة مجمع تاميغا Tâmega للطاقة الكهرومائية في شمال البرتغال مع المزرعة الجديدة.

ستبلغ السعة التوليدية لمزرعة الرياح الجديدة 274 ميغاواط، وهي قادرة على دعم الاستهلاك السنوي لـ 128 ألف منزل.

تقول الشركة إيبردرولا أنها ستقدم مجموعة من التدابير لحماية البيئة المحيطة بالمصنع الجديد.

الضوء الأخضر لبناء أكبر مزرعة رياح في البرتغال

حصلت إيبردرولا على التصريح البيئي الثاني والأخير للمشروع وستقوم بتقديم طلب في الخطوة التالية والأخيرة للحصول على رخصة إنتاج من المديرية العامة البرتغالية للطاقة والجيولوجيا. وتنوي الشركة بدء العمل في أوائل العام القادم.

سيصبح المشروع الجديد لشركة الطاقة أكبر مخطط هجين للطاقة النظيفة في البرتغال.

وسيتم استخدام نفس الطرق والمرافق المستخدمة بالفعل في مجمع تاميغا للطاقة الكهرومائية، الأمر الذي سيقلل التأثير البيئي.

كيف يؤثر الغبار من الصحراء الكبرى في الطاقة الشمسية؟بيل غيتس مستعد لاستثمار مليارات الدولارات في الطاقة النووية

تقول إيبردرولا أيضًا إنها ستنفذ مجموعة من التدابير لدعم النظم البيئية في موقع مزرعة الرياح، ستشمل بعض المبادرات الموجودة بالفعل في مجمع تاميغا مثل زراعة الأنواع المحلية وإدارة الغابات.

كما سيتم دعم الحياة البرية من خلال زراعة أشجار الفاكهة وترميم الأحواض وتركيب صناديق أعشاش للخفافيش.

وستقدم الشركة سلسلة من برامج مراقبة النظم البيئية للحيوانات مثل الخفافيش والذئاب وكذلك للنباتات والموائل الطبيعية.

أكبر محطات الطاقة الكهرومائية في أوروبا

يعد مشروع تاميغا للطاقة الكهرومائية أحد أكبر المشاريع الكهربائية التي تم الانتهاء منها في أوروبا في السنوات الـ 25 الماضية.

وتتكون من ثلاث محطات، يمكن للمجمع إنتاج 1766 غيغاواط ساعة سنويًا، وهو ما يكفي لتلبية احتياجات الطاقة للبلديات المجاورة ومدينتي براغا وغيماريش (440 ألف منزل).

كما أن لديها سعة تخزين تبلغ 40 مليون كيلوواط ساعة، أي ما يعادل الطاقة التي يستهلكها 11 مليون شخص خلال 24 ساعة في منازلهم.

تعمل الشركة حاليًا على تجنب انبعاث 1.2 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا والتخلي عن استيراد أكثر من 160 ألف طن من النفط سنويًا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جهود مستمرة في سنغافورة لاحتواء تسرب نفطي بعد حادث اصطدام بحري هل تواجه صعوبات في النوم خلال الصيف؟ إليك بعض النصائح للتغلب على الحر والأرق تقرير: ارتفاع قياسي للإنفاق العالمي على الأسلحة النووية في ظل التوترات العالمية محطة طاقة كهرومائية عنفة رياح البرتغال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| نتنياهو يطالب واشنطن بمزيد من الأسلحة وبلينكن: نحاول تضييق الفجوات في "محادثات غزة" يعرض الآن Next في اختراق نادر.. حزب الله ينشر لقطات مراقبة جوية لمواقع حساسة شمال إسرائيل يعرض الآن Next مبعوث بايدن: الوضع خطير على حدود لبنان وإسرائيل ونسعى لتجنب "حرب أكبر" يعرض الآن Next شاهد: بمشاركة 9 آلاف جندي.. "الناتو" يطلق أكبر مناورة عسكرية في منطقة بحر البلطيق يعرض الآن Next شاهد: ضرائب جديدة تشعل موجة غضب في كينيا واعتقال العشرات اعلانالاكثر قراءة مبابي يحذر الفرنسيين من خطورة صعود اليمين المتطرف ويدعوهم للتصويت مقتل 5 أشخاص وإصابة 25 آخرين في حادث تصادم بين قطارين شرق الهند مظاهرات حاشدة في تل أبيب ضد حكومة نتنياهو وفاة 14 حاجا أردنيا أثناء أداء مناسك الحج بسبب الحر الشديد وفقدان 17 آخرين الرئيس السوري بشار الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى في دمشق اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا ألمانيا حركة حماس بحث وإنقاذ تغير المناخ بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا البرتغال الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة مظاهرات روسيا فرنسا ألمانيا حركة حماس بحث وإنقاذ تغير المناخ بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية للطاقة الکهرومائیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تركيا تبدأ قريبا مفاوضات التجارة التفضيلية مع الجزائر

أعلن وزير التجارة التركي، عمر بولاط، أن بلاده والجزائر ستبدآن قريبا في مفاوضات اتفاقية التجارة التفضيلية.

جاء ذلك في كلمة الاثنين، خلال افتتاح النسخة الـ55 من معرض الجزائر الدولي بمشاركة نحو 700 عارض وطني وأجنبي من 20 دولة.

وأوضح بولاط أن تركيا والجزائر تتخذان خطوات حازمة نحو الوصول لهدف 10 مليارات دولار في حجم التبادل التجاري الثنائي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول.

وذكر أن حجم التبادل التجاري مع الجزائر بلغ 6.3 مليارات دولار في العام الماضي، معربا عن أمله في زيادة الاتجاه التصاعدي في الأشهر المقبلة من العام الجاري.

وأضاف قائلا: "الجزائر ليست بوابة تركيا إلى إفريقيا فحسب، بل هي أيضا أكبر شريك استثماري لها في إفريقيا".

وتابع: "حجم استثماراتنا في الجزائر تجاوزت 6 مليارات دولار. بخلاف النفط والغاز الطبيعي، تركيا تقوم بأكبر قدر من الاستثمارات وتوفر أكبر قدر من فرص العمل في الجزائر".

وأكد الوزير استعداد بلاده لتقديم كافة الدعم للمستثمرين الجزائريين في تركيا، وأنهم سيواصلون العمل على زيادة التعاون والاستثمارات في مجالات الطاقة المتجددة والبنية التحتية للمياه والتعدين والطاقة الشمسية والمواد الهيدروكربونية.

وذكر بولاط أنهم بموجب الاتفاقية الموقعة بين البلدين في أنقرة بتاريخ 7 مايو الماضي، تم رفع قيود الطيران المتبادل وزيادة الرحلات الجوية من 35 إلى 80 رحلة أسبوعيا.

مقالات مشابهة

  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • النمو المتسارع للطاقة الشمسية سيُغيِّر العالم
  • طفرة عمرانية في السعودية.. المملكة تتجه لتصبح أكبر سوق للبناء في العالم
  • تقرير: ارتفاع الحوادث "المعادية للسامية" في ألمانيا إلى أكثر من 80٪ مقارنة بالعام الماضي
  • تحسبا للحروب والأوبئة وتغير المناخ وكل الطوارئ..النرويج تبدأ بتخزين الحبوب
  • التزام هيئة كهرباء ومياه دبي الراسخ بالاستدامة يدعم تحقيق أهداف الحياد المناخي في دولة الإمارات
  • يُعد الأول من نوعه عالميًا.. “الطاقة” تطلق أكبر مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المملكة
  • تركيا تبدأ قريبا مفاوضات التجارة التفضيلية مع الجزائر
  • إغلاق 6 محطات لتوليد الطاقة الكهرومائية في سويسرا إثر عاصفة قوية
  • العثور على جثة وفقدان شخصين جراء الفيضانات بسويسرا