نبه المركز الوطني للأرصاد من استمرار الموجة الحارة على المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء، يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة (49 – 50) درجة مئوية.
وتبدأ الظاهرة الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 5 مساء، على حفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة.

الإنذار البرتقالي - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+1
أخبار متعلقة صور.. "الهافمون" يدخل البهجة إلى قلوب الزوار بالسباحة والنزهات البحرية50 درجة مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةللتفاصيل https://t.co/MT0wkKzsE7 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/ldqPVTp3ai— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 18, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية المركز الوطني للأرصاد الموجة الحارة الموجة الحارة على الشرقية حالة الطقس على الشرقية

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: نزول أمطار خفيفة مع استمرار الحر

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد محلي جنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، مع تساقط أمطار أخرى ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة خاصة خلال الليل فوق كل من مناطق طنجة واللوكوس وشمال منطقة الغرب.

كما يرتقب تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل بالسهول الشمالية والوسطى، وكذا بالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

ويرتقب أيضا، خلال الليلة الموالية، نزول أمطار جد خفيفة ومحلية على السواحل الممتدة ما بين تزنيت وطرفاية. عدا ذلك، سيظل الطقس حارا نسبيا بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى وبسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 28 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 10 و 15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة لها وشرق الريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 15 و22 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية، بينما ستنخفض في باقي الأرجاء.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

 

 

 

 

كلمات دلالية المغرب طقس مناخ

مقالات مشابهة

  • حتى 8 مساء.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • الشرقية.. استمرار أعمال ربط طريق الجبيل بأحياء الندى والشعلة والفاخرية
  • مزيرعة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • طقس الخميس: نزول أمطار خفيفة مع استمرار الحر
  • تنبيه من الوطني الأرصاد
  • “المركز الوطني للأرصاد”: رياح شديدة على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • استمرار الأجواء الحارة الرطبة على أغلب المحافظات اليوم.. درجات الحرارة المتوقعة
  • مذكرة تفاهم بين "الوطني للأرصاد" ومركز مشاريع الرياض لتطوير البنية التحتية
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس