زنقة 20:
2024-06-26@20:34:15 GMT

تركيا تهزم جورجيا في مباراة مثيرة

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

تركيا تهزم جورجيا في مباراة مثيرة

زنقة 20. الرباط

فاز المنتخب التركي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، على نظيره الجورجي (3-1)، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب سيغنال ايدونا بارك، بمدينة دورتموند الألمانية، ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة لكأس أوروبا 2024.

وسجل أهداف المنتخب التركي كل من، ميرت مولدر (د 25)، وأردا جولر (د 65)، وكريم أكتورك أوغلو (د 90+7).

فيما وقع لمنتخب جورجيا جيورج ميكوتادزي (د 32).

وعن المجموعة ذاتها، يواجه في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، المنتخب البرتغالي نظيره التشيكي، على أرضية ملعب ريد بول أرينا بمدينة ليبتزيج.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نحل وسوء أرضية واشتباكات.. هل فشلت ألمانيا في تنظيم يورو 2024 حتى الآن؟

مع مرور ما يقارب أسبوعين على انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل، ظهرت دولة ألمانيا فشلًا كبيرًا وزريعًا في تنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية، والتي تشهد مشاركة 24 منتخبًا.

وشهدت النسخة 17 من بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2024، التي تنظم مجرياتها حالياً في ألمانيا، أحداثاً تبرز ضعف تنظيم هذه البطولة الهامة والتي ينتظرها عشاق الكرة العالمية والأوروبية في العالم أجمع، وهو ما جعل الكثير يفتح النار والانتقادات الكبيرة على البلد المنظم والسخرية منها أيضًا.

مظاهر تبرز فشل ألمانيا في تنظيم يورو 2024

وشهدت دولة ألمانيا خلال الأيام القليلة الماضية وتحديدًا منذ انطلاق منافسات يورو 2024، انتقادات واسعة بسبب سوء التنظيم، والبداية كانت مع حفل الافتتاح الذي كان بسيطًا للغاية ولم يكن مذهلًا كما يتوقع لبطولة قارية بحجم وعراقة كأس أمم أوروبا.

قبل أن يشهد ملعب سيجنال إيدونا بارك الشهير في دولة ألمانيا وهو الملعب الخاص بفريق بوروسيا دورتموند، فوضى عارمة قبل انطلاق مباراة تركيا وجورجيا بسبب تسرب مياه الأمطار الغزيرة إلى أجزاء منه، وأثارت المشاهد سقوط الأمطار في دورتموند سخرية من الجماهير الرياضية داخل الملعب وخارجه على منصات التواصل.

واندلعت اشتباكات عنيفة في نفس المباراة بين جماهير منتخبا تركيا وجورجيا قبل المباراة، حيث قامت الجماهير بالاعتداء في المدرجات وسط محاولات شديدة من جانب الأمن الألماني للسيطرة على الموقف.

البنية التحتية والنحل عوائق أمام منتخبات يورو 2024

ولم يقف الموضوع عند الاشتباكات وسوء حفل الافتتاح فقط، بل طالت البنية التحتية الرياضية في ألمانيا، مثل غرق الملاعب بمياه الأمطار، وهلع المتفرجين من هجوم أسراب النحل عليهم، كما تذمّر عدد ممن زاروا البلاد لحضور الحدث، من صعوبة التنقل وقلّة وسائل النقل.

وكان ما شهدته مباراة المنتخب الألماني ونظيره المجري، أحد أغرب الأحداث في تاريخ كرة القدم، إذ هاجم سرب من النحل الجماهير في ملعب «إم إتش بي أرينا»، بمدينة شتوتغارت قبيل انطلاق المباراة، وهو ما أحدث هلعًا واسعًا في أوساطهم.

وذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن المنظمين أهملوا عشاً للحشرات المنتجة للعسل، كان داخل لوحة إعلانية بجانب الملعب، فيما لم تكن هي المرة الأولى بملعب شتوتغارت خلال الشهر الجاري، حسبما كشفت الصحيفة.

وتدخّل رجال إطفاء مختصين من أجل تفكيك القفير وإبعاد النحل عن الملعب، وفي المباراة التي جمعت بين منتخبا إنجلترا والدنمارك، عانى اللاعبون من سوء أرضية ملعب فالدستاديون بفرانكفورت، وظهر ذلك عبر قطع العشب التي ظلت تتطاير مع ركل اللاعبين للكرة، وانزلاق عديد منهم على العشب المبلل، حيث احتج مدرّب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيث على الوضع، مشيرًا إلى أن لاحظ تفكك قطع من أرضية ملعب فرانكفورت.

رئيس ولاية بافاريا يدافع عن تنظيم ألمانيا لـ يورو 2024

وبعد الانتقادات التي طالت تنظيم يورو ألمانيا 2024 البلد المستضيف، خرج رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية بتصريحات وقال ما حدث خلال مونديال 2022 والذي أقيم في قطر كان مبالغًا فيه ومزعجًا من قبلنا، ولكن في الحقيقة أن قطر أظهرت نجاحًا كبيرًا في تنظيم المونديال عكس الدولة الألمانية التي أظهرت فشلًا ذريعًا في تنظيم أمم أوروبا.

مقالات مشابهة

  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم في اليورو 2024
  • مجانا ودون اشتراك.. شاهد مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم دون تقطيع بث مباشر - اليورو 2024
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم في اليورو 2024
  • موعد مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024
  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة منتخب تركيا والتشيك اليوم في اليورو 2024
  • موعد مباراة البرتغال وجورجيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • هزة أرضية قوية تضرب جيجل وهذه شدتها
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • إجراءات استثنائية لحماية رونالدو أثناء مباراة البرتغال ضد جورجيا
  • نحل وسوء أرضية واشتباكات.. هل فشلت ألمانيا في تنظيم يورو 2024 حتى الآن؟