شهدت المواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، توافد عدد كبير من الزائرين خلال الثلاثة أيام الأولى من عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار شكلت غرفة عمليات من مختلف قطاعات المجلس، لمتابعة سير العمل واستقبال الزائرين بمختلف المتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك والتي تستمر حتى يوم السبت المقبل.

وأضاف أن هذه الغرفة قامت باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية اللازمة، وتواجد جميع مفتشي الآثار وأمناء المتاحف بمختلف المواقع الأثرية والمتاحف بصفة مستمرة خلال مواعيد الزيارة المقررة، بما يضمن انضباط سير العمل وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الزائرين وتحول دون الاستمتاع بزيارتهم.

وأوضح أن ذلك يأتي في ضوء الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار وما تشهده المتاحف والمواقع الأثرية المصرية من توافد كبير للزائرين لاسيما المصريين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع بإجازة العيد والتعرف على حضارتهم العريقة عن قرب.

وتوافد عدد كبير من الزائرين للمتاحف والمواقع الأثرية خلال الثلاثة أيام الماضية للعيد، حيث بلغ عدد الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة 28500 زائر بنسبة 8000 زائر في أول أيام العيد، و10500 زائر اليوم الثاني، و10000 زائر في اليوم الثالث، كما استقبل المتحف المصري بالتحرير نحو 10 آلاف زائر، في حين استقبلت منطقة آثار القلعة نحو 3700 زائر، والمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية نحو 3700 زائر، وقصر الأمير محمد على بالمنيل نحو 570 زائرا في حين استقبل متحف الفن الإسلامي 213 زائرا، والمتحف القبطي 410 زائرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المتاحف المواقع الأثرية عيد الاضحى عید الأضحى المبارک

إقرأ أيضاً:

محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن سعد بن عبدالعزيز محافظ الخرج , في مقر المحافظة اليوم، أصحاب الفضيلة ومسؤولي الجهات الأمنية ورؤساء المراكز وأعضاء المجلس المحلي وجمعاً من المواطنين بالمحافظة، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وبادلهم سموه التهنئةَ بهذه المناسبة السعيدة, داعيًا اللهَ عزّ وجلّ أن يعيده على الوطن في ظل القيادة الحكيمة بالخير واليمن والبركات.

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل المهنئين من رؤساء المحاكم والقضاة بمناسبة عيد الأضحى 24 يونيو 2024 - 2:24 مساءً محافظ الطائف يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك من مديري الجهات الحكومية 23 يونيو 2024 - 8:58 مساءً

مقالات مشابهة

  • الآثار والسياحة فى مصر
  • «السياحة والآثار»: لا صحة لتصوير أغنية في قصر البارون إمبان بمصر الجديدة
  • “البيئة”: مسالخ منطقة الرياض تستقبل أكثر من 303 آلاف ذبيحة خلال أيام عيد الأضحى
  • أسواق الشارقة للمواشي تستقبل ما يقارب 46 ألف زائر
  • نحو 4 ملايين زائر توافدوا الى النجف خلال أيام عيد الغدير
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟
  • محافظ الخرج يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • “مدير أمن بنغازي” يناقش مُستجدات الوضع الأمني بالمدينة
  • أمانة منطقة جازان تُعالج 1602 بلاغٍ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك