الأسبوع:
2024-06-26@20:20:41 GMT

بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زيارة دولة رسمية تستغرق يومين إلى كوريا الشمالية، حيث استقبله في المطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وذكرت وكالة أنباء «نوفوستي» الروسية، أن برنامج زيارة الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية من المقرر أن يبدأ يوم غد الأربعاء بعقد جلسات مباحثات بين القادة والمسئولين بالبلدين.

ويرافق الرئيس الروسي وزير الخارجية سيرجي لافروف، ووزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، والنائب الأول لرئيس الوزراء دينيس مانتوروف، ونائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك، ورئيس وزارة الموارد الطبيعية ألكسندر كوزلوف، ووزير الصحة ميخائيل موراشكو، ووزير النقل رومان ستاروفويت.

كما يتضمن الوفد الروسي ممثلين عن الشركات المحلية الكبرى، بما في ذلك رئيس روس كوسموس يوري بوريسوف، والسكك الحديد الروسية أوليغ بيلوزيروف.

يذكر أن آخر زيارة للرئيس الروسي الى كوريا الشمالية كانت عام 2000، عندما كان رئيس كوريا الشمالية آنذاك كيم جونغ إيل والد الزعيم الحالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بوتين روسيا كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يبدأ جولة دولية لتجنّب حرب واسعة في الجنوب

توجه  وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال  اللبنانية عبدالله بوحبيب ، اليوم الأربعاء ، إلى بروكسل ثم إلى أمريكا وكندا، في جولة لمتابعة المساعي اللبنانية لتجنّب حرب واسعة في جنوب لبنان، وشرح سياسة الحكومة تجاه مسألة النزوح السوري في لبنان.

وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عدة مواقع جنوب لبنان

وغادر الوزير بو حبيب اليوم متوجها إلى بروكسل "لإجراء مباحثات مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي" ، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين.

ويتوجه بو حبيب " بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث يجتمع  مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن، وبمسؤولين أمميين بمنظمة الأمم المتحدة في نيويورك. كذلك سيقوم الوزير بوحبيب بزيارة رسمية إلى كندا يلتقي خلالها نظيرته الكندية".

وتهدف جولة الوزير بو حبيب إلى "متابعة مساعي لبنان لتجنّب حرب واسعة في الجنوب قد تتطور إلى حرب إقليمية مفتوحة، وكذلك إلى شرح سياسة الحكومة تجاه مسألة النزوح السوري في لبنان ورؤيته للحلّ.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة. وتهدّد إسرائيل بشن حرب واسعة على لبنان إذا لم يتم التوصل إلى حلّ سياسي للأزمة عند الحدود الجنوبية.

 

وزير الخارجية الروسي يحذر إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان

أعلن وزير الخارجية الروسي، على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع إلى لبنان .

وأوضح وزير الخارجية الروسي، أن مخاطر اتساع رقعة الصراع على لبنان قائمة وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بالنهج الكارثي لإسرائيل إزاء التصعيد بالشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، أكد نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، أن الاتفاقية بين روسيا وكوريا الشمالية ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو دول أخرى، مشيرًا إلى أنها تشكل تحذيرًا للدول التي تخطط لحل المشاكل الإقليمية باستخدام الوسائل العسكرية.

وقال رودنكو - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"  إن هذه المعاهدة هي نوع من التحذير لتلك الدول التي ربما توقعت أو تخطط لحل مشاكل شبه الجزيرة والمنطقة ككل بالوسائل العسكرية، مضيفا أن روسيا أكدت مرارًا وتكرارًا أن هذه المعاهدة ليست موجهة ضد كوريا الجنوبية أو ضد دول أخرى، وأنها لا تهدف إلى تقويض الوضع الصعب بالفعل في منطقة شمال شرق آسيا".

وأشار إلى أن زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى روسيا ستتم عندما يتم توفير جميع الظروف اللازمة ويتم وضع أساس توقيع الوثائق.

يذكر أن السفارة الروسية لدى كوريا الجنوبية، أوضحت أن السفير الروسي جريجوري زينوفيف، أكد للنائب الأول لوزير الخارجية الكوري كيم هونغ كيونغ، أن التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية ليس موجها ضد دول أخرى، ويتوافق مع مبادئ وقواعد القانون الدولي ويسهم في تعزيز السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مشددا على أن محاولات "التهديدات والابتزاز" غير مقبولة من قبل روسيا.

 

مقالات مشابهة

  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • وزير الخارجية اللبناني يبدأ جولة دولية لتجنّب حرب واسعة في الجنوب
  • روسيا تستأنف حركة قطارات الركاب مع كوريا الشمالية
  • أسباب قلق حلف «الناتو» من زيارة «بوتين» إلى كوريا الشمالية
  • "أين أنت أيها الجنرال لقد اشتقنا إليك"
  • بوتين: موسكو تتوقع مواصلة العمل المشترك مع فيتنام
  • بوتين يرسل برقيتي شكر إلى قيادتي كوريا الديمقراطية وفيتنام
  • قلق لدى سيول وواشنطن وطوكيو من زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • زيارة بوتين لكوريا الشمالية تُقلق سيول وواشنطن وطوكيو