أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن مشاركة طلاب جامعة الإسكندرية الفائزين بالمركز الأول في مجال الغواصات الآلية ROV بمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر  بمجال الإبتكارات العلمية في المسابقة الدولية للغواصات المتحكم بها MATE ROV، والتي تقام خلال الفترة من (٢٠-٢٢) يونيو ٢٠٢٤ بولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك في المسابقة فريق مكون من" ابراهيم الغتمي، آسر أسامه، رجائي عوض، يوسف عبد النافع، عبد الله ميلاد، حسن تامر، محمد طارق".

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة:"إن شباب مصر هم ثروتنا الحقيقية، ومستقبل بلادنا الواعد، ونحن نؤمن إيماناً راسخاً بقدراتهم وإمكانياتهم على تحقيق إنجازات عظيمة ترفع اسم مصر عالياً، ونعمل على توفير كافة الإمكانيات والفرص للشباب لتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، ليكونوا رواداً للمستقبل وقادة التغيير في مختلف المجالات".

وأكد وزير الشباب والرياضة على التزام الوزارة بدعم الشباب المتميز في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات العلمية والتكنولوجية، مشدداً على أن الوزارة تضع خططاً وبرامجاً لتنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم، وتوفير الفرص لهم للمشاركة في الفعاليات المحلية والدولية، موضحاً أن دعم الشباب المتميز يأتي إيماناً بقدراتهم وإمكانياتهم الكبيرة في تحقيق إنجازات هائلة ترفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن فخره بمشاركة شباب مهرجان إبداع، أصحاب المركز الأول بمجال الابتكارات العلمية، في المسابقة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية، معتبراً هذه المشاركة بمثابة إنجاز عظيم للشباب المصري، ودليل على قدرتهم على المنافسة على أعلى المستويات العالمية، مؤكداً حرص الوزارة على توفير كل الدعم اللازم للشباب المشاركين في هذه المسابقة، لضمان تحقيق أفضل النتائج ورفع علم مصر، معرباً عن أمله في تحقيق نجاح باهر في المسابقة وتمثيل بلدهم بأفضل شكل ممكن.

وأوضح "صبحي" أن مشاركة الشباب في الفعاليات الدولية تُساهم في تبادل الخبرات واكتساب مهارات جديدة، وتُساعدهم على مواكبة التطورات المتسارعة في مختلف المجالات، كما تُسهم هذه المشاركات في تعريف العالم بالإنجازات العلمية والتكنولوجية التي حققتها مصر، وتعزيز مكانتها الدولية في هذه المجالات، مؤكداً على أن مصر تزخر بالعديد من المواهب الشابة القادرة على صنع إنجازات عظيمة، وأن الوزارة ستظل داعمة لهم في مسيرتهم نحو النجاح.

وأشار وزير الشباب إلى أن إشراك الشباب بهذه المسابقة يهدف إلى تعزيز المهارات الهندسية والابتكارية لدى الشباب وتشجيع التعاون والتبادل المعرفي بين الطلاب المصريين واقرانهم في مختلف دول العالم، ويعكس الإهتمام المتزايد بين الشباب في تطوير الإبتكارات العلمية والتكنولوجية وتطبيقها في المجالات العملية.

واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته:"أدعو جميع الشباب إلى الإيمان بأنفسهم وقدراتهم، والعمل بجد واجتهاد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم. فمصر تُعول عليكم لبناء مستقبل أفضل".

 


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم في أطفيح|صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة  خلال جولة ميدانية موسعة بمركز ومدينة أطفيح، مشروع تطوير مركز شباب نزلة ترجم المقام علي مساحة 1500 م2 ويضم مبنى إداري وملعب خماسي وأنشطة رياضية. 

وأكد محافظ الجيزة على أهمية ودور مراكز الشباب كمتنفس رياضي وما تقدمه من خدمات تلبي احتياجات أبنائنا من الشباب للمساهمة في تنمية ورفع قدراتهم وزيادة الوعي لديهم.

وثمن محافظ الجيزة جهود الدولة في التوسع في إنشاء مراكز الشباب وتطويرها، وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه بالشباب والعمل على رفع قدراتهم البدنية والثقافية والرياضية.

 وشهد محافظ الجيزة خلال جولته داخل مركز شباب نزلة ترجم عددًا من العروض الرياضية التي قدمها مجموعة من الطلائع، مشيدًا بالمستوى الرياضي للمشاركين.

مقالات مشابهة

  • شباب القليوبية تقدم هدايا لـ50 طفل من ذوى الهمم من في مهرجان قادرون باختلاف
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم في أطفيح
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم بأطفيح
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم في أطفيح|صور
  • عضو «الدولية للتكنولوجيا»: مصر تمتلك استراتيجية مُتكاملة للذكاء الاصطناعي
  • الإمارات.. 50 ممثلاً لمتعاملين من جهات حكومية وخاصة يشاركون في "تصفير البيروقراطية"
  • وزير الرياضة يلتقي النجم الإيطالي فرانشيسكو توتي بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الشباب يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • 177 متبرعًا بالدم يشاركون صحة الشرقية فرحة اليوم الوطني