أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الثلاثاء، استمرار العمل بمشروع محطة حقن حي السلام (جهد 11/30/220) بمدينة بنغازي.
ونشرت الشركة صورا للعمل في المحطة، منوهة إلى أن هذا العمل ضمن الجهود المتواصلة والمستمرة التي يقوم بها مجلس إدارة الشركة من أجل تحسين وضع الشبكة الكهربائية بالمدينة.
وفي مايو الماضي، أعلنت الشركة العامة للكهرباء تنزيل محولات القدرة 220 /30 علي القواعد المخصصة لها في المحطة.

الوسوم#بنغازي الشركة العامة للكهرباء تحسين الشبكة الكهربائية محولات القدرة مشروع محطة حقن

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الشركة العامة للكهرباء تحسين الشبكة الكهربائية مشروع محطة حقن

إقرأ أيضاً:

"روساتوم" تسلّم محطة "أكويو"التركية جهاز محاكاة جديدا لتدريب كوادر المحطة (صور)

أعلنت محطة "أكويو" للطاقة النووية في تركيا أن مؤسسة "روساتوم" الروسية سلمتها جهاز محاكاة سيستخدم في تدريب موظفي ورشة الكهرباء بالمحطة على العمل مع المعدات الكهربائية الموجودة فيها.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمحطة:"جهاز المحاكاة الجديد الذي صنعه معهد أبحاث عموم روسيا لتشغيل محطات الطاقة النووية التابع لمؤسسة "روساتوم"، سيستخدم للتدريب على صيانة وإصلاح محطات الطاقة النووية وإصلاح المعدات الكهربائية. تتطابق أقسام جهاز المحاكاة تماما مع المعدات الكهربائية للمحطة، ويستخدم معها جهدا كهربائيا آمنا للموظفين".

RT RT

ومن جهته قال مدير محطة "أكويو" النووية، سيرغي بوتسكيخ:" نحن نعمل كما هو مخطط له لتجهيز مركز تدريب فريد من نوعه، وهو الأول من نوعه في تركيا، لتدريب العاملين في محطات الطاقة النووية. في العام الماضي، عندما بدأ المركز عمله، تم تجهيزه بجهاز محاكاة لغرفة التحكم في محطة الطاقة النووية، ومعه بدأنا بتدريب المختصين على تشغيل المفاعلات والتوربينات. يتعين على جميع موظفي تشغيل محطة الطاقة النووية الخضوع لتدريب عملي باستخدام أجهزة المحاكاة. جهاز المحاكاة الجديد الذي طورته "روساتوم" والذي تسلمناه مؤخرا، سيساهم بتحسين مهارات موظفي ورشة الكهرباء في المحطة، ويوفر للمتدربين ظروفا أقرب ما تكون إلى الظروف الواقعية".

RT RT

ومحطة "أكويو" هي أول محطة للطاقة النووية في تركيا، ونفّذ مشروع تطويرها وتشييدها بالتعاون مع مؤسسة "روساتوم" الروسية، ويتم بناء المحطة على أساس اتفاقية حكومية أبرمت بين روسيا وتركيا في 12 مايو 2010. وتبلغ كلفة المشروع 20 مليار دولار ويتضمن بناء 4 مفاعلات باستطاعة إجمالية، تبلغ 4800 ميغاواط.

وفي 27 أبريل 2023، سلمت شركة "روساتوم" اليورانيوم المخصب لمحطة "أكويو"، وبذلك أصبحت المحطة نووية، وفي منتصف ديسمبر الماضي، أفادت "روساتوم" بأنها حصلت على التراخيص اللازمة من السلطات التركية لتشغيل المفاعل الأول في المحطة، وفي أبريل الماضي أعلن الرئيس التركي رجب أردوغان بدء الاختبارات الميكانيكية في المفاعل الأول للمحطة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بسبب الغاز الطبيعي.. شركة مصرية كبرى تعلن توقفها عن العمل
  • تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء
  • العامة للكهرباء: الشروع في تركيب ملحقات محول القدرة بمحطة بو هديمة الصناعية
  • زابوروجيه: القوات الأوكرانية استهدفت مركز مراقبة الإشعاع في المحطة النووية
  • صحفي ينشر آخر مستجدات محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • النقل تعلن عن خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • العامة للكهرباء: هذه لمحة عن بعض مشاريعنا لتحسين الشبكة الكهربائية ببنغازي  
  • كشف ملابسات سرقة محطة محروقات في رام الله
  • "روساتوم" تسلّم محطة "أكويو"التركية جهاز محاكاة جديدا لتدريب كوادر المحطة (صور)
  • «الدبيبة» يبحث آليات معالجة مشكلات الشبكة الكهربائية في بنغازي ومرزوق