#سواليف

تساءل الصحفي نادر خطاطبة عن سر غياب الحكومة ورئيس الوزراء بشر الخصاونة عن ازمة وفاة وفقدان الحجاج الأردنيين، وعدم وجود أي تصريح رسمي على مستوى رفيع .
وأشار في منشور له عبر فيسبوك ، الى ان التصريحات انحصرت بالناطقين باسم وزراتي الخارجية والأوقاف، وركزت على مسألة الحج غير المصرح له أو المخالف.


واعلنت وزارة الخارجية الأردنية ، العثور على 84 حاجا أردنيا من بين 106 مسجلين على قوائم الحجاج الأردنيين المفقودين ، وان عمليات البحث لا تزال جارية عن 22 حاجا أردنيا مفقودا.
وأشارت الوزارة إلى إصدار 41 تصريح دفن لحجاج أردنيين، ليدفنوا في مكة المكرمة.
كما اشارت الى وجود عدد كبير من الحجاج بحالة صحية حرجة.
تاليا منشور خطاطبة كما ورد عبر صفحته :
غياب الحكومة ورئيسها، لافت حتى اللحظة، ولم تستفز 41 حالة وفاة لحجاج اردنيين وحالات فقد غير معلومة، أركانها للظهور، بتصريح لوسيلة اعلام محلية أو دولية يعرّج على ما يجري، وكل ما هو على الأرض معلومات العزو فيها لمصادر مسؤولة، هي أقرب للخجولة منها إلى تحمل المسؤولية.
وغياب الحكومة، يبدو أنه صعّب المسألة على الناطقين الرسميين لوزارتي الخارجية والأوقاف، بحيث ان تركيزهما في شأن الإفصاح عن اي معلومة، التركيز فيه منصب على مسألة ” الحج غير المصرح له أو المخالف ” وهذا التركيز نعلن استلامنا له، ونقر به مرغمين، لكن السؤال الأكثر الحاحا الان .. ماذا بعد ؟؟
الاوقاف ذريعتها انها طالما حذرت الشركات من قضية التأشيرات السياحية باعتبارها توطئة للحج، لكن الشركات خالفت ، وضربت التحذير بـ … عرض الحائط، ربما لكون المغنم يفوق حجم العقوبة اضعافا مضاعفة، والتساؤلات كثيرة، التي يفترض ان تفتح الأبواب المغلقة حيال التهاون والتغاضي حيال شركات النقل، الذي كلفنا 41 حالة وفاة، ونسأل الله ان يكفينا ما هو أكثر منها..
 أين الحكومة ورئيسها ؟؟ واين المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات؟؟

مقالات ذات صلة لبيد يهاجم نتنياهو ويقول “لا حدود لفساده” 2024/06/18

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد دعم الحكومة لمنظمات الإغاثة

يمانيون../
بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال أحمد عامر، اليوم، مع المدير القطري لمنظمة أوكسفام فران بوينج أبوس، أنشطة المنظمة في اليمن وسبل تعزيزها.

وأشاد الوزير عامر خلال اللقاء بدور منظمة أوكسفام في المناصرة والدفاع عن حقوق المدنيين أثناء غارات التحالف التي استهدفت اليمن، والتي طالت المنشآت الصحية وخزانات المياه.

وأكد أن حياد المنظمات الإنسانية وابتعادها عن التدخلات السياسية يعمل على تعزيز مصداقيتها، مشيراً إلى الضغوط التي تمارسها دول الهيمنة من خلال تقديم الدعم المشروط، وهو أمر ترفضه منظمة أوكسفام، مما ساهم في الحفاظ على منطقتها وعلى استمرار مشاريعها الإنسانية والإغاثية بعيداً عن التدخلات والضغوط السياسية.

وذكر وزير الخارجية والمغتربين أن حكومة التغيير والبناء تسعى لتعزيز علاقاتها مع المنظمات الدولية، الحكومية وغير الحكومية، وتبذل جهوداً كبيرة لتوفير بيئة ملائمة لعمل هذه المنظمات، بما يمكنها من أداء دورها في تقديم المساعدات للمجتمعات، خاصة الفئات الأكثر تضرراً واحتياجاً.

من جانبه، أوضح المدير القطري لمنظمة أوكسفام أبوس أن المنظمة تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية من خلال تنفيذ مشاريع متعلقة بالمياه وخدمات الإصحاح البيئي، بالإضافة إلى بناء قدرات الأسر على كسب العيش.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تتبنى نهجا شاملا في التعامل مع قضية الهجرة
  • وزير الخارجية: قضية المياه بالنسبة لمصر وجودية وتتعلق بالأمن القومي
  • برلماني يسأل الحكومة: لمذا تستدين وزارة الكهرباء رفع الأسعار؟
  • مستشار الحكومة يكشف عن حجم ديون العراق الخارجية الواجبة الدفع
  • كيف تحصل الأم على الولاية في غياب الأب؟.. قضية فجرها مسلسل برغم القانون
  • وزير الخارجية الإريتري: نؤكد استمرار موقف بلادنا الراسخ والثابت في دعم الحكومة والقيادة السودانية والقوات المسلحة
  • وزير الخارجية يؤكد دعم الحكومة لمنظمات الإغاثة
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى قضية الأمن المائي
  • وزير الخارجية يجدد لنظيره السعودي تمسك الحكومة بمنبر جدة
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي قضية المياه والأمن المائي