أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم على لبنان، مع إعطاء تعليمات باستمرار الاستعداد للحرب. وأضاف الجيش في بيان، أنه "تم أيضا اتخاذ القرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في الميدان".

وتأتي هذه القرارات عقب لقاء جمع بين قائد القيادة الشمالية، اللواء أوري جوردين، ورئيس قسم العمليات، اللواء عوديد باسيوك، لتقييم مشترك للوضع في القيادة الشمالية.



بدورها كشفت القناة 13 أن "وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، قد أصدر تعليماته للجيش في الأيام الأخيرة برفع الاستعداد والقدرة للحرب في الشمال".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أن القيادة الشمالية للجيش تستعد لهجوم واسع النطاق على لبنان، وتنتظر الضوء الأخضر على المستوى السياسي.

وكانت جريدة "الأخبار" اللبنانية، قد أكدت أن بريطانيا حذرت بيروت من ضربة إسرائيلية متوقعة منتصف شهر يونيو.

ونشرت الصحيفة على منصة "إكس" نقلا عن مصار وصفتها بالبارزة: "أغلب الموفدين الدوليين إلى بيروت نقلوا تخوفهم من جدية التهديد الإسرائيلي".

وأضافت: " أبرز الرسائل أتت من الجانب البريطاني الذي حدد موعدا للضربة الإسرائيلية منتصف حزيران الجاري، مع نصائح بضرورة القيام بإجراءات التموين اللازمة للحرب التي لن يكون".

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بالتوازي مع الحرب في غزة، فيما يمثل أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006، الأمر الذي أثار مخاوف من توسع القتال في المنطقة.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الهجوم الحوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)يوم الأحد إن سفينة مملوكة لليونان كانت تبحر باتجاه مصر تعرضت لأضرار جراء هجوم شنه الحوثيون المدعومين من إيران .

وجاء في بيان سنتكوم إن سفينة شحن البضائع السائبة إم /في ترانس وورلد نافيجتور تضررت فيما ” يشتبه أنه هجوم بمسيرة” في الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0100 بتوقيت غرينتش). ووفقا للقيادة، فإن هذه هي المرة الرابعة التي تتعرض فيها سفينة تحمل علم ليبيريا لهجوم من جانب الحوثيين.

وتابع البيان أن طاقم السفينة، التي كانت راسية مؤخرا في ماليزيا وكانت متجهة إلى مصر، ” أبلغوا عن تعرضهم لإصابات طفيفة وأضرار متوسطة في السفينة ، ولكن السفينة استمرت في التحرك”.

وأضاف البيان أن “هذا السلوك الضار والمتهور المستمر الذي يقوم به الحوثيون المدعومون من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر”.

(د ب أ)

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • استمرار وصول التعزيزات للجيش الاسرائيلي ‏على الحدود اللبنانية ومرتفعات الجولان .. فيديو
  • شاهد: مناورات للجيش الكوري الجنوبي بالذخيرة الحية محلية الصنع
  • قائد عسكري إسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان
  • واشنطن: تقييد فلسطيني بمقدمة سيارة صادم ورد إسرائيل مناسب تماما
  • هذا ما أعده حزب الله للحرب المقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي
  • مدير مطار بيروت: لبنان يتعرض لحملة تشويه إسرائيلية
  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الهجوم الحوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين بقصف من لبنان وحزب الله يصعّد هجماته
  • إنزال للجيش السوداني على مقر القيادة العامة واشتباكات في 3 مدن