RT Arabic:
2024-06-26@20:23:05 GMT

القط لاري يسخر رئيس الوزراء البريطاني

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

القط لاري يسخر رئيس الوزراء البريطاني

سخر القط لاري كبير صائدي الفئران بمقر الحكومة البريطانية من دعوة رئيس الوزراء ريشي سوناك لدعم منتجي الأغذية المحليين متسائلا بتهكم فيما إذا كان قد وجد مكانا لزراعة الموز بالبلاد.

ونشر سوناك على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" منشورا يدعو فيه إلى "عدم الاعتماد على المنتجات الغذائية الأجنبية وشراء المنتجات البريطانية"، ليتفاعل حساب القط لاري مع منشور سوناك قائلا: "لقد ألقيت للتو نظرة خاطفة في المطبخ، أعتقد أن سوناك وجد مكانا في بريطانيا يُزرع فيه الموز".

إقرأ المزيد "وعود مالية للبريطانيين".. سوناك يكشف اليوم برنامج حزبه للانتخابات التشريعية

‎وتم تبني لاري من دار للأيتام، وعمل في مقر إقامة رئيس الوزراء البريطاني منذ 15 فبراير 2011. وتمكن من العمل باعتباره صائد الفئران الرئيسي في ثلاث حكومات: تحت قيادة ديفيد كاميرون وتيريزا ماي و بوريس جونسون والآن تحت قيادة ريشي سوناك.

وتعيش القطط في مساكن الحكام البريطانيين منذ القرن الخامس عشر. ومنذ عام 1929 أصبح لديها وضع رسمي وراتب 100 جنيه في السنة. وكان أشهرها في القرن العشرين هو القط همفري، الذي كان بمثابة صائد فئران تحت قيادة مارغريت تاتشر وجون ميجور وتوني بلير. وتوفي القط همفري في عام 2008 عن عمر يناهز 18 عاما.

يذكر أنه من المقرر إجراء الانتخابات العامة للبرلمان البريطاني في الرابع من يوليو المقبل، ووفقا لاستطلاعات الرأي العام، فإن حزب المحافظين الحاكم يحظى بتأييد أدنى كثيرا من حزب العمال المعارض.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ريشي سوناك لندن انتخابات

إقرأ أيضاً:

الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها

بغداد اليوم - بغداد

ناقش رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب كريم عليوي المحمداوي، يوم الاثنين (24 حزيران 2024)، في قيادة قوات الشرطة الإتحادية، إطعام المقاتلين وزيادة المخصصات وتمييزها كقوة قتالية مقاربة لقوات مكافحة الإرهاب.

وقالت اللجنة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنها "زارت برئاسة النائب كريم عليوي المحمداوي رئيس اللجنة، برفقة عدد من أعضاء اللجنة، مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية، والتقت قائدها الفريق صالح ناصر العامري وعدد من قادة وامري الفرق التابعة للقيادة".

واستمعت اللجنة، وفقا للبيان، لـ"شرح مفصل قدمه قائد قوات الشرطة الإتحادية بشأن أنتشار القطعات وأنفتاحها في كافة المحافظات".

وجرى خلال الزيارة، "مناقشة موضوع نقل أبناء الشهداء من منتسبي الشرطة الاتحادية، فضلاً عن مناقشة موضوع إطعام المقاتلين، بالإضافة إلى مناقشة زيادة المخصصات وتمييزها كقوة قتالية مقاربة لقوات مكافحة الإرهاب".

وبحث المجتمعون، بحسب البيان، "استعدادات القتالية للشرطة الإتحادية، بالإضافة إلى بحث الأسلحة والمعدات العسكرية من ناحية التجهيز والصيانة، وبحث الأدوية والمعدات الطبية الخاصة بالوحدات العسكرية في الشرطة الإتحادية، وإمكانية مفاتحة رئيس مجلس الوزراء بخصوص إستملاك الشرطة الإتحادية للأراضي المخصصة لإنشاء معسكرات تليق بأسم القوات الأمنية وراحة مقاتليها".

وأبدت اللجنة، "أستعدادها لمناقشة ما تم طرحه مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لغرض معالجتها".

مقالات مشابهة

  • توقيف 4 أشخاص في بريطانيا لاقتحامهم حديقة منزل رئيس الوزراء
  • سياسي بريطاني يحمّل رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون مسؤولية مقتل آلاف الجنود الأوكرانيين
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • قيادة المؤتمر بمأرب تشدد على رفع الجاهزية والتحشيد إلى الجبهات استعدادا لمعركة قادمة
  • دراما "جوابات حراجي القط" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي: هناك رغبة بريطانية للاستثمار في البنية التحتية والطاقة المستدامة في المملكة
  • سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال
  • الهيئة العامة للاستثمار تستضيف منتدى الأعمال المصري البريطاني لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال البنية التحتية
  • الأمن النيابية تناقش في مقر قيادة قوات الشرطة الإتحادية زيادة مخصصات مقاتليها